Translate

الأربعاء، 7 مارس 2012

جريدة نورت

جريدة نورت 



Posted: 07 Mar 2012 09:03 AM PST
كشفت صحيفة الجارديان البريطانية أن الشرطة البريطانية تقوم لأول مرة بجلب شركات خاصة، للتحقيق فى الجرائم وتقوم بدوريات فى الأحياء وحماية المواطنين البريطانيين من البلطجة التى شاهدتها بريطانيا فى الفترة الأخيرة.
وقالت الصحفية، إن شرطة وست ميدلاندز وسارى فى بريطانيا طلبت من شركات أمن تقديم عروض للحصول على عقود بقيمة 1.5 مليار جنيه استرلينى على مدى سبع سنوات للقيام ببعض الخدمات التى ينفذها الضباط حاليا.
وأكدت الصيحفة أن الشركات الفائزة ستتحمل مجموعة واسعة من المسؤوليات، حيث شملت المذكرة التى أرسلت إلى الشركات جميع الخدمات التى يمكن تفويضها للقطاع الخاص من الناحية القانونية، ومن المقرر أن يشمل العقد أيضا الاستعانة بالشركات للقيام بالأدوار الإدارية مثل الخدمات القانونية وإدارة الطب الشرعى وحماية المواطنين من البلطجية.


Posted: 07 Mar 2012 09:01 AM PST
رويترز- نفى رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان أنباء تتحدث عن إصابته بحالة متأخرة من السرطان، وإنه لن يعيش أكثر من عامين فقط، وقال اليوم، الأربعاء، إن “الله وحده” يعلم متى نموت جميعًا.
ونشرت صحيفة تركية أمس، الثلاثاء، رسالة مسربة بالبريد الإلكترونى من شركة (ستراتفور) للتحليل فى المجال الأمنى شملت تقريرًا عن أن أردوغان مصاب بسرطان القولون، لكن مسئولين قالوا إن رئيس الوزراء فى صحة جيدة.
وفى كلمة ألقاها أمام مسئولين من حزب العدالة والتنمية، الذى ينتمى له لم يعقب أردوغان تحديدًا على حالته الصحية، لكنه هاجم من هم وراء التقرير.. وقال “الله وحده يعلم عمر كل منا… ‘فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون’”.
وأضاف أردوغان الذى عكف على جدول أعمال مزدحم بعد أن خضع لجراحتين وبدا صوته قويًا “من يصدقون الشائعات ويحسبون الوقت المتبقى لنا فى هذا العالم لا يتسمون بالصفاقة فحسب بل إنهم فى حالة من الوقاحة”.
وسرت شائعات عن إصابة أردوغان بالسرطان بعد أن أجريت له جراحة فى القولون فى نوفمبر ولم تلق اهتمامًا إعلاميًا حتى أمس عندما نشرت صحيفة (طرف) التركية رسالة البريد الإلكترونى المسربة على صدر صفحاتها.
ونفى مساعد لأردوغان اتصلت به رويترز بعد تقرير صحيفة طرف رسالة شركة (ستراتفور) ووصفها بأنها من باب “التكهنات والنميمة”. وأضاف المساعد “صحة رئيس الوزراء جيدة للغاية”.

وكان موقع ويكيليكس قد نشر الرسالة المرسلة من موظف إلى زميله فى ستراتفور التى تتخذ من الولايات المتحدة مقرا، والتى تقدم تحليلات سياسية لمشتركين مقابل اشتراك وذلك فى إطار تسريب هائل لمراسلات الشركة.
وقالت الرسالة إن الأطباء استأصلوا 20 سنتيمترا من قولون أردوغان خلال الجراحة الأولى فى 26 نوفمبر.. وأجريت له جراحة أخرى الشهر الماضى.. وورد فى نسخة من الرسالة التى أرسلت بتاريخ 10 ديسمبر “لا تبدو نتائج التشخيص جيدة على الرغم من ذلك.. قال الجراحون إنهم يقدرون له عامين على قيد الحياة”.
واستند التقرير إلى معلومات من مصدر حصل على المعلومة من “صديق قديم زميل دراسة” للجراح الرئيسى الذى أجرى الجراحة لأردوغان.. وقال المصدر الذى يصف نفسه بأنه محلل لأمن الطاقة كان يعمل ذات يوم فى مكتب رئيس الوزراء التقرير بأنه كاذب.. وقالت صحيفة طرف إن الجراح الذى أجرى الجراحة لأردوغان قال أيضًا إن التقرير الذى يتحدث عن إصابته بالسرطان “كاذب تمامًا”.
وعاد أردوغان (58 عامًا) إلى العمل بعد أقل من أسبوعين من كل جراحة ومن المقرر أن يستأنف الرحلات الخارجية هذا الشهر بزيارة كوريا وألمانيا وإيران.. وحصل رئيس الوزراء على ثالث فترة ولاية على التوالى فى انتخابات يونيو الماضى ويهيمن على السياسة التركية.. حتى منتقديه يخشون من أن يحدث فراغ فى السلطة فى حالة إجباره على الاستقالة نظرا لأن كثيرين يرون أن حزب العدالة والتنمية يتجه للتفتت.


Posted: 07 Mar 2012 08:57 AM PST
روسيا اليوم- تحت عنوان “السلاح السري لمواجهة أسبوع الأبرتهايد: مسلمة”، كشفت صحيفة “معاريف” في موقعها على الانترنت، أن شابة عربية من دير حنا، تدعى بشرى خلايلة، هي ضمن طاقم الدعاية الإسرائيلية لمواجهة أسبوع الأبرتهايد في جنوب أفريقيا.
وقال الموقع إن الشابة المذكورة تشارك ضمن مجموعات إسرائيلية، تنشط في الجامعات الأجنبية وفي جنوب أفريقيا على نحو خاص، بتكليف من مركز الإرشاد الإسرائيلي، في الرد على الحملات الدولية التي تنشط ضد الأبرتهايد الإسرائيلي وضد استمرار الاحتلال.
ووصف مراسل الصحيفة، أريك بندر، الشابة المذكورة بأنها جزء من السلاح السري للدعاية الإسرائيلية، لا سيما وأنها محجبة. وقال بندر في تقريره: إن العربية الإسرائيلية المشاركة في الحملة تدافع بحماس عن شرعية إسرائيل إذ نقل عنها قولها “إننا نلتقي مع الطلاب في الحرم الجامعي في يوهانسبورغ حيث أنقل لهم الأمور من وجهة نظري كوني عربية مسلمة تعيش في إسرائيل التي هي بلادي بمساواة كاملة وأحصل على كامل حقوقي”.

يذكر في هذا السياق أن مسؤولين إسرائيليين كبار، وبضمنهم قيادات من اليمين، يقرون بواقع التمييز الحاصل ضد العرب. وترتفع بين الحين والآخر أصوات تطالب بتحقيق المساواة الاندماجية لدمج العرب في المجتمع الإسرائيلي.
إلى ذلك، نقل موقع معاريف عن بشرى خلايلة قولها إنه “من حسن حظها أنها ترعرعت في بيت ليبرالي ومنفتح، وأن زوجها يعطيها كامل الدعم في نشاطها”.
يشار في هذا السياق إلى أن إسرائيل بدأت في الأعوام الأخيرة تركز على تجنيد بعثات طلابية للعمل في الجامعات الغربية والأجنبية، بما فيها جنوب أفريقيا، في محاولة لمواجهة الرأي الدولي المناهض للاحتلال وسياسة الأبرتهايد، وخاصة في الجامعات الأمريكية.
وتسعى إسرائيل في السنوات الأخيرة إلى الحد من تأثير الحركات الطلابية العالمية التي تناهض السياسة الإسرائيلية وتواجه الساسة الإسرائيلية عند وصولهم لهذه الجامعات وتدعو إلى مقاطعتهم وفرض المقاطعة الأكاديمية على إسرائيل.


Posted: 07 Mar 2012 08:50 AM PST
أ.ف.ب- أكدت دمشق اليوم الأربعاء، لمسئولة الشئون الإنسانية فى الأمم المتحدة فاليرى أموس التى تزور سوريا على رأس بعثة دولية، التزامها التعاون مع البعثة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.
وأكد وزير الخارجية السورى وليد المعلم خلال استقباله المسئولة الدولية، بحسب الوكالة، “التزام سوريا بالتعاون مع البعثة فى إطار احترام سيادة واستقلال سوريا، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية”.
كما نقلت الوكالة عن المعلم قوله إن “القيادة السورية تبذل قصارى جهدها لتوفير المواد الغذائية والخدمات والرعاية الصحية لجميع المواطنينن رغم الأعباء التى تواجهها من جراء العقوبات الجائرة التى تفرضها بعض الدول العربية والغربية على سوريا”، وأشار إلى أن هذه العقوبات “تمس مباشرة الشعب السورى فى معيشته”.

وكانت آموس أعلنت الاثنين أنها ستسعى خلال زيارتها إلى سوريا إلى تأمين وصول المساعدات الإنسانية “من دون معوقات” إلى المناطق المنكوبة، وأنها تريد زيارة مناطق سوريا المختلفة. ونقلت سانا عنها قولها إن “الهدف من زيارتها هو تقييم الأوضاع الإنسانية فى سوريا للنظر فى ما يمكن القيام به لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين”، مؤكدة “التزامها وفريقها فى مهمتهم بالمعايير الدولية الخاصة بالمساعدة الإنسانية، وفى مقدمتها الاستقلالية والحياد”.
وتعانى مناطق عدة فى سوريا بينها حمص (وسط) من نقص كبير فى المواد الغذائية والطبية بسبب العمليات العسكرية التى شهدتها.


Posted: 07 Mar 2012 08:41 AM PST
رويترز- قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن فريقاًَ من الهلال الأحمر العربى السورى دخل حى بابا عمرو فى مدينة حمص اليوم الأربعاء.
وقال المتحدث باسم اللجنة هشام حسن فى جنيف، “دخل فريق من الهلال الأحمر السورى بابا عمرو”، ولم ترد أنباء عن نوع المساعدات الغذائية والطبية التى نقلها موظفو الهلال الأحمر معهم. وكان الصليب الأحمر الدولى ينتظر تصريحاً من السلطات السورية لدخول بابا عمرو منذ يوم الجمعة الماضى.


Posted: 07 Mar 2012 08:40 AM PST
اتهمت السلطات الأميركية امرأة في نيويورك تعيش مع 200 قطة ، بمعاملة الحيوانات بشكل قاسٍ.
وذكرت مجلة “بوجكيبسي” إن آنا روتزبرجر، كانت تعيش مع 200 هرّة و3 كلاب في منزلها الكائن في منطقة “هوب ول”.
وقالت مديرة مجموعة “داتشس كاوني” لحماية العنف ضد الحيوانات جويسي غاتري، إن 47 هرّة كانت أخذت من منزل روتزبرجر في فبراير الماضي ، وقد أزيل باقي الحيوانات من المنزل يوم السبت الماضي.

وأشارت غاتري بحسب جريدة “الإمارات اليوم” إلى إن المرأة تواجه 41 تهمة بسوء معاملة الحيوانات.


Posted: 07 Mar 2012 08:36 AM PST
أب- قال الجنرال مارتن ديمبسى، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن القوات المسلحة ستكون مستعدة إذا طلب منها التدخل فى سوريا، لكنه أثار مخاوف بشأن المتطرفين فى الخارج وأسلحة سوريا الكيماوية والبيولوجية.
وأكد ديمبسى أمام لجنة الخدمات المسلحة فى مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، أن أى تدخل يحتاج إلى تقييم من حيث المخاطر وما إذا كانت الولايات المتحدة ستنجح فى إنجاز مهمتها.
وجاءت شهادة ديمبسى ووزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا فى هذا الشأن بعد أيام قليلة من دعوة لجنة مكونة من ثلاثة أعضاء بقيادة السيناتور الجمهورى جون ماكين إلى توجيه ضربات جوية أمريكية ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد لوقف إراقة الدماء هناك.. وأوضح ديمبسى أن أسلحة سوريا الكيماوية والبيولوجية “يجب أن تقبع مكانها بالضبط”.. وفى السياق ذاته، قال رئيس لجنة الخدمات المسلحة كارل ليفين، إنه لا يواجد توافق بشأن كيفية إجبار الأسد على التنحى.


Posted: 07 Mar 2012 08:30 AM PST
أ ف ب- قال الرئيس فلاديمير بوتين اليوم،الأربعاء، إن مسألة منح اللجوء السياسى للرئيس السورى بشار الأسد ليست موضع بحث فى روسيا، فى أول تعليق له على الأزمة السورية منذ انتخابه رئيسا لروسيا الأحد.
وردا على سؤال صحفيين هل أن روسيا يمكن أن تمنح اللجوء السياسى للأسد، قال بوتين “نحن حتى لم نتطرق إلى هذا الأمر”، بحسب وكالات روسية.

وكان الرئيس التونسى المنصف المرزوقى قال فى نهاية فبراير أن بلاده على استعداد لمنح اللجوء السياسى لبشار الأسد لكن بإمكانه أيضا اللجوء إلى روسيا.وطلب المرزوقى أثناء المؤتمر الدولى “لأصدقاء روسيا” الذى جمع 60 دولة فى تونس “الحصانة القضائية” لبشار الأسد وأسرته وأشار إلى لجوء محتمل للأسد إلى روسيا.
وأوضح حينها الرئيس التونسى انه يتعين التوصل إلى حل مثل منح الرئيس السورى وأسرته وأعضاء نظامه الحصانة القضائية ومكان لجوء يمكن لروسيا أن توفره.وروسيا حليف سوريا منذ الحقبة السوفياتية، تواصل بيع أسلحة للنظام السورى رغم احتجاجات دول غربية.


Posted: 07 Mar 2012 08:25 AM PST
العربية.نت- قضت محكمة مصرية ببراءة أمين الشرطة محمد عبد المنعم، الشهير بالسنّي، من تهمة قتل المتظاهرين أمام قسم الزاوية الحمراء بالقاهرة خلال ثورة يناير/كانون الثاني 2011، وكان حكما سابقا بالإعدام قد صدر على أمين الشرطة من محكمة جنايات شمال القاهرة في يونيو/حزيران الماضي، لقيامه بقتل 20 متظاهرا وإصابة 15 آخرين.
وظل المتهم هاربا ولم يحضر الجلسات، وتمت إعادة المحكمة عند قيامه بتسليم نفسه.
ويلقي الحكم بظلاله على الكثير من القضايا المتصلة بقتل متظاهرين خلال الثورة، والتي لم يصدر فيها حكم بعد أكثر من عام.
وصدر اليوم الأربعاء حكم محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مصطفى الكومي، في القضايا الثلاث المتهم فيها السنّى، وضابطي شرطة بالقسم هما علاء عبد الرازق وحازم الخولي، وقضى الحكم بالبراءة للمتهمين الثلاثة، نقلا عن صحف مصرية.
وشملت البراءة قضية موجهة ضد السنّي وضابط الشرطة النقيب علاء عبد الرازق بقتل أحد المتظاهرين. كما صدر حكم البراءة في قضية أخرى ضمت السنّي برفقة ضابط الشرطة الرائد حازم الخولي بتهمة قتل اثنين من المتظاهرين والشروع في قتل ثالث.

كما أصدرت المحكمة حكما آخر بإعادة الإجراءات في الحكم الصادر على السنّي بمفرده لاتهامه بالشروع في قتل اثنين من المتظاهرين وإحداث عاهة مستديمة لثالث خلال أحداث ثورة 25 يناير.
كانت المحكمة قد أصدرت حكمها غيابيا قبل ذلك بالسجن المؤبد في القضية الأخيرة، وبعدها تمت إعادة إجراءات المحاكمة في القضية بعد أن سلم السنى نفسه لمديرية أمن القاهرة.
وشهدت جلسة اليوم إجراءات أمن مشددة، حيث تم إخلاء الأهالي من داخل القاعة، فضلا عن فرض طوق أمني حول المحكمة.
وظهر السنّي في قاعة المحكمة بنظارة سوداء وكاب أسود، وظل يتحدث على هتفه المحمول معظم الوقت.
وفي جلسة المحاكمة التي سبقت صدور الحكم اليوم، دفع محامو المتهم بانعدام القصد الجنائي لدى المتهم، وعدم وجود نية للشروع في قتل المتظاهرين.
وذكر الدفاع أن المتهم كان في حالة دفاع شرعي عن نفسه، وعن محل عمله – قسم شرطة الزاوية الحمراء- وعن المجتمع كله.
واستشهد الدفاع بشهود قالوا إن إطلاق النار كان من جميع الجهات، وهو ما يستحيل معه أن يكون المتهم وحده هو من قام بإطلاق النار.


Posted: 07 Mar 2012 07:50 AM PST
تهافت عدد من النجوم والفنانين إلى باريس لحضور تشكيلة مغني الراب كايني ويست، الذي اقتحم عالم الموضة الموسم الماضي.
وعرض كايني تشكيلته لخريف/شتاء 2012، والتي تمحورت حول لوني الأسود والبني. واعتمد كايني على القماش المخمل والجلد والفساتين القصيرة إضافة إلى السراويل الجلدية.
ويمكن وصف المجموعة بالجريئة والأنيقة في آن واحد، كما تميزت بتصميم حذاء عالٍ أو “بوتين” تم تقديمه للمرة الأولى في أسبوع الموضة بباريس.
وبعكس مجموعته لربيع/صيف 2012 السابقة، اتسمت هذه المجموعة بالحشمة والجدية إلى حد ما، وإن زيّن أعناق العارضات بعقود كبيرة اعتبرت العلامة الفارقة للمجموعة.
ومن النجوم الذين حضروا إلى باريس خصيصا لمشاهدة المجموعة نجمة البرامج الواقعية كيم كارداشيان، بالإضافة إلى معني الراب بي.ديدي والمغنية إليشا كيز والممثلة روزاريو داونسن.
ومن بين العارضات اللواني استعرضن التشكيلة الجديدة على منصة العرض إيرينا شايك، صديقة لاعب فريق كرة القدم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة