Translate

الاثنين، 14 مارس 2011

"مجموعة مغنية" في "كتائب الأقصى" تعلن مسؤوليتها عن قتل خمسة إسرائيليين

"مجموعة مغنية" في "كتائب الأقصى" تعلن مسؤوليتها عن قتل خمسة إسرائيليين




١٢ اذار ٢٠١١

أعلنت "كتائب شهداء الأقصى ـ مجموعة الشهيد عماد مغنية" مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في مستوطنة ايتمار الإسرائيلية قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية، وقالت إن "مجموعة من افرادها قامت بالعملية". وأكدت أن الهجوم الذي قُتل فيه خمسة اسرائيليين في مستوطنة في الضفة الغربية هو "ردّ طبيعي" على العدوان الاسرائيلي ضد الفلسطينيين.

في المقابل، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أنه أصدر تعليماته الى الجهات المختصة للعمل بسرعة "لإلقاء القبض على مرتكبي الاعتداء التخريبي البشع"، مشيراً إلى أنه يُجري مشاورات منذ ساعات الليل مع رؤساء الدوائر الامنية والعسكرية لتقييم ودراسة الخطوات الواجب اتخاذها.

هذا وأصدر وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان تعليماته الى البعثة الاسرائيلية في الامم المتحدة لتقدم شكوى "شديدة اللهجة" الى الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون والرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي، قائلاً إن "حقيقة عدم اصدار السلطة الفلسطينية اي بيان مستنكر لعملية القتل تدل على طابعها الحقيقي لمن ينبغي ان يكون شريك اسرائيل في عملية التفاوض".

فيما صرّح قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي الجنرال آفي ميزراحي بأن "يد اسرائيل ستطال القتلة الجبناء الذين قتلوا عائلة بريئة تحت جنح الظلام، وستصفي الحساب معهم". هذا وقال النائب الليكودي كرمل شامة كوهين إن "الرد الاسرائيلي يجب الا يقتصر على النشاط العسكري، وإنما على مواصلة البناء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة