Translate

السبت، 24 نوفمبر 2012

اخبار دويتشه فيله


 
DEUTSCHE WELLE facebook   twitter   fwd  

أخبار


مصر: مظاهرات واشتباكات وحرق لمقار حزب الحرية والعدالة


اشتباكات في عدة مدن بمصر بين مؤيدين ومعارضين للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، والذي يمنحه صلاحيات واسعة. كما تم إحراق وتدمير مقار لحزب الحرية والعدالة المحسوب على الإخوان المسلمين في عدة محافظات.


مقتل فلسطيني في غزة رغم التهدئة وبيريز يدعو لمفاوضات


بعد يومين من سريان وقف إطلاق النار أعلنت مصادر في قطاع غزة عن مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي على الشريط الحدودي بين القطاع وإسرائيل. في هذه الأثناء دعا شيمون بيريز للعودة إلى مفاوضات مع محمود عباس ودون حركة حماس.


سوريا: مخاوف من حرب بين مجموعات كردية وأخرى إسلامية متشددة


مخاوف من حرب قد تندلع بين مجموعات المعارضة الكردية وأخرى إسلامية متشددة، ودمشق تصف طلب تركيا نشر صواريخ باتريوت على الحدود معها بأنه خطوة استفزازية جديدة، أما إيران فحذّرت قطر والسعودية من "مغامرة".


استطلاع: غالبية الألمان ضد إرسال صواريخ إلى الحدود التركية السورية


استطلاع جديد للرأي في ألمانيا يظهر رفضاً في أوساط الشارع الألماني لإرسال بطاريات صواريخ "باتريوت" وجنود ألمان إلى تركيا من أجل نشرها على الحدود مع سوريا بطلب من حلف شمال الأطلسي، وسط انتقاد روسي.

سياسة واقتصاد


ماذا قدم مرسي للاقتصاد المصري؟


تتباين الآراء تجاه جهود الرئيس المصري محمد مرسي لتحقيق التنمية والنهوض بالاقتصاد العليل. DW عربية استطلعت آراء الشباب والخبراء في مصر حول وضع الاقتصاد المصري في عهد أول رئيس للثورة.


تعليق: "منتصران" وخاسرون كُثر في حرب غزة


يعود الفضل في اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس بالدرجة الأولى للقاهرة وواشنطن. ورغم احتفاء الطرفين بـ"الانتصار"، وكلاهما على حق، إلا أنه سيتحتم عليهما مستقبلا مراعاة أمور مهمة أبرزتها المواجهات الأخيرة، في رأي راينر زوليش.


العمل في ألمانيا..حلم يداعب مخيلة الشباب الأسبان


يعاني حوالي نصف خريجي الجامعات الشباب في إسبانيا من البطالة، وبات الكثير منهم، وبشكل خاص المهندسون، يهاجرون من بلدهم باحثا عن وظيفة الأحلام، سيما في ألمانيا، التي يعتبرونها مركز جذب للكفاءات التقنية.

قضايا اجتماعية


الطالبات المحجبات في ألمانيا، بين تسامح قوانين العمل وعقليات متشددة


رغم أن القانون يتيح العمل للمرأة المحجبة في ألمانيا، إلا أن بعض أرباب العمل يتخذون من الحجاب سببا لرفض التوظيف، واقع يفرض تحديات أمام الطالبات المحجبات اللائي يسعين إلى تحسين مستواهن المادي بالموازاة مع الدراسة.


ليست الشرطة دائما في خدمة المواطنين


من البديهي أن تقوم الشرطة بحماية المواطنين، لكن ماذا لو قام بعض أفرادها بالاعتداء عليهم في بلد مثل ألمانيا؟ الخروقات التي تم تسجيلها أخيرا كشفت عن غياب مؤسسات مستقلة تقوم بمهمة المراقبة وتضمن نزاهة الأجهزة الأمنية.


أقباط ومسلمو المهجر في ميونيخ، قصة تعايش وحلم بمستقبل مشترك


كنيسة القديس "مينا القبطية" في ميونيخ، ملتقي الأقباط المقيمين في بافاريا، تقدم لهم الرعاية الروحية وتعمل علي ربط أفراد الجالية القبطية بوطنهم ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع الألماني، كما تحافظ علي إحياء التراث القبطي.

العراق اليوم


برلمان العراق يدعم غزة والشعب غير راض


انتهت أزمة غزة باقتراب أطراف النزاع من مصالحة كبرى برعاية حكومة مصر والإدارة الأمريكية. أزمة غزة أثّرت بشكل آخر في العراق، حيث صوّت البرلمان على ذهاب وفد تضامني إلى غزة فيما يعلن اغلب العراقيين عدم رضاهم عن هذا القرار.

علوم وتكنولوجيا


تصميم قمر ألماني جديد بعد انقطاع دام ربع قرن


بعد انقطاع دام خمسة وعشرين عاما عن إنتاج أقمار الاتصالات التلفزيونية، وقع المركز الألماني للطيران والفضاء اتفاقية لتصميم قمر جديد مع شركة ألمانية لصناعة هذه الأقمار، في محاولة لدخول سوق تكنولوجيا الاتصالات التلفزيونية.


"فيسبوك" تلغي تصويت المستخدمين بشأن الخصوصية


غير موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من قاعدة التصويت على حماية الخصوصية لمستخدميه بإلغاء قاعدة الاستفتاء بين المستخدمين على أي تغيير، وطرح بدلا من ذلك نظاما جديدا يتيح آليات أكثر فعالية لقياس آراء المستخدمين.


البكتيريا في أمعاء جسم الإنسان: وظائف حيوية وأنواع لا حصر لها


من المعروف أن جسم الإنسان والحيوان، يحتوي على أنواع كثيرة من البكتريا، خاصة في الأمعاء. غير أن هناك بكتريا حميدة تساعد في هضم المواد الغذائية يستفيد الجسم منها، وتقوي الجهاز المناعي، كما تحمي الجسم من مسببات الأمراض.

عالم الرياضة


يوروبا ليغ: هانوفر يتصدر مجموعته ويتأهل إلى دور 32


تمكن فريق هانوفر الألماني لكرة القدم من تصدر مجموعته الثانية عشر والتأهل إلى المرحلة القادمة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" رغم تعادله مع ضيفه تفينتي انشيخيده الهولندي سلبيا.


سفين بيندر.. لاعب إصاباته في الوجه بدلا من الساقين!


بعد كسر في الأنف وكدمة في العين أصيب لاعب وسط نادي دورتموند الألماني سفين بيندر للمرة الثالثة في وجهه هذا العام، حيث أصيب خلال لقاء فريقه مع اياكس في دوري الأبطال مساء الأربعاء الماضي بكسر في الأنف.


دورتموند يكتسح أياكس ويتأهل للدور الثاني بدوري الأبطال


كشر دورتموند عن أنيابه واكتسح مضيفه أياكس الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم ليحجز الفريق الألماني مقعده في الدور الثاني للبطولة، فيما تأهل شالكه الألماني لنفس الدور بفوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدف دون مقابل.


بلاتيني يريد تنظيم بطولة "يورو 2020" في 13 دولة مختلفة


يبدو أن خطط الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتوسيع نطاق الدول المضيفة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وقد تقام مباريات البطولة تقام في 13 دولة مختلفة، بحسب صحيفة ألمانية.

شؤون ثقافية


الفنانون السوريون في الأردن يواجهون صعوبات كبيرة


يواجه بعض الفنانين السوريين في الأردن الذين أجبروا على الهروب في ظروف تبدو قسرية وكخيار وحيد "مصاعب كثيرة وتحديات اجتماعية جمة"، فيما تؤكد نقابة الفنانين الأردنيين "تضرر فناني الأردن من وجود هؤلاء الفنانين".


سمية فرحات ناصر:الجوائز ليست للزينة بل نداء للقيام بالواجب


بمناسبة اختيار رواية سمية فرحات ناصر "الزعتر والحجارة: قصة حياة الفلسطينيين" من طرف مدينة كولونيا الألمانية كأحسن كتاب لهذا العام إلى جانب الكاتب الإسرائيلي عساف غافرون، التقت DWعربية بالكاتبة وأجرت معها هذا الحوار.


تونس:ربيع الكتاب تنغِصه ألوان جديدة من الرقابة والكتب الصفراء


بعد أكثر من سنتين بعد ثورة 14 نياير كانون الثاني، وفي أول معرض للكتاب بتونس، هل يمكن الحديث عن غياب كلي للرقابة أم إن مظاهرها ما تزال بادية؟ وهل تخلص التونسيون من رقابة لتأخذ محلها أخرى على نوع آخر من الكتب والعناوين؟

معلومات وخدمات


الهجرة إلى أوروبا


ما الذي يدفع الناس للهجرة إلى أوروبا؟ صفحتنا الخاصة تعرفكم على محطات في رحلة هؤلاء إلى بلاد أحلامهم


حوار مع العالم الإسلامي


جدل وآراء متنوعة في الإسلام والحريات على ضوء ثورات الربيع العربي وآفاقها الثقافية والسياسية في الدول العربية


  إلغاء الاشتراك في الرسالة الإخبارية   بيانات شخصية   ابعث لنا برأيك   الجهة المسؤولة © Deutsche Welle 2012  
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة