Translate

السبت، 12 نوفمبر 2011

أزياء تركية تجمع بين الحشمة والأناقة لشتاء 2012




قدمت المصممة التركية رابعة يالجين مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2011-2012 الخاصة للمحجبات، التي تميزت هذا العام بألوانها القوية والمفعمة بالأنوثة.
وتعرف المصممة رابعة بخطوطها المتناسبة مع متطلبات الحجاب، حيث تستفيد من خبرتها الخاصة كمحجبة لتترجم رؤيتها بقصات وموديلات توازن بين الحشمة والأناقة.
وتظهر الموديلات التي طرحتها اعتماد المصممة في مجموعتها على نوعية القماش المستخدم نفسه ونقشاته، حيث كانت القصات بسيطة بخطوطها وتناسب الشابات والسيدات صغيرات السن.
وكانت الملابس التركية لاقت استحسان الشابات في الوطن العربي، كونها تتيح للفتاة حرية الحركة والحشمة مع مراعاة الأناقة، وهو مطلب الفتيات المحجبات الدائم، في ظل اتجاه معظم الأزياء العالمية نحو الملابس المكشوفة التي تضطر معها الفتيات المحجبات إلى ارتداء أكثر من طبقة ملابس لتغطية الجسم بالشكل المطلوب.


لقى عامل بقرية “الشيخ حماد” مركز دار السلام بمحافظة سوهاج (جنوب مصر) مساء الخميس الـ10 من نوفمبر/تشرين الثاني مصرعه بسبب مشادة كلامية، حدثت بينه وبين اثنين يشجعان نادى الزمالك عقب انتهاء مباراته أمام أتليتكو مدريد الإسبانى وخسارته برباعية مقابل هدف.
وذكرت صحيفة “الوفد” المصرية الجمعة الـ11 من نوفمبر/تشرين الثاني أن الواقعة بدأت بعد أن تهكم العامل -الذي يشجع فريق “الأهلي”- على نادي الزمالك وبتلاعب لاعبى أتليتكو بفريقهم، فانهالا عليه بالعصى وفاضت روحه قبل وصوله إلى المستشفى.
وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من مستشفى سوهاج الجامعى بوصول محمد السمان كمال الدين -50 سنة، عامل- جثة هامدة، فانتقلت إلى المستشفى للتحقيق في الواقعة.
ولدى سؤال عبد المنعم السمان -45 سنة، عامل، شقيق المتوفى- أوضح أنه في أثناء وجود المجنى عليه بصحبة إسلام السيد زكى وعبد المنعم زكى أبو بكر ينتميان إلى عائلة “البخايتة” حدثت مشادة كلامية بينهم، بسبب خلافهم فى الحديث حول مبارة كرة القدم بين الزمالك وأتليتكو مدريد فأوسعاه ضربا بالعصى حتى الموت.
وكلفت النيابة العامة إدارة البحث الجنائي بالتحري فى الواقعة، وكشف ملابستها وظروفها وضبط المتهمين والأداة المستخدمة، وحرر محضر بذلك، وجارٍ العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وكان نادي أتليتكو مدريد الإسباني قد تغلب على مضيفه الزمالك المصري الذي يحتفل بمئويته، بنتيجة (4-1)، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة.
وكان النادي الإسباني الأكثر خطورة وسيطرة على مجريات المباراة في الشوطين، حيث إن نسبة الاستحواذ كانت لصالحه بنسبة 60%، ولم يقدم الزمالك العرض المنتظر منه، على الرغم من افتقاد أتليتكو جهود 7 لاعبين أساسيين لوجودهم مع منتخباتهم.


Posted: 11 Nov 2011 09:16 AM PST
قدمت المصممة التركية رابعة يالجين مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2011-2012 الخاصة للمحجبات، التي تميزت هذا العام بألوانها القوية والمفعمة بالأنوثة.
وتعرف المصممة رابعة بخطوطها المتناسبة مع متطلبات الحجاب، حيث تستفيد من خبرتها الخاصة كمحجبة لتترجم رؤيتها بقصات وموديلات توازن بين الحشمة والأناقة.
وتظهر الموديلات التي طرحتها اعتماد المصممة في مجموعتها على نوعية القماش المستخدم نفسه ونقشاته، حيث كانت القصات بسيطة بخطوطها وتناسب الشابات والسيدات صغيرات السن.
وكانت الملابس التركية لاقت استحسان الشابات في الوطن العربي، كونها تتيح للفتاة حرية الحركة والحشمة مع مراعاة الأناقة، وهو مطلب الفتيات المحجبات الدائم، في ظل اتجاه معظم الأزياء العالمية نحو الملابس المكشوفة التي تضطر معها الفتيات المحجبات إلى ارتداء أكثر من طبقة ملابس لتغطية الجسم بالشكل المطلوب.
وفيما يلي أبرز هذه التصميمات التي نشرت على موقع المصممة على شبكة الإنترنت.


أعلن الممثلان المسرحيان السوريان محمد وأحمد ملص انتقالهما من بيروت -التي أقاما فيها متخفيين لمدة شهر- إلى القاهرة لمواصلة أعمالهما الفنية الداعمة للاحتجاجات في بلدهما.
وقال محمد ملص -الذي أقام مع شقيقه 29 يوما متخفيين في بيروت-: “انتقلنا إلى مصر لننفذ أعمالا فنية لدعم ثورة شعبنا”، موضحا أن تفاصيل المشروع “ستعلن في القاهرة عندما تكتمل الصورة”، مضيفا: “تجنبنا الحديث عن ذلك في أثناء وجودنا في بيروت بسبب عدم شعورنا بالأمان هناك”.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الأخوان ملص فرا إلى لبنان الشهر الماضي بعد أن استدعتهما أجهزة الأمن السورية، على خلفية مواقفهما السياسية وأعمالهما المسرحية الداعمة للاحتجاجات.
وأرجع أحمد ملص سبب مغادرة بيروت إلى أن الخوف في بيروت هو تماما مثل الخوف في دمشق، لا سيما بعد الأنباء التي تصل إلينا عن اعتقالات وخطف لمعارضين سوريين، متوقعا “أن تكون الأوضاع في مصر أفضل منها في سوريا ولبنان في الوقت الحاضر”.
وعرف الأخوان محمد وأحمد ملص بتجربة “مسرح الغرفة”، التي بدأت في عام 2009 بمسرحية “ميلودراما”، والتي حازت أخيرا جائزة لجنة التحكيم الخاصة في “مهرجان المسرح الحر” في عمان.
وأقاما بعد ذلك “تظاهرة مسرح الغرفة” في عام 2010، وتضمنت ستة عروض قصيرة، وصولا إلى عرض “كل عار وأنت بخير”.
ومن جهته، أكد أشرف عبد الغفور -نقيب الممثلين المصريين- أن وضع الأخوان “ملص” له خصوصية سياسية وفنية، وقال لصحيفة “المصري اليوم” القاهرية: نحن كنقابة نختص بالشق الفنى ولن نمنع أعمالهما مطلقا، بل سنوفر لهما ما يحتاجانه، لكن الأمر يحتاج إلى موافقات أمنية من جهات سيادية مصرية لها علاقة بكيفية تأمين وجودهما فى مصر.
ودلل عبد الغفور على موقف النقابة الداعم للثورات العربية بوجود عدد من الممثلين السوريين فى مصر، رغم مواقفهم الرافضة للنظام السورى، مثل أصالة وجومانة مراد وجمال سليمان، حسب قوله.


في حوار سريع وجريء كشفت رانيا برغوت مقدمة برنامج “هذا أنا” الشهير على MBC ، عن أنها كانت مراهقة مشاكسة، وبادرت بدعوة ابن الجيران إلى عيد ميلادها، ودخنت أول سيجارة وعمرها 16 عاما، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ستكون ممثلة فاشلة.
لو عندك خاتم سليمان وتقدرين أن تتمنى 3 أمنيات.. ما هذه الأمنيات؟
أتمنى الخير والحياة السعيدة والصحة لبناتي، وألا يبقى مريض دون علاج، وأن يعم السلام والرخاء على الوطن العربي.
وقعت مشاجرة بين جارتين في العمارة التي تسكنين فيها.. هل تتدخلين لفض الاشتباك؟
طبعا أتدخل، خصوصا إذا كنت أعرفهما، وحتى وإن لم أكن أعرفهما.. نحن نرى الجار أكثر مما نرى الأهل.. فلماذا لا أتدخل؟
لو كنت ممثلة.. ما الدور الذي ستلعبينه؟ ومن تختارين البطل أمامك؟
أولا لو كنت ممثلة كنت سأكون ممثلة فاشلة بالتأكيد، وقد عرض عليّ فرصة التمثيل أكثر من مرة لكني رفضت لأنني لا أملك الموهبة.. ولكن لو حدث سأختار فرح بسيسو؛ لأننا سنشكل ثنائيا كوميديا لا مثيل له.
حلم أو أمنية تحققت
كل أماني تحققت، بنجاحي في عملي وحب الناس وعائلتي.
كم مرة وقعت في الحب؟
مرتين
ممكن تحكين لشريك حياتك كم مرة وقعت في الحب؟
طبعا، الصراحة مطلوبة لأنه عُمْر سيُعاش ويجب أن يُبنى على صدق.
كم مرة عوقبت من المدرسين أو المدرسات في المدرسة؟ ولماذا؟
مرات عديدة.. كنت مشاكسة وأنا مراهقة.. لم تكن تعجبني مواضيع الدروس، وكنت أضع سماعات في أذني وأسمع موسيقى بدل الدروس السخيفة.. كان عندي “غرة” كثيفة تغطي جبهتي، على الرغم من أنها كانت ممنوعة حتى يعرف المدرسون أين ننظر وأننا لا نغش.. ببساطة كنت متمردة ولكن دون أن أقلل من احترام أحد.
هل تتذكرين أول سيجارة “دخنتيها”؟ كم كان عمرك؟ ومن الذي أقنعك بالتجربة؟
كان عمري 16 سنة، وذهبت لزيارة بنت عمي التي كانت الوحيدة في العائلة التي لديها غرفة خاصة بها، وجدتها تدخن وأخذت منها “مجّة” وسعلت بعدها لأربع ساعات متواصلة.
هل “تجاوبتي” مع معاكسة ابن الجيران؟
أنا اللي كنت “حاطة” عيني على ابن الجيران، ودعوته إلى حفل عيد ميلادي السادس عشر…ولا أدري من أين ظهر أبي وجلس بيننا… أبي كان يظهر في كل الأوقات دون سابق إنذار عندما يكون هناك شاب في الموضوع.
متى بكيت آخر مرة؟ ولماذا؟
أنا أُجبر نفسي على البكاء عندما أتضايق…أحتفظ في كمبيوتري بفيديو لشاب بلا أيدي أو أرجل، وأبكي لحاله وأشعر بتفاهة مشاكلي.
ابن أو ابنة صديقك أو صديقتك بشع جدا ودمه تقيل، وطلب منك أن تجلسي معه لمدة ساعتين لأمر طارئ، توافقين أم تعتذري حتى لو كنت متفرغة؟
الصراحة سأعتذر بناء على تجربة حصلت معي، فقد تركت صديقتي ابنها عندي وكان شقيا جدا، وأنا ربيت بنتين ولست متعودة على شقاوة الأولاد.. المهم أنه كسر تحفة عزيزة عليّ في البيت ولم أستطع فعل شيء.


Posted: 11 Nov 2011 09:08 AM PST
تعرض فيلم “سيما على بابا” للنجم أحمد مكى لشائعات عديدة منذ طرحه فى دور العرض السينمائية يوم 4 نوفمبر الجارى، رغم أن إيراداته تخطت حاجز الـ6 ملايين جنيه، ولاقى إقبالا جماهيريا فى أول أيام عرضه، خصوصا أن الجمهور أصبح يثق فى اختيارات مكى بعد نجاح أفلامه “إتش دبور” و”طير أنت” و”لاتراجع ولا استسلام”، حيث اتهمت الشائعات مكى باقتباس قصة فيلمه من “سى عمر” لنجم الكوميديا الراحل نجيب الريحانى الذى عرض منذ فترة زمنية طويلة.
ورغم أن أحداث فيلم “سى عمر” تدور حول جابر أفندى الموظف البسيط فى عزبة عمر الألفى، ويتم طرده بواسطة ناظر العزبة بعد أن يكتشف جابر أن هناك تزويرا فى حسابات العزبة، ويلتقى جابر مع “برلنتى”، وتلاحظ الشبه الكبير بينه وزوجها الغائب عمر، وبناء على مشورة أحد المستشارين القانونين تتوهم أسرة عمر أنه على قيد الحياة، ويعيش فى الهند وبطريق المصادفة يذهب جابر أفندى إلى منزل عمر.

أما فيلم “سيما على بابا” فينقسم إلى قصتين الأولى هى”حزلقوم فى الفضاء” والتى تدور أحداثه حول اختطاف “حزلقوم” على يد بعض الكائنات الفضائية لاستغلال تشابه ملامحه مع زعيم الكوكب الخاص بهم.
أما القصة الثانية فهى “الديك فى العشة” وتدور أحداثها فى مزرعة تتعرض الحيوانات التى تعيش فيها للسرقة من الضباع وتتسارع الأحداث للوصول إلى حل يخلصهم من ذلك.
ونفى عبد الجليل حسن المستشار الإعلامى للشركة العربية الموزعة للفيلم وجود أى تشابه بين الفيلمين كما عبر عن استيائه من هذه الشائعة التى وصفها بالسخيفة.
وواجه الفيلم شائعة أخرى تتمثل فى وقف عرضه بسبب دعوى قضائية من أصحاب إحدى الشركات المنتجة لأحد الأدوية المذكور اسمها فى الفيلم كنوع من استغلال نجاح المنتج، وهو ما نفاه عبد الجليل حسن وأكد أنه لم يتلق دعوى أو إنذارا قضائيا ومازال عرض الفيلم مستمرا ومن المقرر أن يتم طرح نسخ إضافية له خلال الفترة المقبلة حيث كان من المقرر طرح 85 نسخة للفيلم، لكن الشركة طرحت 74 نسخة فقط لعدم تمكنهم من الانتهاء من باقى النسخ وأشار عبد الجليل إلى أن عدد النسخ يتوقف على احتياجات السوق، والشركة تطبع نسخا على حسب الطلب، ومن المقرر أن يزيد عدد النسخ إلى 85 نسخة بالفعل، لكن على مراحل تبدأ من الآن وحتى الموعد الأخير لرفع الفيلم من دور العرض، لافتا إلى وجود 11 نسخة احتياطية سيتم عرضها تباعا.
يذكر أن الفيلم سبق أن واجه أزمة تتمثل فى تأخر عرضه أيضا ثلاثة أيام كاملة، رغم أن الشركة كانت أعلنت من قبل أن الأول من نوفمبر هو الموعد النهائى لعرضه، لكن تأجل العرض إلى الرابع من الشهر نفسه بسبب تأخر طبع النسخ.


قال د. أحمد شرين -عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، والمسؤول عن ملف المئوية- إن استبعاد المطرب محمد فؤاد من المشاركة في حفل مئوية النادي بسبب انتمائه المعروف للنادي الأهلي.
وأوضح عضو مجلس إدارة الزمالك أن جماهير الزمالك رفضت مشاركة فؤاد في المهرجان لهذا السبب، خاصة أن العصبية زادت بين الجماهير في الفترة الأخيرة بسبب الإعلام.
وأرجع شرين عدم مشاركة النجمين عمرو دياب ومحمد منير في مهرجان مباراة الزمالك وأتليتكو مدريد إلى أن عمرو خارج مصر، فيما لم يستطع الوصول إلى منير خلال الفترة الأخيرة للمشاركة في هذا المهرجان، الأمر الذي كان من الصعب فيها الانتظار حتى اللحظات الأخيرة.
لكنه أكد في الوقت نفسه أن المطربين دياب ومنير العاشقين لنادي الزمالك سيشاركان في حفل فني ضخم سيقام الشهر المقبل في إطار احتفالات النادي بالمئوية، لافتا إلى أن هذا الحفل سيكون أبرز العلامات المميزة في المئوية.
ونفى شرين -في مقابلة خاصة مع قناة “نايل سبورت” الفضائية- اتهام إدارة الزمالك بالتقصير في التواصل مع النجمين محمد منير وعمرو دياب للمشاركة في احتفالات المئوية، مشيرا إلى أنه والمستشار جلال إبراهيم رئيس الزمالك سبق أن زارا منير بعد عودته من ألمانيا إثر رحلته العلاجية، وأن منير أشاد بزيارتهما ورحب بالمشاركة في احتفالات المئوية.
وأوضح شرين أنه سبق له التواصل مع القائمين على أعمال عمرو دياب، لكنه فشل في التحدث إليه شخصيا طوال الشهر الماضي، معربا عن أمله في يقوم النجمان بالوفاء لناديهما والغناء في الحفل الغنائي الضخم المقرر الشهر المقبل.
وأشار إلى أن لجنة المئوية دعت الكثير من رموز الدولة لحضور مباراة المئوية أمام أتليتكو مدريد، في مقدمتهم رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي، وعدد من الوزراء، فضلا عن العالم الكبير أحمد زويل، الذي يعد من أبرز المنتمين لنادي الزمالك، بالإضافة إلى رؤساء الأندية المصرية، في مقدمتهم رئيس النادي الأهلي حسن حمدي ونائبه النجم محمود الخطيب.
يذكر أن نادي أتليتكو مدريد الإسباني تغلب أمس على مضيفه الزمالك المصري الذي يحتفل بمئويته، بنتيجة (4-1)، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة.
وشهدت المباراة قبل انطلاقها تكريم كثير من رموز “القلعة البيضاء”، على اعتباره نوعًا من الوفاء على مجهودهم وإنجازاتهم في إثراء خزينة النادي بالبطولات على مدار الـ100 عام.


أعلن اليوم الجمعة النجم العالمى بيلى كريستال، (63 سنة)، موافقته النهائية على تقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الرابعة والثمانين العام المقبل وذلك بعد اعتذار النجم إيدى ميرفى عن تقديمه.
وصرح بيلى كريستال على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر): سأقوم بتقديم حفل أوسكار 2012، فلننتظر الحفل.
يذكر أن عددا من المواقع الإلكترونية أعلنت أن إيدى ميرفى صرح لوسائل الإعلام بأنه كان يتمنى المشاركة فى هذا الحدث الضخم، لكنه متأكد أن فريق العمل الجديد سيقوم بعمل رائع، وأشار إلى أنه سعيد أن رئيس أكاديمية الفنون والعلوم احترم قراره.


فى سابقة جديدة من نوعها قامت مدرسة كرداسة بالقاهرة، التجريبية للغات، بتدريب طلاب على مناسك الحج، حيث قامت المدرسة بعمل ماكيت للكعبة المشرفة فى فناء المدرسة، وارتداء الطلاب زيًا يشابه ملابس الحج والطواف حول الماكيت.


كشفت النجمة الأمريكية بيونسيه، أن الوحم لديها يتجه إلى “الكاتشب”، حيث تستخدمه مع جميع أنواع الأكلات، بالإضافة إلى انفتاح شهيتها لمختلف أنواع الطعام.
وقالت إنها كانت تحب الكاتشب قبل الحمل، لكن الآن لا تستطيع أن تستغنى عنه فى أى أكله.
وأضافت لصحيفة الديلى ميل البريطانية: “أن بيونسيه توحمت على أطعمة غريبة، ولبى زوجها طلبها ولا يتدخل فيما تأكل، بل على العكس يتركها على حريتها لسعادته الغامرة بحملها الأول”.
من ناحية أخرى، تلقت بيونسيه هدية لابنتها التى لم تلدها عبارة عن حوض استحمام مرصع بحجارة كريستال وردية اللون يفوق سعره 5 آلاف دولار.
وأفاد موقع “ميديا تايك أوت” بأن كيلى راولند التى كشفت جنس جنين صديقتها بيونسيه مؤخراً تحرص على رفاهية الطفلة، ولذلك أهدتها حوض استحمام صغيراً مرصعاً بحبات كريستال، يشار إلى أن الحوض من تصميم لوى غاردنر ويطلق عليه اسم “حوض الاستحمام الماسى”.
يذكر أن بيونسيه صرحت لوسائل الإعلام الأمريكية بأنها حامل بطفلة وكانت هناك شائعات انتشرت فى الفترة الأخير تكذب حمل بيونسيه، وأنها حامل فى مخدة لكنها أكدت حملها، وأضافت أنها ستنجب فى شهر فبراير المقبل.


عرض نعش أيقونة التليفزيون البريطانى ومقدم البرامج جيمى سافيل الذهبى، للمرة الأخيرة، فى فندق سافيل المفضل “ذى كوينز”، يوم الثلاثاء، قبل دفنه، وفقا لما أكدته صحيفة الديلى ميل البريطانية.
عرض النعش جاء كوداع أخير بالنسبة لمحبى سافيل الذى يعتبره البريطانيون أسطورة، وشمل العرض طاولة عليها آخر سيجار دخنه مقدم البرامج الشهير، وكتابيه الذين سماهما “هذه هى حياتك” إضافة إلى صورة له بجانب شمعة وصليب.
وصنع نعش سافيل الذى اشتهر بالبرنامج التليفزيونى “Jim’ll Fix It” من المعدن وطلى من الخارج بالذهب ليذهب لتلقى الوداع الأخير من محبيه فى نفس الفندق الذى كان يفضله سافيل مع الورود البيضاء، قبل أن يدفن للمرة الأخيرة فى منتجع سكاربورو الساحلى شمال يوركشاير فى المملكة المتحدة.
ويعتبر السير جيمس ويلسون، كما يطلق عليه أحد أهم الشخصيات الإعلامية ومقدمى البرامج فى تاريخ بريطانيا، واشتهر ببرنامج “Jim’ll Fix It ” الذى قدمه على قناة “بى بى سى”، كما عرف بأعماله الخيرية المختلفة وجهوده لجمع الأموال لمساعدة المحتاجين وبناء المستشفيات، وتوفى يوم 29 أكتوبر الماضى بعد يومين فقط من عيد ميلاده الخامس والثمانين.


عاش فريق الحفاظ على البيئة بزامبيا لحظة درامية صعبة، بعدما وجدوا أنثى فيل وابنها يغرقان فى الوحل، فى الوقت الذى تتطلب رخصتهم عدم التدخل فى الحياة البرية إلا لإصلاح ما يفسده البشر.
وقوع الأم وابنها وتجمع القطيع لمساعدتهم من الغرق دون جدوى، دفع الفريق لكسر قواعده والتدخل لإنقاذ الفيلة، حيث حاولا من جانبهما تجنب الغرق، وإنقاذ نفسيهما فى مواجهة الطبيعة، وفقا لما أكدته صحيفة الديلى ميل البريطانية.
الإنقاذ كان يشبه صراع الزمن فى الأفلام، حيث كان تجمد الطين مع الوقت يزيد من صعوبة المهمة التى استخدم الفريق فيها الحبال، وبعد إنقاذ الفيل الصغير كانت اللحظة الأصعب، حيث عاد مرة أخرى ليتمسك بأمة، ويعلق فى الوحل مرة أخرى فى الوقت الذى بدأت فيه الأم الاستسلام إلى مصيرها، ولكن لحسن الحظ استطاع الفريق بعد مجهود كبير إنقاذهما فى النهاية.



تعانى عارضات الأزياء معاناة شديدة حتى يتمعن بقوام رشيق خلال عروض الأزياء الكبيرة لدرجة أنهن لا يأكلن شيئا قبل المشاركة فى هذه العروض بعشرة أيام يكتفين خلالها بتناول كميات كبيرة من الماء والسوائل المزودة بالبروتين.
وكشفت عارضة الأزياء البرازيلية الجميلة أدريانا ليما أنها تستعد للمشاركة فى عرض أزياء ” فيكتورياس سيكريت” الأمريكى الشهير للملابس الداخلية قبل انطلاق العرض بشهرين كاملين تمارس خلالها رياضات مختلفة تتنوع ما بين نط الحبل والملاكمة ورفع الأثقال والهرولة على أن يصاحب هذه الرياضات العنيفة تناول 3.5لتر ماء كل يوم.
وأضافت فى تصريحات نقلتها مجلة “كلوزير” الفرنسية أن قمة الاستعداد لفيكتوريا سيكريت تتركز فى الأيام العشرة الأخيرة قبل انطلاق العرض، حيث تمتنع تماما عن تناول المأكولات وتكتفى عوض عنها بالسوائل المزودة بالبروتين إلى جانب نفس الكمية من المياه.
وقالت إنها تمتنع تماما خلال الساعات العشرة السابقة لعرض أزياء فيكتورياس سيكريت عن تناول أية سوائل وتكتفى بكميات قليلة من الماء لدرجة أنها فى بعض الأحيان تفقد 3 كيلوجرامات خلال هذه الساعات القليلة.
واعترفت أدريانا ليما بأنها تعانى بشكل كبير لكى تظهر بالمظهر اللائق قبل فيكتوريا سيكرت لكنها أشارت إلى أن هذه المعاناة تتبدد تماما عندما ترى الإعجاب فى أعين أكثر من 8 ملايين مشاهد يتابعون هذا العرض العالمى، فضلا عن المكاسب الكبيرة التى تحققها من دون أن تكشف مع ذلك عن قيمتها.
تجدر الإشارة إلى أن العارضات العالميات من عيار أدريانا ليما يحصلن على ما يزيد على 3 ملايين دولار ( 18 مليون جنيه مصرى تقريبا) نظير مشاركتهن فى فيكتورياس سيكريت.


يستعد إيرلندى لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن نجح فى التزلج على موجة يبلغ ارتفاعها 27 مترا أى ما يتساوى مع ارتفاع عمارة مكونة من 9 طوابق.
وذكرت مجلة “لكسبريس” الفرنسية أن بطل التزلج على الأمواج الأيرلندى جاريت مكنمارا تمكن من تسجيل رقم قياسى فى التزلج على الأمواج بركوب موجة ارتفاعها 27 مترا، وذلك فى مسابقة للتزلج على الأمواج جرت على ساحل شاطئ برايا دو نورتى بالبرتغال.
وتعد هذه هى أعلى موجة يتزلج عليها متسابق فى تاريخ بطولات التزلج على الأمواج مما يعطيه الحق فى دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


تقدم خبيرة التجميل شيماء راشد وصفات طبيعية للعناية بالشعر والحفاظ عليه والعمل على تطويله وكثافته، وخاصة بالنسبة للمحجبات واللاتى تضعن الحجاب على شعرها فى الأوقات الطويلة التى تقضيها خارج المنزل:
الوصفة الأولى:
ملعقة زيت زيتون
نصف بصلة مفرومة فى الخلاط
زيت الجرجير ويفضل أن يكون الجرجير طازج ويخلط مع المقادير السابقة فى الخلاط.
نخلط المقادير معا ويوضع على شكل “قناع” ماسك على جذور الشعر وعلى الشعر نفسه لمدة نص ساعة ثم يشطف بماء فاتر بخل لإزالة الرائحة، وتكرر العملية هذه أسبوعيا من مرتين إلى ثلاث مرات.

الوصفة الثانية:
ثلاثة فصوص ثوم مع الجرجير ويفرم فى الخلاط حتى يكون مثل قوام الليسيون ونقوم بوضعه وتدليك جذور الشعر به فقط ونحرص على وضعه يوميا قبل الخلود للنوم، وعندما تستيقظى نقوم بغسل الشعر بماء فاتر، وتنصح شيماء بتكرار هذه الوصفة يوميا حتى تقضى على المناطق الفارغة فى فروة الرأس.


أذهلت لعبة الطيور الغاضبة العالم منذ إطلاقها حتى الآن، وحققت أرقاماً قياسية فى المبيعات لشركة “روفيو” المنتجة لها، من خلال مجموعة رسومات الطيور الرائعة.
ولكن هل سأل أحد نفسه هل هذه الطيور موجودة فى الحقيقة أم لا؟ هذا السؤال هو ما شغل بال أحد طلاب الهند، وبدأ يبحث له عن إجابة.
وبالفعل استطاع الطالب الهندى محمد رؤوف القبض على صور لجميع شخصيات هذه اللعبة، وفقا لما أكدته صحيفة “ذى صن” البريطانية.
وقال محمد من ولاية “كيرالا” الهندية “أعتقد أننى قبضت على جميع شخصياتهم”.

وكانت شركة روفيو قد أعلنت فى آخر تقاريرها أن اللعبة تم تحميلها 500 مليون مرة حتى الآن.


أكد بعض الدبلوماسيين التابعين لحلف شمال الأطلسى “الناتو” أن بعض أعضائه قلقون من احتمال أن يتم التحقيق مع الحلف من قبل المحكمة الجنائية الدولية، خاصة بعد تصريحات لويس مورينو أوكامبو، المدعى العام للجنائية الدولية، التى قال فيها إنه سيتم إجراء تحقيق نزيه ومستقل فى مزاعم ارتكاب الحلف جرائم فى ليبيا.
وقال الدبلوماسيون، وفقًا لوكالة الأسوشيتدبرس، إن التحقيق بجرائم الحرب من المرجح أن يضم كل الحوادث، بما فيها قصف حلف شمال الأطلسى فى ليبيا، أو اتخاذ الناتو لأى إجراءات تسببت فى سقوط ضحايا من المدنيين.


طالب أسعد مصطفى، محافظ حماه، أبناء الطائفة العلوية بالانضمام إلى ركب الثورة السورية، وإسقاط نظام الرئيس السورى بشار الأسد، وخاطبهم قائلاً: “إن تاريخكم يتسم بالوطنية، ومصالحكم تقتضى الابتعاد عن نظام الأسد”، كما طالب الأسد بالتقدم بالاستقالة فورًا لأن هذه هى رغبة الشعب، مؤكدًا أن الشعب السورى يتعرض لجرائم لا يتصورها أحد.
وأكد “مصطفى” أن الرئيس السورى بشار الأسد لم ينفّذ أية وعود منذ توليه السلطة، بل انقلب على كل الذين ينادون بالإصلاح، وألقى بدعاة الإصلاح فى السجون.

وقال المحافظ، إن “حافظ” الأب ألغى الحياة السياسية، ولم يعد هناك من يعارض أو ينقد أو يصحح، ثم عاد “بشار” إلى سوريا من الخارج عام 1994، وتولى الحكم عام 2000 ليرث هذا الوضع الذى لا يتيح سوى الموافقة على ما هو قائم.
وشدد “مصطفى” على أن “الحل الأمنى فشل فى الأزمة السورية، وأن الشبيحة أخفقوا فى السيطرة على الشارع”، ودعا الثورة السورية إلى “الحفاظ على الأجواء السلمية والابتعاد عن الطائفية”.
كما أشار إلى أن هناك انهيارًا داخليًا فى الجيش، وأن عناصر الجيش تتلقى أوامر بإطلاق النار على السكان، ومن يرفض يتعرض للقتل، وحث أفراد الجيش السورى على “عدم إطلاق النار وقتل إخوانهم ولو تعرضوا هم أنفسهم للقتل من جانب النظام”.
وذكر أسعد مصطفى، أن النظام السورى لا يعير الشعب أى اعتبار، بل إنه يعتبره غير موجود على الإطلاق، لافتًا إلى أن ما يفعله الجيش وقوى الأمن والشبيحة لا يمكن لأحد أن يتخيله، وقال إن أهالى حمص يتعرضون للقتل يوميًا، وأن المساكن تُدك بالمدفعية والدبابات، ورسالة النظام هى ضرورة إسكات الناس وإذلالهم.


أكد محمدو ايسوفو، رئيس النيجر، أن جيشه اشتبك أكثر من مرة مع مهربى الأسلحة من ليبيا، معتبرًا أن ذلك يؤكد على التهديد الأمنى الذى يشكله سقوط معمر القذافى.
وقال “ايسوفو”، فى تصريحات صحفية خلال زيارته لجنوب أفريقيا، نحن قلقون لأن هذه الكارثة تهدد بزعزعة الاستقرار فى المنطقة بأكملها.
وأشار رئيس النيجر، وفقًا لوكالة “الاسشيوتدبرس”، إلى أن بلاده وجيرانها فى غرب أفريقيا الآن فى أزمة حقيقية، لأنهم يواجهون بالفعل العنف من قبل المتطرفين الإسلاميين، والآن نشعر بالقلق من المسلحين الموالين للقذافى.

ولفت “ايسوفو” إلى أن الاشتباكات التى وقعت يوم الأحد الماضى بين الجيش والتابعين للقذافى، وخلفت جنديًا قتيلاً من النيجر وستة قتلى من تجار الأسلحة الليبيين، كانت واحدة من ضمن عدة هجمات واشتبكات، مشيرًا إلى أنه أيضًا تم القبض على 13 من مهربى الأسلحة، ويتم الآن استجوابهم للتعرف على جنسياتهم والقيادات التابعين لها.


أكد دفع الله الحاج، مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة، استهداف الحركة الشعبية فى النيل الأزرق وجنوب كردفان للمدنيين، واستخدامهم كدروع بشرية فى مناطق النزاعات، لإثارة المجتمع الدولى، واستمالته لكي يتدخل في هذه المناطق.
وقال دفع الله، فى كلمته أمام جلسة مجلس الأمن حول حماية المدنيين في الصراعات المسلحة، إن العديد من الحركات والجماعات المسلحة أصبحت تعمل عن عمد على مهاجمة المناطق المأهولة بالسكان، واستخدام المدنيين كدروع بشرية، مثلما يحدث فى دارفور وما حدث مؤخرًا في جبال النوبة، عندما هاجمت الحركة الشعبية مدينتي تلودي وكادوقلى.

ودعا “الحاج” الأمم المتحدة لإعطاء الأولوية لعمليات صناعة السلام والتسويات السياسية بالبلاد، مشيرًا إلى الدعم الذى عبر عنه المجتمع الدولى لجهود السلام التي تبذلها حكومة السودان، من خلال وثيقة الدوحة، والتى بدأ تنفيذها للتوصل لسلام دائم فى دارفور.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة