Translate

الأحد، 12 يونيو 2011

اللجنة المركزية لحركة فتح تطرد دحلان من صفوفها وتحيله الى القضاء بتهمة الفساد والقتل


  • الرئيسية

  • الأرشيف

  • اضف خبرا

  • عن دنيا الوطن

  • اعلن معنا

  • راسلنا

  • دنيا الرأي

  • دنيا موبايل

  • اخبرنا عن اخطاء

  • النسخة القديمة

  • facebook! twitter! RSS feeds!
    الأخبار 2011/6/13

    اللجنة المركزية لحركة فتح تطرد دحلان من صفوفها وتحيله الى القضاء بتهمة الفساد والقتل

    اللجنة المركزية لحركة فتح تطرد دحلان من صفوفها وتحيله الى القضاء بتهمة الفساد والقتل
    تاريخ النشر : 2011-06-12
    كبر الخطصغر الخط
    رام الله-دنيا الوطن
    أفادت وكالة الانباء الفرنسية أن اللجنة المركزية لحركة فتح قررت طرد عضو لجنتها المركزية محمد دحلان من الحركة، وتحويله الى النائب العام بتهمة "الفساد المالي وقضايا قتل"، حسبما ذكر عضو في اللجنة.

    وذكرت الوكالة أن اللجنة المركزية لحركة "فتح" رشحت رئيس الوزراء الحالي د. سلام فياض، لرئاسة الحكومة الفلسطينية الجديدة، بحسب ما أعلن عن ذلك اليوم الأحد عضو في اللجنة.

    ورفض عدد من اعضاء اللجنة المركزية التعليق على هذا النبأ.

    وقررت اللجنة المركزية لحركة فتح ليل السبت - الأحد خلال اجتماع عقد في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس مواصلة الاتصالات مع حركة حماس وباقي الفصائل لتشكيل الحكومة الجديدة "في أقرب وقت".

    وقال عضو اللجنة المركزية لـ فتح عزام الأحمد إن "وفدي الحركتين سيلتقيان الثلاثاء القادم من أجل تشكيل الحكومة، ونأمل أن تكون هذه الجولة هي الأخيرة من أجل الانتهاء من ذلك".

    وأوضح الأحمد أن "لدى الحركتين أسماء مرشحّين لرئاسة الحكومة"، مضيفاً: "سنبحث هذه الأسماء ونأمل ان ننتهي في هذه الجولة مع الأخوة في حركة حماس لأن هذه هي الخطوة الأولى التي يجب ان ننتهي منها بأقرب وقت"، لكنه رفض ذكر أسماء مرشحي الحكومة من كلا الحركتين.

    من جانبه قال الناطق الرسمي باسم حركة "فتح" نبيل أبو ردينة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية ان الاجتماع "ناقش عملية السلام وتداعياتها، والجهود المبذولة دوليا وخاصة من قبل فرنسا وبقية الدول".

    وأضاف "تمت مناقشة ما جرى خلال اللقاءات الاخيرة لمبعوثي الرئيس مع الجانب الاميركي في واشنطن"، مشيراً كذلك إلى أن اللجنة "استمعت لتقرير حول آخر التطورات المتعلقة بتشكيل الحكومة، ومهمة الوفد الفلسطيني الذي سيصل الثلاثاء القادم الى القاهرة للتشاور حول تشكيلة الحكومة".






    النيابة العامة برام الله تستدعي محمد دحلان بتهم جنائية

    النيابة العامة برام الله تستدعي محمد دحلان بتهم جنائية
    تاريخ النشر : 2011-06-12
    كبر الخطصغر الخط
    غزة - دنيا الوطن
    اكدت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة "سما" ان 6 من اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح امتنعوا عن التصويت على قرار اللجنة ليلة امس بفصل عضو المركزية "محمد دحلان" من صفوفها واحالته للتحقيق بتهمة الفساد المالي وقضايا قتل.

    واوضحت المصادر ان النيابة العامة في الضفة الغربية ستبدأ خلال الايام القادمة التحقيق مع دحلان وستوجه مذكرة استدعاء له على قضايا مدنية جنائية بعد رغم الغطاء الحركي عنه.

    وكانت مصادر فلسطينية مطلعة اكدت ل"سما" ان اللجنة المركزية لحركة فتح اوصت ليلة السبت بفصل عضو اللجنة المركزية للحركة محمد دحلان من عضويته بحركة فتح وان اللجنة جهزت لائحة اتهام بحقه .

    وقالت المصادر ان التوصية بحق "دحلان" لقيت تاييدا كبيرا داخل اللجنة المركزية فيما اشارت المصادر الى ان التوصية تحتاج حتى تصبح نافذة المفعول الى ثلثي اصوات المجلس الثوري.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    المشاركات الشائعة