Translate

الثلاثاء، 12 يونيو 2012

“حزب الله” محذرا: حرب عام 1975 ستكون “Picnic” اذا ما قامت حرب جديدة في لبنان


 “حزب الله” محذرا: حرب عام 1975 ستكون “Picnic” اذا ما قامت حرب جديدة في لبنان



من على طاولة الحوار الوطني اللبناني, والذي انعقد أمس في قصر بعبدا, وجه حزب الله رسالة تحذيرية الى المتحاورين من أي حرب أهلية جديدة في لبنان ستبدو معها حرب 1975 وكأنها “Picnic”.
كما حمل النائب محمد رعد, ممثل حزب الله على طاولة الحوار, “تيار المستقبل” مسؤولية الفلتان الأمني في البلاد واتهمه بتهريب السلاح إلى سوريا وبالسعي إلى إنشاء منطقة عازلة والتهجّم على الجيش ومنعه من الانتشار في الشمال.
وقد رد الرئيس فؤاد السنيورة, ممثل تيار المستقبل, بالقول: “ان الاتهامات التي تُوجَّه الى تيار “المستقبل” بالتسلح وتهريب السلاح إلى سوريا غير صحيحة على الاطلاق ونحن ضدّ أي سلاح خارج إطار الشرعية ونحن ضدّ تهريب الاسلحة إلى سوريا وضدّ تهريب الاسلحة إلى لبنان أيضاً، وضدّ تهريب المسلحين لكن موقفنا السياسي الداعم لمطالب الشعب السوري لن نتراجع عنه وهو معلن ومعروف. وتيار “المستقبل لا يعمل لمنطقة عازلة في الشمال، والكل يعرف موقفنا الصريح الذي أعلن لحظة استشهاد الشيخين أحمد عبدالواحد وحسن مرعب، فنحن وقفنا مع المؤسسة العسكرية ودعونا للالتزام بالهدوء ودماء الشيخين كانت ما زالت على مقعد السيارة، وقد ذهبت الى البيرة وناديت بالوقوف مع المؤسسة العسكرية وحمايتها فليس من الجائز تشويه موقفنا”.
جاء ذلك خلال جلسة الحوار التي إلتأمت أمس في قصر بعبدا برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان والتي خرجت بـ”إعلان بعبدا” الذي أكذ التمسّك بالطائف وبتنفيذ مقرّرات جلسات الحوار السابقة.
:رابط للخبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة