Translate

الأربعاء، 11 أبريل 2012

سوريا. عنان يحذر من عسكرة الصراع وفيسترفيله من اتساع دوامة العنف


DEUTSCHE WELLE
إذا كانت هذه الرسالة لا تظهر بالشكل الصحيح، فيرجى الضغط هنا.
 
facebook   twitter   fwd  

أخبار


سوريا. عنان يحذر من عسكرة الصراع وفيسترفيله من اتساع دوامة العنف


عا وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله مجموعة الثماني قبيل اجتماعها في واشنطن إلى توجيه رسالة واضحة لوقف أعمال القتل في سوريا، فيما حذر كوفي عنان من أن زيادة عسكرة الصراع في سوريا ستكون عواقبه كارثية.


ألمانيا: قلق من حملة سلفية لتوزيع 25 مليون مصحف


أبدى التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل معارضته لحملة توزيع 25 مليون مصحف على غير المسلمين والتي يقودها سلفيون في ألمانيا، وسلطات حماية الدستور تحذر من مخاطر الحملة.


دق طبول الحرب بين دولتي السودان


توعدت حكومة الخرطوم بالرد على ما أسمته هجمات قوات جنوب السودان على ثلاث جبهات في ولاية جنوب كردفان، من جهته اتهم الجنوب القوات السودانية بقصف منطقة منتجة للنفط متنازع عليها بالطيران والمدفعية.

سياسة واقتصاد


خطة عنان السورية وتحدي التطبيق: بداية غير موفقة؟


دخلت خطة عنان بشأن سوريا حيز التنفيذ في ظل تذمر دولي من عدم التزام دمشق بتعهداتها، فيما أعلن وزير الخارجية السوري بموسكو "سحب بعض وحدات الجيش من بعض المدن"، وهو ما نفته المعارضة مؤكدة أن النظام يواصل عملياته العسكرية.


المغرب: منظمات حقوق الإنسان وسبل مواجهة التحديات الجديدة


تواجه منظمات حقوق الإنسان المغربية وكذلك منظمات المجتمع المدني تحديات جديدة على ضوء تولي حزب العدالة والتنمية قيادة الائتلاف الحاكم في البلاد والأجواء الجديدة التي خلفها "الربيع المغربي" أيضا. فما هي هذه التحديات؟


هل تفشي ظاهرة اليمين المتطرف في أوروبا دليل على إفلاسها؟


يبدو أن صعود التيارات المتطرفة لم يعد يقتصر على دول العالم الإسلامي، فدول أوروبا على اختلاف ماضيها وحاضرها أصبحت مسرحاً لتنامي ظاهرة اليمين المتطرف. فما هي الأسباب التي تقف وراء بروز هذه الظاهرة وما هي أبعادها؟

قضايا اجتماعية


بعد سنة على حظر النقاب..كيف تعيش المنقبات في فرنسا؟


عندما صدر في فرنسا قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، كان الهدف هو تحقيق المساواة بين الجنسين وحماية حرية المرأة واستقلاليتها، ولكن وبعد عام تجد بعض المنقبات أنفسهن مقصيات من الحياة العامة وحريتهن أكثر تقييدا!


تجربة رائدة لمساعدة أبناء المهاجرين للتغلب على مصاعب المدرسة


الأطفال الذين يعانون من ضعف معرفتهم باللغة الألمانية غالباً ما يواجهون مشكلات في المدرسة. فكيف يمكنهم إنهاء المدرسة بنجاح؟ مدرسة في بون قامت بتطوير خطة من أجل تحقيق ذلك، وحققت نجاحاً ملحوظاً.

علوم وتكنولوجيا


دراسة: أسنان الأثرياء تفوق في عددها أسنان الفقراء


كلما زاد ثراء المرء، زاد عدد أسنانه والعكس صحيح ... هذا ما كشف عنه معهد الصحة والرعاية التابع للحكومة الأسترالية في تقريره السنوي السادس حول صحة الأسنان في البلاد. كما ينفق الأغنياء على ابتسامتهم أكثر من الفقراء.


علماء ألمان يدرسون أجنحة البومة لتطوير طائرات هادئة


علم البيونيك هو علمٌ يقوم على محاكاة الباحثين للطبيعة في مجال التكنولوجيا. وأحد الطيور التي يمكن تعلم الكثير منها ومحاكاتها هو طائر البومة، إذ يحظى هذا الطائر باهتمام الباحثين في مجال هندسة الطيران والسيارات والكاميرات.


الإنترنت تتكهن بالمستقبل وتخضع العالم لـ"العقل الجماعي"


أثيبت تقنية الإنترنت أن "التفكير الجماعي"، على غرار عمل موسوعة وكيبيديا، يتمخض عنه نتائج أفضل، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل يغني "العقل الجماعي" عن الخبراء المتخصصين؟ وهل تحل الشبكة العنكبوتية محل العقل البشري؟


أهوار العراق - فصول من المعاناة سببها الملوحة والجفاف


تذكر المصادر التاريخية أن أولى حضارات بلاد الرافدين انبثقت في أهوار جنوب العراق التي عرفت إبان العصر السومري بـ"جنات عدن" نظراً لسحر طبيعتها. وبعدما كانت في الماضي السحيق تشكل حوضا طبيعيا، يعاني سكانها اليوم من شح المياه

عالم الرياضة


الدوري الألماني: فرق الذيل تخسر مباريات المرحلة الثلاثين


لم تستفد فرق الذيل في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم من المرحلة 30. برلين وأوغسبورغ خسرا على أرضهما أمام فرايبورغ وشتوتغارت وتجرع كولونيا هزيمة مذلة أمام ماينز. غدا تكتمل هذه المرحلة بلقاء القمة بين دورتموند وبايرن.


مواجهة دورتموند مع بايرن: قمة قد تحدد هوية البطل


تشهد المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم قمة كروية ملتهبة ستجمع بين بوروسيا دورتموند المتصدر ومطارده المباشر بايرن ميونيخ في مباراة يمكن أن تحدد هوية بطل الموسم.فيما تكافح فرق أخرى ضد شبح السقوط.


تراجع مستوى كرة القدم في شرق ألمانيا


تعاني فرق كرة القدم في شرق ألمانيا من وضع صعب جراء الظروف الاقتصادية الصعبة في شرق ألمانيا وأيضا بسبب هجرة المواهب الكروية نحو الغرب، ما يفسر غياب فرق شرق ألمانيا عن دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).


شالكه يسحق العنيد هانوفر بثلاثية نظيفة


سجل النجم راؤول غونزاليس ثنائية قاد بها شالكه إلى الفوز على ضيفه هانوفر 3/صفر في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، ليعزز شالكه بذلك فرصته في التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

شؤون ثقافية


عقدة الثأر والبحث اليائس عن الذات لمطلقي النار عشوائياً


جمعت منفذي حوادث إطلاق النار العشوائي في عدة بلدان تصرفات مشابهة: ما بين الانعزالية والرغبة بالانتقام والهروب من العالم الواقعي إلى آخر خيالي بحثا عن الذات المفقودة. في كتاب"عقدة الثأر" تحاول انيس غايبل البحث عن إجابة.


هيرمان هيسه: عبقرية أدبية خالدة


مرت خمسون سنة على وفاة الكاتب الألماني الشهير هرمان هيسه، لكن إنتاجه الأدبي مازال حاضرا وبكل اللغات الحية. نجاح حققه هيسه بفضل أسلوبه الشاعري المتميز ومواضيعه الإنسانية والنفسية العميقة، التي جعلت منه كاتبا كونيا.

معلومات عن ألمانيا


مؤسسات بحث علمي ألمانية تقدم منحا للطلبة الأجانب


سعيا لتحقيق طموح طلاب البحث العلمي في تطوير خبراتهم، تقدم مؤسسة الكسندر فون هومبولدت الألمانية للبحث العلمي منحا للطلاب من مختلف أنحاء العالم، لتكون خبراتهم هي سبيل وصولهم إلى مراكز عمل مهمة في بلادهم الأصلية.

مواضيع العراق اليوم


بعد قمة بغداد: أزمات عربية متشابكة


مستوى المشاركة الخليجية المتدني في قمة بغداد خيب آمال العراقيين من موقف الخليج،الذي يطالب بعودة العراق إلى محيطه العربي، لكن دول الخليج تتعامل بفوقية مع هذا البلد، كل ذلك فجّر الوضع عراقيا وخليجيا بعد القمة مباشرة.


الاستماع إلى حلقة هذا الأسبوع


بعد قمة بغداد تفجر الوضع بين العراق وبين قطر والسعودية، زادت الأزمة بسفر نائب الرئيس طارق الهاشمي إلى قطر. هذه الأزمة كانت محور حوار حلقة هذا الأسبوع بمشاركة د. مؤيد عبد الستار وعباس النوري والصحفي الكويتي محمد الدوسري.


  إلغاء الاشتراك في الرسالة الإخبارية   بيانات شخصية   ابعث لنا برأيك   الجهة المسؤولة © Deutsche Welle 2012  
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة