Translate

الاثنين، 9 أبريل 2012

البريطانى المثير للجدل “جالاوي” يتزوج للمرة الرابعة من فتاة مسلمة تصغره بـ30 عامًا


جريدة نورت


Posted: 08 Apr 2012 07:29 AM PDT
تزوج جورج جالاوى، النائب البريطانى المثير للجدل، للمرة الرابعة على التوالى من بوترى جاياترى بيرتيوى، وهى فتاة هولندية مسلمة من أصل إندونيسى تصغره بـ30 عاماً، بل وتصغر ابنته البكر لوسى «29 عاماً».
النائب البريطانى «57 عاماً»، طار بعد 36 ساعة على إعلان نتائج الانتخابات صباح الجمعة الماضى والتي فاز فيها بمقعد في مجلس العموم ، إلى أمستردام، حيث تعيش بوترى، وأقام الزفاف هناك فى أحد الفنادق بحضور عدد محدود من الأصدقاء وأقارب العروس.
زواج جالاوي الجديد تم بعد 4 أشهر فقط على ولادة فارس، ابنه الثانى من زوجته الثالثة ريما الحسينى، اللبنانية التى وضعت ابنهما البكر زين قبل أن ترتبط «جالاوى» بعقد زواج، وفى الوقت الذى كان لايزال فيه متزوجاً من زوجته الثانية الفلسطينية، الدكتورة أمينة أبوزياد. ورفضت الحسينى التعليق على نبأ الزواج وقالت: «إنها مهتمة بتربية ابنيها».
أما الزوجة الرابعة لـ«جالاوى» فتعمل مستشارة فى شركة أبحاث هولندية، ورغم زواجها عادت إلى العمل، وفقاً لنظام دوامها الرسمى فى الشركة، حيث انهالت عليها المكالمات الهاتفية.


Posted: 08 Apr 2012 07:07 AM PDT
يبدو أن نجمة تليفزيون الواقع، كيم كاردشيان لم تحتمل البعد عن الرجال طويلاً، بعد أن شوهدت كثيراً وفي أماكن خاصة مع صديقها نجم الراب، كايني ويست، مما يدل على أن هناك علاقة حُب قد بدأت بينهما.
لكن حُب كاردشيان هذه المرة ظهرت آثارة سريعاً على جسدها؛ حيث ذكر موقع “بيبول” الأمريكي، أن النجمة الأمريكية بعدما قضت الليل في منزل كانيي ويست في نيويورك، رصدت عدسات المصورين بقعة حمراء مشبوهة على رقبتها.
تقارير صحفية نشرت رأى البعض أن هذه “لدغة الحُب” من رجلها الجديد والبعض الآخر وصف هذه العلامة ربما تكوم من مرضها الصدفية.
مصدر مقرب من كاردشيان قال: “كيم وكايني بدآ الآن علاقة”، مضيفاً أنهما ليسا مستعجلان على الزواجويريدان رؤية كيف تسير الأمور.


Posted: 08 Apr 2012 07:00 AM PDT
ا ف ب- حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش الاحد من احتمال احالة قياديي ميليشيات مصراته، غرب ليبيا، على المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بسبب جرائم ارتكبت تحت اوامرهم.
وافادت منظمة حقوق الانسان في رسالة مفتوحة الى مسؤولي المدينة من عسكريين ومدنيين ان “قادة مدينة مصراتة الليبية قد يعتبروا مسؤولين جنائيا على جرائم خطيرة ارتكبت تحت اوامرهم”.
وتحدثت هيومن رايتس ووتش عن اعمال تعذيب وغيرها من انتهاكات حقوق الانسان ارتكبت في السجون الخاضعة للميليشيات، واخذت على ميليشات مصراته انها اجبرت سكان مدينة تاورغاء المجاورة على الهجرة لاتهامهم بالتعامل مع قوات معمر القذافي.

واكدت المنظمة ان تلك الجرائم والانتهاكات كانت منتشرة ومنهجية الى حد انها قد تشكل جرائم ضد الانسانية.
وانتخبت مصراته في شباط/فبراير مجلسا محليا في اول اقتراع منذ اندلاع الثورة الليبية التي تحولت الى نزاع مسلح وادت الى انهيار نظام معمر القذافي ثم مقتله.
وفي ربيع 2011 كانت هذه المدينة الساحلية من معاقل الثوار القليلة في غرب البلاد وتعرضت الى حصار وقصف عنيفين طيلة اشهر قبل ان يتوصل مقاتلوها مدعومين بقصف حلف شمال الاطلسي والتعزيزات القادمة من الشرق بحرا، الى فك الحصار ومهاجمة المدن التي كانت خاضعة للنظام.


Posted: 08 Apr 2012 06:58 AM PDT
CNN- أعلنت اللجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة في مصر الأحد، إغلاق باب الترشح لأول انتخابات لاختيار خليفة للرئيس السابق، حسني مبارك، الذي أطاحت به ثورة شعبية في فبراير/ شباط من العام الماضي، في الوقت الذي عززت فيه سلطات الأمن المصرية إجراءاتها حول مقر اللجنة.
وقبل الموعد المحدد لإغلاق باب الترشح، في الثانية بعد ظهر الأحد، بالتوقيت المحلي، شهد مقر اللجنة تدفق العديد من الراغبين في خوض السباق الرئاسي، خلال الساعات الأولى من الصباح، من بينهم نائب الرئيس السابق، عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات العامة السابق.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير قواعد البيانات بوزارة التنمية الإدارية، طارق سعد، قوله إنه سيتم اعتباراً من الاثنين، البدء في عملية مطابقة التوكيلات لكافة المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، والتي بلغت نحو 700 ألف توكيل، حتى وقت قليل قبل إغلاق باب الترشيح.
وأوضح سعد، في تصريحات أوردها موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي، أن عملية الفرز إذا ما كشفت عن قيام المؤيد بعمل توكيل لأكثر من مرشح، أو عمل أكثر من توكيل لنفس المرشح، سيبطل توكيله فوراً، لافتاً إلى حق لجنة الانتخابات الرئاسية في اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وكانت لجنة الانتخابات قد فتحت أبوابها صباح الأحد، وهو آخر يوم لاستقبال طلبات الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية، وسط إجراءات أمنية مشددة، إذ تتولى قوات الشرطة العسكرية، معززة بمدرعتين تابعتين لها، تأمين مقر لجنة الانتخابات بالعاصمة المصرية القاهرة.
وفي الدقائق الأولى من فتح أبواب اللجنة، تقدم نجاح مليجي شتا، وهو “مسيحي” يعمل مديراً عاماً بالهيئة القومية للبريد، بأوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، حاملاً 30 تأييدا من نواب بالبرلمان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.
ووفقاً لموقع التلفزيون المصري فقد أكد شتا “أن برنامجه الانتخابي يتلخص في أن مصر دولة مدنية حديثة، والدين الإسلامي هو المصدر الأساسي للتشريع، وعلى غير المسلمين الاحتكام لشريعتهم.”
كما ذكرت الوكالة المصرية أن فيصل السيد محمد، عضو اللجنة القانونية لحزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية لجماعة “الإخوان المسلمين”، تقدم بأوراق ترشح رئيس الحزب، محمد مرسى، لمنصب رئيس الجمهورية، إلى لجنة الانتخابات، كـ”مرشح احتياطي” للمرشح الأصلي للجماعة، خيرت الشاطر.
ونقلت الوكالة عن فيصل قوله إن “الحزب قرر الدفع بالدكتور محمد مرسى كمرشح احتياطي، في حال مواجهة المهندس خيرت الشاطر، أي عوائق قانونية، قد تحول دون ترشحه في الانتخابات الرئاسية.”
ورغم إعلانه التنازل لصالح مرشح الإخوان، في وقت سابق، تقدم السفير عبد الله الأشعل بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية إلى اللجنة العليا للانتخابات، عن حزب “الأصالة” السلفي.
وشهد محيط لجنة الانتخابات مشادات كلامية بين أنصار اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، وعدد من الأشخاص الراغبين في سحب أوراق ترشحهم، وتدخلت الشرطة لفض الاشتباكات الكلامية.


Posted: 08 Apr 2012 06:56 AM PDT
نفت الفنانة المصرية منى زكي أن تكون الصورة المتداولة على مواقع الانترنت، وهي ترتدي مايوه أحمر مثير وتقف بشكل مغري تخصها، مؤكدة أن الصورة عبارة عن فوتوشوب، مشيرة إلى أن مواقع الانترنت التي ليس عليها رقابة هي المسؤولة عن تشويه صورتها بهذه الطريقة.
منى زكي أكدت أن الصورة المتداولة أثارت استيائها، وقالت إنها لم تقف طوال حياتها بهذه الوقفة، المثيرة، ولم ترتدي المايوه في أي عمل من أعمالها الفنية، سواء في السينما أو التليفزيون.

الفنانة المصرية أكدت أن المشكلة تكمن في عدم وجود رقابة على المواقع التي تروج لمثل هذه الافتراءات.
جدير بالذكر أن الصورة التي أنكرت منى زكي أنها تخصها ليست الأولى، ولكن هناك العديد من الصور الأخرى التي تم تركيبها وتداولها على أنها للفنانة الشابة.


Posted: 08 Apr 2012 06:55 AM PDT
ا ف ب- جدد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في مقابلة صحافية نشرت الاحد اتهامه لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالدكتاتورية، ملمحا الى امكانية طرح مسالة سحب الثقة منه.
وقال الزعيم الكردي في المقابلة مع صحيفة “الحياة” ان “العراق يتجه الى كارثة، الى عودة الديكتاتورية، والاستئثار بالسلطة في كل مرافق الدولة”، في اشارة الى المالكي من دون ان يسميه.
وراى انه يجري حاليا “تهميش الجميع، وكأنه تم اسقاط النظام الجديد في العراق على يد شخص، فيما الباقون يعيشون على مكرمات القائد الجديد”.
واعلن بارزاني الذي يقوم حاليا بزيارة الى الولايات المتحدة انه “عندما اعود الى كردستان، سادعو الى اجتماع كل القادة العراقيين لدراسة الوضع بمسؤولية، وليس للمجاملة او ايجاد حلول وقتية او مسكنات للأزمة”.
وتابع “اما حلول جذرية، واما كل واحد يعرف طريقه يجب ان يكون اللقاء جديا وحاسما، واذا لم يستجيبوا، فثمة حديث آخر”.

وفي جوابه عن سؤال حول احتمال رفض المالكي حضور الاجتماع اذا تم وضع شروط، قال بارزاني “نريد اجتماعا لتفكيك الازمة، لاصلاح الوضع، الاجتماع ليس لمجرد الاجتماع، اذا رفض المالكي حضور الاجتماع لحل المشكلة، فنحن نرفض بقاءه في الحكم”.
واوضح انه يجب “اما معالجة الوضع واما مواجهة وضع لا يمكن القبول به وفيه شخص واحد يستحوذ على كل مرافق الدولة ويتصرف وفق ارادته ويهمش الآخرين ثم يبقى رئيسا للوزراء، هذا غير مقبول على الاطلاق”.
وردا على تصريحات بارزاني قال علي الموسوي المستشار الاعلامي للمالكي ان “التصريحات المتكررة لرئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بخصوص تفرد المالكي بالسلطة تمثل تصعيدا غير مفهوم وهي مرفوضة شعبيا”.
واضاف في تصريح لوكالة لفرانس برس “هناك تصعيد غير مفهوم من السيد مسعود البارزاني ومرفوض ولا يقبل به احد لا من للشعب العراقي ولا من غيره”.
وشدد على ان “العديد من القيادات الكردية تتصل بنا وتبلغنا عن رفضها لمثل هذا التوجه الذي قد تستفيد منه اطراف اخرى لا تحمل نوايا طيبة للشعب العراقي او للشعب الكردي”.
وكان الزعيم الكردي انتقد ايضا في اذار/مارس الماضي بشدة المالكي متهما اياه باحتكار السلطة وبناء جيش يأتمر بأوامره.
وقال بارزاني ان الشراكة التي سمحت بتشكيل حكومة وحدة وطنية ضمت حزبه وحزب المالكي اثر الانتخابات التشريعية في 2010 اضحت “غير قائمة تماما وفقدت كل معنى لها”.
ويشكل النواب الاكراد نحو خمس البرلمان العراقي ويشغل الائتلاف الكردي المكون من حزبين خمس حقائب وزارية في الحكومة.


Posted: 08 Apr 2012 06:50 AM PDT
أ ف ب- سمعان خوام، فنان غرافيتي حكم عليه يوم الأربعاء في بيروت بتهمة “زعزعة الأمن العام” بعد أن رسم على حيطان العاصمة رسوما تمثل جنودا مسلحين وتعود بالأذهان إلى الحرب الأهلية بين المسلمين والمسيحيين. وهذا موضوع من المحظورات بالنسبة إلى الدولة اللبنانية.
طوال عدة سنوات كان سمعان خوام يرسم بالغرافيتي على حيطان بيروت، وقد رسم في أيلول/سبتمبر 2011 أول غرافيتي يمثل جنود الحرب الأهلية (1975- 1990) وهم يرتدون خوذات وجزمات ويحملون الرشاشات. ورغم أن الغرافيتي المنتشر جدا في لبنان وخاصة في بيروت لم يمنع أبدا بصفة رسمية، فهذه الرسوم قد تكلفه غرامة قدرها مليون ليرة لبنانية [نحو500 يورو] أو السجن ثلاثة أشهر كما طالب بذلك المدعى العام.
بعض رسامي الغرافيتي خضعوا من قبل للرقابة في لبنان وخصوصا بعد أن عبروا عن تضامنهم مع الثورة السورية على حيطان العاصمة، وهذه حركة لا تؤيدها أغلبية الحكومة اللبنانية. لكن السلطات كانت تكتفي إلى حد الآن بطلاء الحيطان التي عليها غرافيتي.
وريثما يصدر حكم المحكمة في 25 حزيران/يونيو، أعرب رسامو غرافيتي من مصر وفلسطين عن تضامنهم مع سمعان خوام.


Posted: 08 Apr 2012 06:43 AM PDT
CNN- قالت مصادر تونسية، إن محكمة قضت بشجن شابين تونسيين لسبع سنوات، بعد أن أدنتهما بنشر كتابات وصور مسيئة للإسلام والنبي محمد، وسط تنديد منظمات حقوقية دولية.
وقال محام تونسي طلب عدم ذكر اسمه إن كلا من “غازي الباجي، وجابر الماجري حكم عليهما بالسجن سبع سنوات بتهمة انتهاك الأخلاق، ومحاولة الإخلال بالنظام العام.”
وكان الباجي، أصدر في يوليو/تموز الماضي كتابا بعنوان “وهم الإسلام” نشره على موقع مجاني، وتناول بشكل ساخر جوانب من سيرة النبي محمد، بينما نشر الماجري، صورا كاريكاتورية للنبي محمد مقتطفة من كتاب الباجي على صفحته على موقع فيسبوك.
وقالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” في بيان إن الحكم “يعتبر مثالاً على الحاجة إلى إلغاء القوانين القمعية الموروثة عن فترة بن علي.”

ونسب البيان إلى سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش قولها: “مادامت هذه القوانين القمعية الموروثة عن فترة حكم بن علي مازالت موجودة، سوف تجد السلطات فيها ما يغريها باستعمالها كلما رأت في استعمالها فائدة سياسية”.
وأصدرت المحكمة الابتدائية في مدينة المهدية التونسية على الرجلين، وكلاهما يبلغ من العمر 28 عاماً، أحكامًا بالسجن وغرامات مالية بـ 1200 دينار تونسي (790 دولار أمريكي)، بعد أن اتهمتهما وأدانتهما بنشر مواد “من شأنها تعكير صفو النظام العام أو النيل من الأخلاق الحميدة.”
وبينما يقبع جابر الماجري في سجن المهدية منذ 5 مارس/آذار، في حين فرغازي الباجي إلى أوروبا منذ 9 مارس/آذار، وصدر في حقه حكم غيابي، وفقا لما أكدته المنظمة الحقوقية.


Posted: 08 Apr 2012 06:41 AM PDT
CNN- عبر المبعوث الدولي العربي المشترك الخاص بسوريا عن “صدمته،” من التقارير التي تشير إلى زيادة أعمال العنف في سوريا، بعد سقوط نحو 127 قتيلا يوم السبت، وفقا لنشطاء المعارضة.
وأصدرت عنان، بيانا عبر فيه عن “صدمته من مستويات العنف المثيرة للقلق، ومن وقوع إصابات، وتزايد أعداد اللاجئين والمشردين،” ما اعتبره “انتهاكا للضمانات والتأكيدات التي منحت له.”
وقال عنان في البيان “لقد صدمت من التقارير الأخيرة من زيادة العنف والفظائع التي ارتكبت في عدة بلدات وقرى في سوريا، ما أدى إلى أعداد مثيرة للقلق من اللاجئين والضحايا والأشخاص المشردين.”

وتابع يقول “هذا هو الوقت الذي علينا أن نعجل فيه كل جهد من أجل التوصل إلى وقف كامل للعمليات العسكرية، وتوفير مساحة لوصول المساعدات الإنسانية وتهيئة الظروف لإطلاق عملية سياسية لمعالجة التطلعات المشروعة واهتمامات الشعب السوري.”
وأضاف عنان “فيما نحن نقترب من موعد العاشر من أبريل (الموعد النهائي لانسحاب قوات الأسد من المدن) أود أن أذكر الحكومة السورية بضرورة تنفيذ التزاماتها والتأكيد على أن التصعيد الحالي من العنف غير مقبول.”
ويوم الأحد، نقل ناشطون تقارير من الرعب والمذابح التي لا تزال تتصاعد في سوريا، قبل أيام فقط من الموعد النهائي المحدد لانسحاب القوات الحكومية من المدن.
ووفقا للجان التنسيق المحلية، قتل ما لا يقل عن 127 شخصا يوم السبت، بينهم 59 شخصا في حماة، بينما أكدت اللجان أن القوات السورية أصبحت تستهدف المدنيين الذين نزحوا من ديارهم بسبب القتال في وقت سابق.


Posted: 08 Apr 2012 06:36 AM PDT
د ب أ- عاد القس الأمريكى تيرى جونس المعروف بواقعة حرق نسخ من القرآن إلى مهاجمة الاسلام مجددا، حيث نظم مظاهرة من أتباعه أمام أكبر مسجد بولاية ميتشجان الأمريكية مساء أمس الأول.
ونقلت صحيفة يو إس تو داى عن جونس إن الهدف الوحيد للإسلام هو السيطرة على العالم وطالب الأمريكيين باستعادة بلادهم.

وحمل حوالى 20 من أنصار جونس لافتات كتبت باللغتين الإنجليزية والعربية تقول “لن نخضع” وأخذوا يهتفون بشعارات معادية أثناء إلقاء جونس لكلمته أمام المركز الاسلامى الأمريكى.
وقال جونس إنه قلق بشأن زيادة عدد السكان المسلمين فى مدينة ديترويت وأن الولايات المتحدة ستسير إلى اضطهاد غير المسلمين.
وأضاف “لا يهم انتشار المسلمين حول العالم.. إنهم يدفعون بأجندتهم فى المجتمع”. واستطرد قائلا “يجب أن نستعيد أمريكا”.
وأدت مسيرة جونز إلى فرض السلطات الأمريكية إجراءات أمن مشددة حول المسجد اليوم الأحد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة