Translate

الخميس، 26 أبريل 2012


  تظاهرة للجالية الفلسطينية في ألمانيا
 
 استنكارا للجرائم الإسرائيلية التاريخ : 23/5/2011 الوقت : 12:29 

تظاهرة للجاليات الفلسطينية في المانيا استنكارا لسياسة القمع الاسرائيلية اتجاه الاجئين الفلسطينيين‏ برلين 23-5-2011 وفا- تظاهر أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة دورتموند الألمانية استنكارا للجرائم الإسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية وفي غزة والضفة الغربية من قتل وقمع للمواطنين الفلسطينيين.

وذكر مراسلنا، اليوم الإثنين، أن التظاهرة جرت تحت رعاية اتحاد الجاليات الفلسطينية في ألمانيا، وتحت شعار 'المصالحة ..الدولة.. العودة'.

ووزع المتظاهرون كلمة للرئيس محمود عباس مترجمة للغة الألمانية، يطالب فيها سيادته العالم أجمع بإنصاف القضية الفلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما وزعوا عدة بيانات وضحوا فيها معاناة الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى يومنا هذا، وما حصل على الحدود من قتل غير مبرر للمتظاهرين الفلسطينيين الذين لم يطالبوا إلا بحقهم المشروع في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها في العام 1948.

وطالب المتظاهرون الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية الدولية بشكل عام وألمانيا الاتحادية بشكل خاص بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ورفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني إلى مستوى سفارة.

ورفع المعتصمون لافتات تدين السياسة العنصرية الإسرائيلية وجرائم الحرب ضد المدنيين الفلسطينيين والصمت العالمي تجاه هذه الجرائم، وطالبوا فتح وحماس بالتمسك بالمصالحة والإسراع في تنفيذها.




الجالية الفلسطينية في ألمانيا تحيي حفلا لدعم الأسرى

  تحت رعاية اتحاد الجاليات الفلسطينية المانيا احي ابناء الجالية الفلسطينية في مدينة كريفلد و البيت الفلسطيني في ركلنجهاوزن حفل لدعم اسرانا البواسل تحت اسم الحرية لاسري الحرية و القيت كلمة من الجالية الفلسطينية كريفلد حيوا و شكروا فيها الجمهور الكريم و اكدوا فيها علي دعم اهلنا في فلسطين و علي الوحدة الوطنية و علي العمل قدما من اجل تحرير الاسري و قد احي هذا الحفل اشبال و زهرات البيت الفلسطيني و قدموا لنا اغاني من التراث الوطني الفلسطيني و مسرحيات تجسد معاناة اهلنا في فلسطيتن علي الحواجز الاسرائيلية و معاناة اسرانا البواسل في السجون الاسرائيلية و غنوا و هتفوا لفلسطين و لتحرير اسرانا البواسل

و فد حضر هذا الحفل رئيس و اعضاء الهيئة الادارية لاتحاد الجاليات الفلسطيتية المانيا و جمهور غفير من العائلات الفلسطينية لاحياء هذا الحفل و تفاعل الجمهور الكريم مع اغاني الثورة الفلسطينية و دبكوا علي نغمات الاغاني الوطنية الفلسطينية و في نهاية الحفل شكر رئيس الاتحاد الاخوة في الجالية الفلسطينية في مدينة كريفلد و البيت الفلسطيني في ركلنكهاوزن علي المجهود الذ بذلوه و شكر الجمهور الكريم الذي ابي الا ان ياتي لدعم و مؤازرة اسرانا البواسل في السجون الاسرائيلية
















  انطلاق فعاليات المؤتمر التأسيسي للجاليات الفلسطينية في أوروبا
 

القدس - بودابست- وكالات- انطلقت اليوم السبت، أعمال المؤتمر التأسيسي للجاليات الفلسطينية الفاعلة على الساحة الأوروبية، وذلك في العاصمة الهنغارية بودابست، بمشاركة 47 جالية من 25 دولة أوروبية، منهم 34 رئيس جالية.
وأُطلق على المؤتمر الذي يعقد برعاية الرئيس محمود عباس، اسم 'مؤتمر نصرة القدس'، ويحضره ممثل الرئيس، عضو اللجنة المركزية لغتح جمال محيسن، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وزير العمل والزراعة، أحمد مجدلاني.
كما يحضر فعاليات المؤتمر العديد من السفراء الفلسطينيين والعرب، ومندوب جامعة الدول العربية السفير ميخائيل وهبة، ووكيل وزارة الخارجية الهنغاري يانوس هوفاري، والعديد من مندوبي وسائل الإعلام لتغطية أنباء المؤتمر الذي ستنتهي أعماله يوم  الأحد






     






  بودابست: افتتاح أعمال مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا



افتتاح أعمال المؤتمر الوحدوي التأسيسي الأول للجاليات الفلسطينية بالعاصمة المجرية بودابست (وفا)
بودابست 10-3-2012 وفا- افتتح مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا أعماله، اليوم السبت، في العاصمة المجرية بودابست، بحضور ممثل الرئيس جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني.
وشارك في المؤتمر سكرتير الدولة في وزارة الخارجية الهنغارية هوفاري يانوش هوفاري يانوش، وسفير الجامعة العربية في فينا ميخائيل وهبة، ورئيس وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطيينة 'وفـا' رياض الحسن، ومدير عام الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، ورئيس نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنة، وسفير فلسطين في المجر أحمد عبد الرازق، ومدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية المجرية السفير ميهاي غيزا، وممثلو الجاليات الفلسطينية في أوروبا والجالية الفلسطينية في المجر ممثلة برئيسها محمد عارف، ورجل الأعمال الفلسطيني مازن الرمحي عضو اللجنة التأسيسية التي رتبت للمؤتمر.
وألقى محيسن كلمة في حفل الافتتاح، نقل في مستهلها تحيات الرئيس محمود عباس وتمنياته للمؤتمر بالنجاح وتعميق الوحدة الوطنية الفلسطينية، معربا عن شكره للمجر لدعمها للحقوق الفلسطينية واستضافتها المؤتمر على أراضيها.
وأكد محيسن أهمية توحيد الجهود للحفاظ على الشخصية الوطنية الفلسطينية، والدور المأمول للجاليات الفلسطينية في الوقت الذي يواجه فيه شعبنا سياسات الاحتلال وإجراءاته القمعية، والزحف الاستيطاني، مستعرضا معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
بدوره، أشاد يانوش بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المجري والفلسطيني، مشيرا إلى أن أول تمثيل دبلوماسي فلسطيني في المجر كان عام 1975، وعبر عن سعادته بانعقاد المؤتمر الأول للجاليات الفلسطينية في أوروبا على أرض المجر، مؤكدا دعم المجر للحقوق الفلسطينية.
من جانبه، أكد مجدلاني أن منظمة التحرير هي المظلة التي تجمع شعبنا على تنوع اتجاهاته، مشيرا إلى دور الجاليات الفلسطينية في دعم قيادة شعبنا بمسار كفاحها لنيل حقوقه.
واستعرض مجدلاني التحديات الأساسية التي تواجه القيادة الفلسطينية، مؤكدا حوار القيادة على تحقيق طموحات شعبنا وحقه في إقامة دولة فلسطينة مستقلة.
من ناحيته، عبر السفير وهبة عن تمنياته بأن يشكل جهود الجاليات الفلسطينية في الشتات دفعا لجهود القيادة الفلسطينية في توجهها للمجتمع الدولي لتحقيق الحقوق الفلسطينية.
من جهته، أشار الحسن إلى تفاعل وكالة 'وفا' ووسائل الإعلام الفلسطينية مع فعاليات ونشاطات الجاليات الفلسطينية، مبينا أن 'وفـا' تخصص حيزا من بثها الإعلامي عبر صفحة دائمة لتجليات الفعاليات الفلسطينية في الإغتراب.
كما ألقى السفير عبد الرازق كلمة رحب فيها بالوفود الآتية من الدول الأوروبية، ممثلة لأبناء الشعب الفلسطيني، مشيدا بالحس الوطني الكامن في فعالياتهم وتوجههاتهم الوطنية خدمة للمشروع الوطني الفلسطيني.







     

 




مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا سيبتعد عن الحزبية والمصالح الضيقة




بودابست 10-3-2012 وفا- قال عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا، رجال الأعمال الفلسطيني، منذر مرعي، إن مؤتمر الجاليات سيبتعد عن الحزبية والمصالح الأنانية الضيقة، وسيركز بشكل أساسي على توحيد جهود جاليتنا من أجل دعم نضالنا العادل، ومن أجل الدفاع عم مصالح وحقوق جالياتنا في الخارج.

وأضاف مرعي، في لقاء مع 'وفا'، إن عمل اللجنة التحضيرية استغرق حوالي عامين لإعداد هذا المؤتمر، بهدف إنجاحه والوصول به لتحقيق الأهداف المتوخاة.

وأكد أن عقبات كثيرة واجهت اللجنة التحضيرية منها: غياب التمويل والدعم المالي مما فرض على أعضاء التحضيرية أن ينفقوا من حسابهم الخاص على اجتماعاتهم وتنقلاتهم، لكنه أشار إلى اللجنة التحضيرية تلقت دعما سياسيا غير محدود من طرف الرئيس محمود عباس ومن منظمة التحرير الفلسطينية.







     







  برنامج تعبئة وطنية لأبناء الجالية الفلسطينية في المملكة العربية السعودية



الرياض 10-3-2012 وفا- تنظم سفارة دولة فلسطين في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع شباب من الجالية الفلسطينية بالمملكة، برنامج تعبئة وطنية لأبناء الجالية الفلسطينية.

ويهدف البرنامج، الذي تعقد حلقاته كل يوم خميس، لبناء جيل فلسطيني مهموم بوطنه، تشغل القضية الفلسطينية المساحة الأكبر في وجدانه وتفكيره، ليكون في المستقبل جزءاً من نضال شعبه وأمته على طريق التحرير.

ويتضمن البرنامج عدة مواضيع حيث يستعرض للمشاركين تاريخ فلسطين وجغرافيتها، وكذلك الأدبيات والفلكلور الفلسطيني.

ويستهدف البرنامج أبناء الجالية الفلسطينية في الرياض من طلاب المرحلة المتوسطة والابتدائية العليا (طلاب الصفوف: الرابع، والخامس، والسادس، والأول متوسط، والثاني متوسط، والثالث متوسط).

وتميز الحضور بكثافة العدد الذي وصل إلى 50 مشارك خلال الأسبوع الأول، والاهتمام بالاستفادة من البرنامج، وكذلك تنوع الفئات العمرية.






     










  مؤتمر الجاليات الفلسطينية بأوروبا يطالب بمبادرات لإنجاح يوم التضامن مع القدس

بودابست 11-3-2012 وفا

دعا مؤتمر اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، كافة الجاليات الفلسطينية إلى القيام بمبادرات ونشاطات ووضع البرامج الكفيلة بإنجاح يوم التضامن العالمي مع أهلنا الصامدين في القدس.
وحيا مؤتمر الجاليات الذي انعقد في العاصمة الهنغارية بودابست بعنوان 'مؤتمر نصرة القدس والأسرى' في بيانه الختامي، اليوم الأحد، القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لتمسكها ودفاعها عن الثوابت الوطنية الفلسطينية.
وشدد على أن القيادة التي اختارت إستراتيجية السلام، رغم الانحياز الأميركي والبعض الأوروبي لإسرائيل، وقدمت الدلائل والخطوات العملية لإحلاله، اصطدمت بغطرسة اليمين الإسرائيلي المتطرف الذي حال دون تقدم ملموس بل بمزيد من الاستيطان والقمع والتدمير وبناء الجدار. وأكد المؤتمر رفضه لفكرة يهودية الدولة، كذلك فكرة الدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة.
وحيا المؤتمر أبناء شعبنا في مخيمات الشتات وخاصة في لبنان، وأكد حقهم في العودة والعيش الكريم، وأكد أن شعبنا رغم كافة المصاعب الداخلية والخارجية التي يتعرض لها سيبقى متمسكا بإرادته القوية من اجل نيل حقوقه المشروعة وبكافة الوسائل المتاحة.
وشدد على الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وطالب بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة من جميع الفصائل الوطنية والإسلامية، معربا عن تطلعه أن يصبح الاتحاد عونا ورافدا ونموذجا لوحدة الصف الفلسطيني إلى جانب إنهاء الانقسام والحصار الإسرائيلي، واستعادة الوحدة في إطار منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا في كافة أماكن تواجده، وحاضنة المشروع الوطني.
وأدان المؤتمر الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد شعبنا الرازح تحت الاحتلال وخاصة الاعتداءات الأخيرة ضد شعبنا في قطاع غزة.
وحيا المتضامنين الأوروبيين والأمريكان والإسرائيليين ممن يشاركون أبناء شعبنا في مقاومتهم الشعبية السلمية غير العنيفة والذين يتعرضون مع أبناء شعبنا للضرب والتنكيل واستنشاق الغاز والرصاص المطاط والحي لترويعهم ومنعهم من الاعتراض على سرقة الأرض وبناء الجدران العنصرية.
وشدد البيان الختامي على أن مهام الجاليات الفلسطينية تكثيف النشاطات في هذا المجال، مؤكدا ضرورة بذل كل الجهود لفضح سياسة الاحتلال وممارساته العنصرية عن طريق حشد اكبر رأي عام مناصر لقضيتنا وحقوق شعبنا المشروعة. وناشد أبناء شعبنا العامل في أوروبا إلى الانضمام ودعم هذا الجهد الوحدوي الفلسطيني في أوروبا.
وأشاد المؤتمر بصمود المناضلة الأسيرة هناء شلبي التي تخوض معركة الأمعاء الخاوية ضد الأحكام التعسفية الإسرائيلية، وناشد الرأي العام العالمي ومنظمات حقوق الإنسان وحكومات دول الاتحاد الأوروبي التحرك الفوري والضغط على حكومة إسرائيل من اجل إطلاق سراح الأسيرة الشلبي وإلغاء الاعتقال الإداري المخالف للاتفاقات الدولية الخاصة بمعاملة الشعوب الخاضعة تحت الاحتلال والإفراج عن كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية، والعمل على عودة مبعدي كنيسة المهد إلى أهلهم ووطنهم.
وثمن المؤتمر في بيانه مساندة دول الاتحاد الأوروبي للموقف الفلسطيني في حقه لطلب العضوية في الأمم المتحدة وعلى رأسها الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، معتبرا مواقفها تعبيرا صادقا عن احترامها لإرادة شعوبها وشعوب العالم المحبة للسلام.
وقال: إن عضوية فلسطين في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم 'اليونيسكو' هي استحقاق طبيعي لشعب أسهم في ثقافة المحبة والسلام وأرسى قواعد الدفاع عن الحقوق المشروعة لشعب يعتبر آخر شعب يحتل في العالم.
ودعا الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا إلى الاستمرار بحملة المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات الاقتصادية على إسرائيل.
وكان المؤتمر التأسيسي للجاليات الفلسطينية انعقد في بودابست من 09 حتى 11 مارس/آذار 2012، برعاية الرئيس محمود عباس، وحضور ممثله جمال محيسن، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني، كما حضره وكيل وزارة الخارجية الهنغارية يانوس هوفاري، وممثل الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير ميخائيل وهبة، وعدد من سفراء فلسطين في بعض الدول الأوروبية، والسفراء العرب المعتمدين في هنغاريا، ووسائل الإعلام الفلسطينية والهنغارية.
وأكد الضيوف في كلمات الافتتاح حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين حسب القرار الاممي 194.
وشددوا على عدم شرعية الاعتقال الإداري وحق الأسرى الفلسطينيين بالحرية، وعدم شرعية الاحتلال وسياسة الاستيطان.
وفي الجلسة الثانية للمؤتمر انتخبت هيئة رئاسة للمؤتمر، كما اقر جدول العمل وتشكيل اللجان المختلفة التي باشرت عملها فور انتخابها.
ويهدف المؤتمر إلى توحيد الجهد الفلسطيني في أوروبا لدعم نضال الشعب العربي الفلسطيني من اجل تحقيق كامل حقوقه غير القابلة للتصرف في العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.















  الجالية الفلسطينية في روما تدعو لاعتصام أمام السفارة الاسرائيلية في يوم الأرض



روما 22-3-2012 وفا- دعت الجالية الفلسطينية في روما، اليوم الخميس، كافة الفلسطينيين والعرب والأصدقاء الإيطاليين، الى المشاركة في اعتصام أمام السفارة الاسرائيلية في روما، لمناسبة يوم الأرض في الثلاثين من الشهر الجاري.
وجاء في بيان للجالية أن المجلس الإداري للجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو، يدعو كافة الإخوة والأخوات الفلسطينيين والعرب، للمشاركة في الاعتصام قبالة السفارة الاسرائيلية في روما، في ذكرى يوم الأرض، في تمام الساعة 16:00، في شارع ميركادانتي.
ـــ






     







  الجالية الفلسطينية تطالب بابا الفاتيكان بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني




الفاتيكان1-4-2012 وفا- رفعت الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو، اليوم الأحد، الاعلام الفلسطينية في ساحة الفاتيكان لمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض وصلاة احد الشعانيي.

وطالبت الجالية خلال الوقفة التي تمت في ساحة الفاتيكان، قداسة البابا بالوقوف الى جانب شعبنا الفلسطيني في الاراضي المحتلة الذي يتعرض وأماكنه المقدسة لسياسة التهويد والاستيطان واعتداءات المستوطنين اليومية.

وأكد رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الايطالية السيناتور فنتشنسو فيتال في حديث لـ'وفا'، ان رفع الاعلام الفلسطينية في ساحة القديس بطرس في حاضرة الفاتيكان خلال فعاليات يوم الارض تعتبر صرخة من اجل صحوة الرأي العام الاوروبي والمؤسسات الاوروبية، ولفت انتباه قداسة البابا وحاضرة الفاتيكان من اجل يعلوا صوتهم لصالح عملية السلام التي نطالب بها جميعا على مبدء حل دولتين لشعبين.

وأضاف ان على الاتحاد الاوروبي ان يعي وبأسرع وقت ان السلام يخدم الاستقرار في جميع منطقة الشرق الاوسط .

وقال، على الجميع ان يعي ان الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا لممارسات قمعية من قبل الاحتلال الاسرائيلي هو من اول الشعوب التي بنت الانسانية ولا يمكن ان يكون خارج المجتمع الإنساني وان تهدر حقوقه المشروعة.

وطالب السيناتور فيتا المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي بالتحرك الجدي من اجل سلام عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة.
وفي ختام صلاة الشعانين، عبر عدد من الرهبان والراهبات من جميع بلدان العالم عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والأراضي المقدسة.







     




     






  اتحاد الجاليات الفلسطينية بأوروبا يجدد التأكيد على أن القدس عاصمة دولة فلسطين


تعديل حجم الخط


بودابست 7-4-2012 وفا- جدد الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، التأكيد على أن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدا تضامنه مع الأسرى في سجون الاحتلال.

جاء ذلك في إطار التزام الجاليات الفلسطينية التي شاركت في أعمال مؤتمر بودابست بتاريخ 9-11. 03. 2012 بواجبها الوطني، وبقرار المؤتمر التأسيسي للجاليات الفلسطينية في أوروبا بتنظيم فعاليات يوم 'نصرة القدس' الذي صادف في الذكرى السادسة والثلاثين لـ 'يوم الأرض'.

وقال الاتحاد في بيان صحفي وصل إلى 'وفا'، اليوم السبت، إن يوم الأرض الخالد هو يوم هبت فيه الجماهير الفلسطينية عام 1976 دفاعا عن الأرض لتؤكد تمسكها بالوطن والأرض الفلسطينية المقدسة، كانت هبت شعب ضد سياسة إسرائيل العنصرية وضد مصادرة الأرض، إذ قرر حاكم الجليل آنذاك الجنرال 'كينج' مصادرة نحو 21 ألف دونم من أراضي الجليل الفلسطينية لبناء المزيد من المستوطنات اليهودية.

وتابع البيان: 'في هذه الأيام تقوم إسرائيل بحملة مسعورة لا مثيل لها، وكرد مباشر على الانتصارات الدبلوماسية في المحافل الدولية التي حققها السيد الرئيس محمود عباس والقيادة، إذ تقوم بمصادرة أراضي شعبنا المحتلة وخصوصا في القدس العربية'.

وأكد الاتحاد في بيانه أن إسرائيل صادرت أراضي ذات ملكية خاصة وأخرى تابعة للوقف الإسلامي، كما صادرت أراضي تخص ملكيتها الكنائس الفلسطينية، وهدمت بيوت أهلنا في القدس، وتواصل إرسال المستوطنين لتدنيس الأقصى ولتبني المزيد من المستوطنات تمهيدا لتهويد القدس العربية.

وعبرت 47 جالية عضو في الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا موزعة على 25 دولة أوروبية مدعومة من المتضامنين الأوروبيين والعرب، عن حبها للوطن وتمسكها بالأرض بهبتها من أجل نصرة القدس والتضامن مع أسرى الحرية والاستقلال






     


  الجاليات الفلسطينية في غرب ألمانيا تحيي ذكرى يوم الأرض

برلين 8-4-2012 وفا

احتفلت الجاليات الفلسطينية في مدن غرب ألمانيا (دورتموند، وبوخوم، ومنستر، ومنشن غلادباخ، وركلنغهاوزن، ونويس، وكوبلنز، وفوبرتال، وبادربورن)، واتحاد المهندسين الألماني-الفلسطيني في ولاية شمال الراين ويستفاليا، بالذكرى الـ36 ليوم الأرض.
وأكدت مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في غرب ألمانيا في بيان صحفي وصلت 'وفا' نسخة عنه اليوم الأحد، أن الاحتفال جاء تعبيرا عن المعنى الوحدوي لذكرى يوم الأرض وتمسكها بالثوابت الوطنية الفلسطينية.
ودعا رئيس مركز القدس للدراسات السياسة في عمان عريب الرنتاوي في كلمته بالاحتفال، إلى التمسك بالثوابت الفلسطينية وإلى ضرورة إنهاء الانقسام والاستماع إلى صوت الجماهير الفلسطينية ومؤسساتها المدنية المطالبة بتحقيقها.
وشدد النائب السابق في برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا، رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة دورتموند هشام حماد على ضرورة الإسراع في إتمام المصالحة لإعادة الهيبة للقضية الفلسطينية كقضية مركزية وفرضها مجددا على الرأي العام العربي والدولي.
ولقي الحفل الذي أحيته فرقة الفنان الفلسطيني كمال سليمان القادمة من مدينة حيفا، حضورا واسعا، تقدمه ضيوف الحفل الفنانة الفلسطينية التشكيلية تمام الأكحل، والنائب السابق في برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا جمال قارصلي، ورئيس اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في ألمانيا عمر أبو باشا، وعضو الهيئة الإدارية لمجلس مسلمي ألمانيا أحمد عويمر.
وشمل الحفل برنامجا مخصصا للأطفال ومعرضا للكتب وللأزياء التراثية الفلسطينية، وفي خطوة تحمل رسالة عظيمة في مضمونها وتبرز العمق الشعبي والجماهيري لهذه المناسبة وروح التضامن وحيوية المجتمع المدني الفلسطيني، صممت العائلات الفلسطينية من المدن المشاركة على إحضار الأطعمة الفلسطينية التقليدية من بيوتها للتوفير في تكاليف الاحتفال.
وأوضحت الجاليات في بيان صحفي أن الاجتماع تعرض لمحاولة إفشال في اللحظات الأخيرة، من قبل قوى صهيونية متنفذة بدعوى عدائه للسامية، الأمر الذي تم التصدي له من خلال التواصل مع الجهات الألمانية الرسمية في مدينة دورتموند التي رفضت الدعاوى وأعلنت تضامنها مع حق الجاليات الفلسطينية في الاحتفال بالذكرى.






     




  الجالية الفلسطينية في ايرلندا تحيي يوم الأسير

دبلن 15-4-2012 وفا

أحيت الجالية الفلسطينية في ايرلندا، وبالتنسيق مع سفارة فلسطين، يوم الأسير الفلسطيني، بمشاركة مبعدي كنيسة المهد في ايرلندا، وبحضور أبناء الجاليات العربية.
وقال سفير فلسطين في ايرلندا حكمت عجوري، في كلمته، 'إن إحياء هذه الفعالية يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا تجاه قضية الأسرى العادلة'.
واستعرض معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال جراء ممارسات إسرائيل العنصرية بحقهم، خاصة قضية الاعتقال الإداري، وقال: 'إسرائيل تنزع الشرعية عن نفسها، من خلال تمردها على القانون الدولي، وعدم احترامها للاتفاقات الموقعة، وممارساتها غير الإنسانية ضد أبناء شعبنا'.
وأكد رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا بسام نصر، عمق التواصل بين الجالية الفلسطينية والوطن، ووقوف الجالية إلى جانب أسرانا وقضيتهم العادلة حتى تحريرهم.
وتحدث الأسيرة المبعدة إلى قطاع غزة هناء شلبي في عبر الهاتف، عن تجربتها في الاعتقال، والصعوبات التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، والعقوبات التي تفرضها إدارة السجون بحقهم، من منع ذويهم من زيارتهم، وحرمانهم من أبسط حقوقهم.






     





  إيطاليا: فوز قائمة الشهيد عرفات بانتخابات الجالية الفلسطينية في لومبارديا

ميلانو 21-4-2012 وفا

 فازت قائمة الشهيد القائد ياسر عرفات، في انتخابات المؤتمر الرابع للجالية الفلسطينية في منطقة لومبارديا والتي جرت في مدينة ميلانو شمال إيطاليا، تحت عنوان 'القدس والأسرى'.

وبدأ المؤتمر أعماله بالنشيدين الوطني الفلسطيني والإيطالي بتوجيه التحية لكافة أبناء شعبنا في جميع أماكن تواجدهم.

وناقش المؤتمر من خلال مداخلات الأعضاء العاملين وكلمات الضيوف، الأوضاع الحالية على المستوى الفلسطيني الإيطالي المحلي، والأوضاع الحالية لأبناء شعبنا تحت الاحتلال الإسرائيلي، وأوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وشدد الحضور على ضرورة العمل المنظم والمشترك بين أبناء الجالية الفلسطينية والمؤسسات الإيطالية من أجل مساندة ودعم القضية الفلسطينية العادلة وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الخارجة عن جميع القوانين الدولية والإنسانية.

وحضر المؤتمر سفير فلسطين لدى إيطاليا صبري عطية، ونائب رئيس بلدية ميلانو، ورئيس المجلس البلدي لمدينة ميلانو، ورؤساء العديد من المنظمات غير الحكومية الإيطالية، وأعضاء اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا.




 
     


  


  الجالية الفلسطينية في تركيا تقيم 'دورة القدس' لكرة القدم

أنقرة 24-4-2012 وفا

أقامت رابطة الجالية الفلسطينية في اسطنبول، دورة القدس الثالثة لكرة القدم بمشاركة 14 فريقا مثلوا كلا من فلسطين والعراق والسودان وسوريا والمغرب ومصر.

وحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، شارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في هذه التظاهرة الكروية التي انطلقت تحت شعار 'الحرية لأسرانا والحرية لأقصانا'، حيث رعى البطولة اتحاد الأعمال الفلسطيني التركي.

وفي نهاية هذا العرس الكبير تم توزيع الكؤوس والجوائز على الفرق الفائزة.

يذكر أن فريق الوطن حصل على لقب البطولة، بينما احتل فريق مافي مرمرة المركز الثاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة