Translate

الأربعاء، 16 مارس 2011

الشبيبة الفتحاوية بالضفة تستقبل وفدا من شبيبة المانيا

الشبيبة الفتحاوية بالضفة تستقبل وفدا من شبيبة المانيا



الإثنين 14-03-2011

القدس-نابلس-دائرة الاعلام

استقبلت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية وفدا من شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني " JUSOS " ضم عددا من قيادات شبيبة الحزب
في المانيا الاتحادية ومنسقة مركز " Willy Brandt " الألماني " Britta lenz ".

وكان في استقبال الوفد الزائر في مقر مفوضية التعبئة والتنظيم سكرتير عام الشبيبة حسن فرج وسكرتير العلاقات الدولية للشبيبة رائد الدبعي وخافيير أبو عيد احد النشطاء الشباب والخبير في موضوع العلاقات الدولية، حيث رحب فرج بالوفد الزائر وثمن الدور الكبير الذي تلعبه شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في دعم مسيرة التنمية في فلسطين من خلال دعمها ومساندتها لعدد من المشاريع الشبابية الهادفة الى تمكين الشباب الفتحاوي في قضايا الإدارة الحكيمة والإعلام الاجتماعي.

فيما تحدث خافيير أبو عيد حول الوضع السياسي الراهن وجهود حركة فتح من اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية داعيا إلى إقامة تحالف دولي عريض يدعم الحرية والتحرر الوطني ويضع حدا لأقسى وأطول احتلال في التاريخ الحديث.

فيما نظمت الشبيبة للوفد الزائر زيارة لمفوضية العلاقات الدولية حيث كان في استقبالهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث الذي استعرض الوضع السياسي العام وأكد على استمرار حركة فتح في جهودها الدولية نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها الحركة لإنهاء الانقسام بين جناحي الوطن، وأكد على عدم شرعية الاستيطان وان لا عودة للمفاوضات في ظل الاستيطان الذي يسرق الأرض الفلسطينية، وفي سياق رده على احد الأسئلة حول موقف الحركة من الثورات الشبابية في تونس ومصر، أكد شعث بان حركة فتح تؤيد كل الثورات الشعبية التي تؤدي إلى تحسين حياة المواطن وتوفر له حياة كريمة وحرة وتحفظ حقه بالتعبير عن رأيه بحرية.

فيما قام الوفد بزيارة الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة والتي رحبت بالوفد الزائر وثمنت حضوره لمشاهدة الحقائق على الأرض قائلة " أن الإعلام الغربي في الكثير من الأحيان يخفي العديد من حقائق الوجه القبيح للاحتلال وان حضور الوفود المناصرة والصديقة لشعبنا يعتبر فرصة لمشاهدة الحقائق دون تزوير أو تغيير أو تحريف ".

فيما قامت الدكتورة غنام باستعراض عمل المحافظة باعتبارها مؤسسة وطنية تهدف إلى الحفاظ على امن المواطن وسلمه الأهلي والتأكد من وصول الخدمات للمواطنين بالشكل المطلوب، مستعرضة العقبات التي تواجه عمل السلطة الوطنية بسبب الاحتلال والحكومة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة.

فيما أجابت الدكتورة غنام عن أسئلة الحضور حيث أشارت في إطار إجابتها على سؤال عن مدى تقبل المجتمع المحيط لكونها أول امرأة فلسطينية تشغل منصب محافظ بأن كونها ناشطة اجتماعية على تواصل مع المجتمع قد سهل مهامها، مؤكدة بان المرأة الفلسطينية أثبتت قدرتها على تقلد المناصب القيادة بكفاءة وقدرة، ودعت الدكتورة غنام الوفد الزائر إلى نقل الحقائق التي شاهدها على الأرض إلى الشباب الألماني وقدمت للوفد الزائر درعا تقديريا.

فيما قام " Richard Kaniewski" رئيس الوفد الزائر بتقديم هدية للدكتورة غنام نيابة عن شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني.

وقدم رائد الدبعي عرضا حول شبيبة فتح استعرض فيه ظروف تأسيسها ودورها في الانتفاضتين الأولى والثانية وأهدافها واستراتيجياتها وبرنامجها السياسي والاجتماعي، مستعرضا واقع الأسرى في سجون الاحتلال والسياسات الإسرائيلية في مواضيع الاستيطان والجدار والحواجز الإسرائيلية مؤكدا بان الشبيبة تتبنى الأهداف السياسية واستراتيجيات العمل للحركة الأم.

واشار إلى دور الشبيبة في إعادة الوحدة لشقي الوطن وتبنيها لأسلوب المقاومة الشعبية السلمية لإنهاء الاحتلال داعيا الوفد الزائر إلى دعم حملات مقاطعة إسرائيل في مختلف الصعد للضعط على القوة المحتلة لإنهاء احتلالها.

فيما قدم منسق لجنة الشبيبة الثانوية في اقليم نابلس احمد جاروشة عرضا حول مشروع " شباب من اجل التغيير الديمقراطي " الذي تنفذه الشبيبة بالتعاون مع شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني عبر مركز " Willy Brandt "، ونظمت الشبيبة زيارة للوفد الزائر لقبر الشهيد الراحل ياسر عرفات وجولة تعريفية في مدينة رام الله، فيما نظمت الدكتورة غنام للوفد الزائر وليمة غداء بحضور مستشار المحافظ محمد ابو مشرف وعدد من طاقم المحافظة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم الشبيبة الفتحاوية عوض مسحل بأن الشبيبة بهدف استقبال المزيد من الوفود الدولية لوضعهم في صورة الأوضاع على الأرض مع اقتراب استحقاق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في أيلول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة