Translate

السبت، 20 أكتوبر 2012




 رسالة مرسي لرئيس إسرائيل تبدأ بـ«عزيزي بيريز» وتنتهي بـ«صديقكم الوفي»




رسالة مرسي لرئيس إسرائيل تبدأ بـ«عزيزي بيريز» وتنتهي بـ«صديقكم الوفي»

سلم السفير المصري الجديد في تل أبيب، عاطف سالم، رسالة رسمية من الرئيس محمد مرسي إلى «صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز رئيس دولة إسرائيل»، في المراسم الرسمية لقبوله سفيرًا لدى إسرائيل، الأربعاء، وتحمل الرسالة، التي استهلها مرسي بعبارة «عزيزي وصديقي العظيم»، توقيع الرئيس مرسي تحت عبارة «صديقكم الوفي»، وكذلك توقيعات رئيس ديوان رئيس الجمهورية ووزير الخارجية محمد كامل عمرو، بالإضافة إلى خاتم شعار الجمهورية بارزًا.

وجاء في الرسالة التي نشرها موقع «تايمز أوف إسرائيل» الإخباري: «لما لي من شديد الرغبة في إطراد علاقات المحبة التي تربط لحسن الحظ بلدينا، فقد اخترت السيد السفير عاطف محمد سالم ليكون سفيرًا فوق العادة ومفوضًا من قبلي لدى فخامتكم وإن خبرته وإخلاصه وما رأيته من مقدرته في المناصب العالية التي تقلدها ما يجعل لي وطيد الرجاء في أن يكون النجاح نصيبه في تأدية المهمة التي عهدت إليه فيها».

وأضاف مرسي في رسالته لنظيره الإسرائيلي، بحسب الموقع الإسرائيلي: «ولاعتمادي على ما سيبذل من صادق الجهد ليكون أهلًا لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو من فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم وتولوه رعايتكم وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة ما يبلغكم إليه من جانبي، ولا سيما إذا كان له الشرف بأن يعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة وبلادكم من الرغد».

وصدرت الرسالة، التي ذكرها الموقع في 19 يوليو الماضي، بعد انتهاء فترة خدمة السفير المصري السابق في إسرائيل، ياسر رضا، وصدور قرار بتعيين عاطف سالم خلفًا له، ليتولى مهام عمله في تل أبيب، حتى تم اعتماده رسميًا الأربعاء، في مراسم استقبال واعتماد السفراء الجدد، التي أقامها الرئيس الإسرائيلي، والذين كان من بينهم السفير المصري والسفير الأردني الجديدان في تل أبيب.


"معاريف" ترد على نفي الرئاسة بصورة لخطاب السفارة المصرية المرفق برسالة مرسي لبيريز.. وتؤكد: السفير المصري وافق على النشر

"معاريف" ترد على نفي الرئاسة بصورة لخطاب السفارة المصرية المرفق برسالة مرسي لبيريز.. وتؤكد: السفير المصري وافق على النشر
الصحيفة العبرية: سفير مصر وافق على نشر الرسالة بعد استشارة رئاسة بلاده.. والرئاسة الإسرائيلية: السفير المصري هو من سلمنا الرسالة
ردت صحيفة معاريف الإسرائيلية  على نفي الرئاسة المصرية إرسال رئيس مصر الدكتور محمد مرسي رسالة شكر للرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بنشر نص رسالة السفارة المصرية بتل أبيب التي أرفق معها رسالة مرسي لبيريز.
وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني منذ قليل إن السفير المصري في إسرائيل ياسر رضا وافق على نشر رسالة الرئيس محمد مرسي التي بعثها إلى الرئيس الإسرائيلي شيمعون بيريز والتي رد فيها على رسالة الأخير التي بعثها له عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية.
وأوضحت الصحيفة أنها سألت رضا قبل نشر رسالة مرسي عن إمكانية نشرها, وأضافت أنه وافق بعد أن استشار "قصر الرئاسة المصرية".
وأوضحت الصحيفة العبرية أن السؤال جاء بموجب برتوكول يحتم عدم نشر المرسلات الخارجية والدبلوماسية إلا بعد سؤال الجهة التي أرسلتها.
وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر قريبة من مؤسسة الرئاسة الإسرائيلية أن رسالة مرسي لبيريز حقيقية ووصلت إليهم بواسطة السفير المصري هناك، وأنهم أكدوا مراراً على ذلك عقب ما أسمته الصحيفة "بموجة الضجيج الإعلامي والنقد داخل مصر والعالم العربي بشكل عام والتي على أثرها نفى المتحدث باسم الرئاسة المصرية حدوث الأمر".
وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية وعدة صحف عبرية قد نشرت اليوم نص رسالة مرسي لبيريز والتي وصفه خلالها برئيس دولة إسرائيل, وأعرب عن تطلعه لإعادة عملية السلام لمسارها لتحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة ومن بينها الشعب الإسرائيلي.
وعلى الإثر نفي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي إرسال الرئيس محمد مرسي أية رسالة إلى بيريز, ووصف الرسالة الإسرائيلية بأنها محض افتراء.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة