Translate

السبت، 8 سبتمبر 2012

مصر: المجلس القومي لحقوق المرأة يدعو الخارجية للتوسط لوقف جلد مواطنة في السعودية


مصر: المجلس القومي لحقوق المرأة يدعو الخارجية للتوسط لوقف جلد مواطنة في السعودية

متظاهرون مصريون امام السفارة السعودية في القاهرة اعتراضا على اعتقال الجيزاوي
دعا المجلس القومي لحقوق المرأة في مصر وزارة الخارجية الى التدخل والوساطة لدى السلطات السعودية لوقف تنفيذ حكم القضاء السعودي على سيدة مصرية بالسجن 5 سنوات والجلد 500 جلدة.
وقال المجلس ان السيدة المصرية اعتقلت عام 2009 عقب خلاف تجاري مع اميرة سعودية وقد نفذ من الحكم 300 جلدة حتى الان بواقع 50 جلدة أسبوعيا، في حين يتبقى عليها 200 جلدة وهي قيد التنفيذ.
وكانت السلطات السعودية قد ألقت القبض على المواطنة المصرية "نجلاء يحيى وفا" فى30 سبتمبر 2009، حيث دهمت قوات الأمن السعودية منزلها خلال وجودها في مصر وصادرت منه أوراقها وممتلكاتها الشخصية.
وتقيم نجلاء في السعودية منذ 7 سنوات، وبدأت نشاطها بافتتاح محل لبيع الورود، ثم استطاعت بعد فترة أن تنشئ شركتها المتخصصة في تنظيم الحفلات التي لاقت إعجابا كبيرا من الكثير من مرتادي تلك الحفلات إلا أن الشركة تعرضت للمشكلات التي أدت إلى الدفع بنجلاء للمحاكمة دون أن يكون لها الحق في توكيل محام للدفاع عنها.
يذكر ان مئات المصريين نظموا مظاهرات قبل شهرين احتجاجا على اعتقال الناشط والمحامي المصري ياسر الجيزاوي في المملكة لدى وصوله الى المطار، وتوجيه تهمة محاولة تهريب اقراص مخدرة اليه.

اقرأ أيضا

موضوعات ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة