Translate

الاثنين، 14 مارس 2011

عباس: قتل أسرة المستوطنين "عمل حقير ومدان بكل أساليب الإدانة"

عباس: قتل أسرة المستوطنين "عمل حقير ومدان بكل أساليب الإدانة"

١٤ اذار ٢٠١١

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إدانته للهجوم الذي أسفر ليل الجمعة السبت عن مقتل أسرة من المستوطنين في شمال الضفة الغربية المحتلة، وقال إن العملية "غير انسانية وغير أخلاقية، وبلا شك إن الذي حصل مدان بكل أساليب الإدانة، وهو عمل حقير، نعتبره بكل المقاييس غير إنساني وغير حضاري، ولا يمكن أن يقوم إنسان بمثل هذا العمل".

وأضاف عباس في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية العامة بثت اليوم "أنا لا أستطيع أن أرى طفلاً عمره 4 اشهر يُقتل. لو قالوا لي أن هذه المشاهد يبثها التلفزيون لا اشاهدها، لا يمكنني أن اشاهدها، وخصوصاً منظر الاطفال. لا يمكن لأي انسان يتحلى بالانسانية، أن يرى منظراً كهذا ولا يتألم ولا يبكي على ما يرى".

وأكد أن السلطة الفلسطينية كانت ستمنع هذا الهجوم لو توفرت لديها معلومات مسبقة عنه، مشيراً إلى أنه اتفق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إجراء تحقيق مشترك في هذا الحادث. وقال "لو كنا نعرف لمنعنا، لمنعنا بكل اساليبنا، كنا منعنا. لكن من المسؤول؟ لا نعرف. نريد أن نعرف من الذي ارتكب العملية. نتمنى أن نصل إلى نتيجة ونعرف ونضع يدنا على الفاعل لنقدمه للعدالة"، مستبعداً وقوع موجة هجمات فلسطينية خلال الفترة القريبة، ومشدداً على انه لن يسمح بذلك.

ورفض الرئيس الفلسطيني أيضاً إدعاءات إسرائيل بشأن وجود تحريض داخل المساجد في الضفة الغربية. وقال "نحن البلد الوحيد في العالم العربي والإسلامي، وهذا قلته أمس لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، عندنا خطبة جمعة موحدة في جميع المساجد، نجلس ونضع مفهوماً موحدا لنقول: هذا اسمه تحريض – يتوقف، هذا اسمه غير تحريض – يمشي"، داعياً إلى تشكيل لجنة اسرائيلية – فلسطينية - اميركية مشتركة لدراسة الإدعاءات بشأن تضمن الكتب المدرسية الفلسطينية عبارات تحريضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة