Translate

الجمعة، 26 نوفمبر 2010

منا اليكم


منا اليكم


لماذا المهاجر


ايمانا منا بفائدة وضرورة الحوار خاصة فى المرحلة الراهنة التى تمر بها قضايا أمتنا الأسلامية والعربية وهى من هموم المهاجر

أيضا الدائمة واليومية ، وضرورة الوصول الى أسس واقعية تقربنا من أهدافنا التى نتوخاها ونرجوها
تجيء المهاجر دورية ثقافية اجتماعية شهرية تصدر عن النادي الثقافي العربي فى جمهورية ألمانيا الأتحادية

يدفعها ايمانها بأمتها العربية والأسلامية التى أنارت للعالم الطريق قبل كل العثرات التى مرت وتمر بها ، وأيضا ايمانها بعودة الوعي

المغيب اليها ونفض الترهات والخرافات عنها والتى لا تقود الى شيء بعد أن علقت بها ردحا طويلا من الزمن

والعمل على المضي قدما الى الأمام بلا خشية أو وجل الا من الله عز وجل ، تستشرف المستقبل بهدي من الماضي المشرق ، تمتثله

أمامها رغم نباح اللقطاء ، حتى تصل الى غايتها وأهدافها ألمنشودة فى الرقى والتقدم وأستعادة حقوقها المسلوبة
كما أننا فى ألمهاجر نرحب بكل الأقلام الصادقة التى ترغب فى مشاركتنا همومنا ومسؤليتنا والتى ترغب فى التعبير عن رأيها

والحوار البناء ، شرط الأبتعاد عن ألمهاترات والنفاق

كما أننا نرجو أن تكون المهاجر شمعة على الطريق خير ألف مرة من لعن الظلام ، وأول خطوة فى مسيرة الألف ميل

وأهلا بكم فمعا وسويا















http://news.maktoob.com/article/5770630/عيد-بأي-حال-جئت-يا-عيد--

الخميس، 25 نوفمبر 2010

تل أبيب تصادق اليوم على تحويل ميزانية ضخمة لتطوير حائط "البراق" وتهويده.. عالم سويسرى يؤكد ضلوع الموساد فى اغتيال سياسيا ألمانيا على طريقة اغتيال "المبحوح"..

تل أبيب تصادق اليوم على تحويل ميزانية ضخمة لتطوير حائط "البراق" وتهويده.. عالم سويسرى يؤكد ضلوع الموساد فى اغتيال سياسيا ألمانيا على طريقة اغتيال "المبحوح"..


الأحد، 21 نوفمبر 2010 - 11:42



إعداد – محمود محيى







الإذاعة العامة الإسرائيلية

برلين تؤكد بأن سيناريوهات الهجمات الإرهابية ضدها حقيقية.. وميركل: الأمن الألمانى قادر على حماية أمن ألمانيا

أكدت هيئة مكافحة الإرهاب الألمانية أن السيناريوهات المحتملة لتنفيذ هجمات إرهابية داخل ألمانيا باتت منطقية لحد بعيد، ويمكن تصديقها فى إطار المعلومات المتوفرة حاليا.



ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية تقريرا لمحطة "SWR" للإذاعة والتلفزيون الألمانية اليوم، الأحد، استنادا لوثيقة سرية لهيئة مكافحة الإرهاب بأن السيناريو الأول حذر من كوماندوز انتحارى يتكون من أربعة أشخاص سافروا من ألمانيا إلى شمال باكستان للتجهيز لتنفيذ مذبحة بالعاصمة برلين قد تشمل مبنى "الرايخ ستاج" الذى يضم البرلمان الألمانى "البوندستاج" على غرار مذبحة مدينة "مومباى" الهندية عام 2008 والتى أسفرت عن مقتل 171 شخصا على الأقل.



وأشارت الوثيقة فى السيناريو الثانى إلى عودة اثنين من الإرهابيين إلى ألمانيا قبل فترة تتراوح بين 6 و8 أسابيع، لتنفيذ هجمات بقنابل موقوتة على تجمعات ضخمة للمواطنين فى إحدى المدن الكبرى دون الاضطرار إلى انتحار منفذى العملية.



وشهدت ألمانيا فى الأيام الأخيرة إجراءات أمنية مشددة فى المطارات ومحطات القطارات وعلى الحدود تحسبا لوقوع هجمات محتملة.



وفى السياق نفسه قالت صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم إن عمليات المراقبة شملت أيضا الطرق الرئيسية والمعابر على ما يسمى بـ "خط البلقان" لاصطياد "العناصر الإرهابية" القادمة لألمانيا عبر تركيا واليونان.



وكشفت مجلة "دير شبيجيل" الألمانية أيضا عن أن تنظيم القاعدة يخطط لشن عملية إرهابية على مقر الرايخستاج فى برلين.



وذكرت "دير شبيجيل" فإن نشيطا إرهابيا يسعى للحصول على حق اللجوء السياسى قد هاتف هذا الأسبوع أحد المكاتب الألمانية الفيدرالية قائلا إن خلية تابعة للقاعدة مكونة من 6 عناصر تخطط لمهاجمة المبنى واحتجاز الرهائن وإيقاع أكبر عدد من الإصابات بالأرواح.



وحسب ما قاله هذا الشخص فإن اثنين من عناصر القاعدة قد وصلا إلى برلين، وتضم هذه الخلية إرهابيين من شمال إفريقيا، بالإضافة إلى تركيا وألمانيا.



وفى المقابل أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم أن أجهزة الأمن الألمانية تبذل ما فى وسعها لضمان أمن المواطنين، مضيفة بأن بلادها أمام تهديد حقيقى من الإرهاب، لكنها عاقدة العزم على ألا تدع لهذه التهديدات أن تنتقص من حرية مواطنيها التى هى نهج حياتهم.







صحيفة يديعوت أحرونوت

عالم سويسرى يؤكد ضلوع الموساد فى اغتيال سياسيا ألمانيا على طريقة اغتيال "المبحوح"

أكد عالم سويسرى ما جاء فى كتاب لعميل موساد سابق مفاده أن الموساد قام باغتيال سياسى ألمانى فى العام 1987، حيث أشار الكاتب، عميل الموساد، إلى أن عملية الاغتيال مماثلة لاغتيال القيادى فى حركة حماس محمود المبحوح فى دبى فى مطلع العام الحالى.



وذكرت صحيفة، يديعوت أحرونوت، اليوم الأحد، أنه بعد 23 عاما من العثور على السياسى الألمانى نأوبا بارشل، البالغ من العمر 34 عاما، ميتا فى غرفته فى فندق فى سويسرا، وبعد 15 عاما من ادعاء عميل الموساد فيكتور أوستروفسكى، فى كتابه، أن الموساد كان وراء عملية الاغتيال، أكد العالم السويسرى أن الكاتب كان على صواب.



وأشارت الصحيفة إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يقوم فيها محقق كان له دور فى التحقيق فى القضية باتهام الموساد بشكل مباشر بعملية الاغتيال، علما أن الرواية الرسمية كانت تتحدث عن عملية انتحار.



ولفتت يديعوت إلى أنه فى أكتوبر عام 1987 عثر على جثة بارشل، الذى سبق وأن شغل منصب رئيس حكومة، شيلزفيج هولشطاين" فى ألمانيا، مغمورا بالمياه فى حمام غرفته بفندق فى جنيف.



وكان بارشل قد اتهم، قبل ذلك بوقت قصير، بملاحقة أحد خصومه السياسيين ونشر أكاذيب حوله، الأمر الذى نفاه، إلا أنه اضطر لتقديم استقالته ومغادرة ألمانيا مع عائلته.



وأدت هذه القضية التى أنهت حياته السياسية إلى الافتراض بأنه أقدم على الانتحار، إلا أن ظروف الوفاة الغريبة، وحقيقة العثور على تركيز عال من السموم فى جسده، أثارت شبهات جديدة بأن ما حصل هو عملية اغتيال وليس انتحارا.



وفى كتابه "الجانب الآخر من التضليل" الذى صدر عام 1995 كتب عميل الموساد السابق أوستروفسكى أن الموساد كان وراء عملية الاغتيال، وذلك بسبب رفض بارشل السماح بنقل أسلحة إسرائيلية إلى إيران عن طريق موانئ ألمانية خلال الحرب الإيرانية – العراقية فى الثمانينيات.



ونقلت يديعوت مقال نشر اليوم فى المجلة الأسبوعية الألمانية "فولت أوم زونتاج" تأكيد الخبير السويسرى فى السموم، البروفيسور، هانس براندنبيرجر، أن نتائج الفحوصات الكيماوية التى أجريت على جثة بارشل تتناسب تماما مع وصف عملية الاغتيال وفق ما ورد فى كتاب أوستروفسكى.



وقال أوستروفسكى الذى ترك البلاد ويعيش حاليا فى أريزونا، أمس السبت، فى تصريحات تلفونية مع، يديعوت أحرونوت، إن بارشل كانت لديه معلومات جزئية حول تعاون عسكرى بين إيران وإسرائيل وألمانيا، وهدد بالكشف عن المعلومات المتوفرة لديه.



وبحسب عميل الموساد فإن الحديث كان عن نقل قطع غيار وبيع أسلحة وتدريب طيارين إيرانيين فى ألمانيا، مضيفا بأن بارشل الذى لم يكن يعلم بكل التفاصيل، وبعد أن وضعوا حدا لحياته السياسية هدد بالكشف عن المعلومات، الأمر الذى كان من المتوقع أن يكون له أبعاد سياسية خطيرة، ولذلك تقرر اغتياله.



وقال أوستروفسكى إن ألمانيا كانت فى الصورة، وأن عملية الاغتيال لم تتم بدون علمها، مضيفا أن عملية الاغتيال مماثلة بشكل مطلق مع عملية اغتيال المبحوح فى دبى، إلا أنه لم يكن هناك كاميرات تصوير فى جنيف فى حينه.



وفى وصفه لعملية الاغتيال، قال أوستروفسكى إنه جرى تخدير بارشل بداية، ثم أدخلوا كمية من السموم إلى جسده عن طريق أنبوب دفع إلى حلقه، لكى تبدو وفاته كمن أصيب بنوبة قلبية.







صحيفة معاريف

تل أبيب تصادق اليوم على تحويل ميزانية ضخمة لتطوير حائط "البراق" وتهويده

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أنه من المقرر أن تصادق الحكومة الإسرائيلية خلال جلستها الأسبوعية صباح اليوم، الأحد، على تحويل ميزانية لصالح مشروع تطوير حائط البراق بتكلفة تصل نحو 85 مليون شيكل.



وأضافت الصحيفة أن ميزانية المشروع ستوزع على الأربع سنوات المقبلة لتحسين البنية التحتية ودعم المشاريع السياحة فى المكان، علما أن 13 مليون شيكل أضيفت زيادة على حجم الميزانية الأصلى الذى أقر فى عهد حكومة أرئيل شارون.



وجاء فى نص الاقتراح أن الهدف الأساسى من عملية نقل الأموال هو ملائمة ساحات حائط البراق مع أعداد الزائرين المتزايدة، ومواصلة أعمال الحفريات الأثرية، ولتحسين حركة السير.



وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن أعداد الزائرين وصلت خلال الخمس سنوات الأخيرة إلى 2 مليون شخص، ووصل إجمالى الزائرين إلى ثمانية مليون شخص.







صحيفة هاآرتس

اليونيسيف تتهم إسرائيل بمخالفة معاهدة حقوق الطفل

اتهم تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إسرائيل بمخالفة تعهداتها والتزاماتها وفق وثيقة حقوق الطفل.



وقالت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية أن المنظمة الأممية أوضحت فى سياق تقرير لها بمناسبة يوم الطفل العالمى ومرور 20 عاما على توقيع معاهدة جنيف لرعاية حقوق الأطفال، إن إسرائيل لا تقوم بتطبيق القوانين الدولية التى شرعت من أجل الأطفال.



وأشار التقرير إلى أن موضوع العناية بالأطفال موزع بين مكاتب الحكومة الإسرائيلية المختلفة، وأنه لا يوجد قسم واحد يتناول الموضوع بشكل لائق.



واتهمت المنظمة الدولية إسرائيل بعدم وجود إستراتيجية شاملة لحقوق الطفل أو لتطبيق المعاهدة الدولية، وأن إسرائيل تستثنى الضفة الغربية وقطاع غزة من تطبيق الاتفاقية الدولية رغم أنها مناطق محتلة تخضع لسيطرتها العسكرية.



تعيين سيدة يهودية فى مجلس الشورى البحريني

تعيين سيدة يهودية فى مجلس الشورى البحريني





2010/11/25 الساعة 16:15
أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى أمراً ملكياً بتعيين أعضاء مجلس الشورى (الغرفة الأولى للبرلمان البحرينى) أبقى على عضوية ثلاثين عضواً من المجلس السابق ودخل بموجبه عشرة أعضاء جدد بينهمأربع سيدات، خصوصا سيدة يهودية وأخرى مسيحية، وفق تصريحات مصدر مطلع اليوم الخميس.



وتضمن الأمر الملكى الذى أبقى رئيس المجلس على صالح الصالح فى منصبه، تعيين نانسى دينا إيلى خضورى (يهودية) لتحل مكان هدى نونو التى عينت سفيرة للبحرين فى واشنطن، وهالة رمزى فايز قريصة (مسيحية) التى تخلف مسيحية بحرينية أخرى هى أليس سمعان التى كانت تشغل منصب نائب رئيس مجلس الشورى.



وقالت خضورى "إننى سعيدة بالثقة الملكية، وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية وعند حسن ظن الجميع"، مضيفة "سأسعى لأن أتعلم من زملائى المخضرمين فى المجلس"، و"لهم منى كل التعاون لخدمة بلادنا".



وتنتمى خضورى إلى أقلية من اليهود البحرينيين تضم حوالى 37 شخصاً ينشطون خصوصاً فى التجارة ويتحدرون من أصول عراقية فى الغالب.



وكان أول عضو بمجلس الشورى من اليهود البحرينيين هو رجل الأعمال إبراهيم نونو ثم خلفته ابنة عمه هدى نونو التى عينت سفيرة للبحرين فى واشنطن عام 2008، أما هالة رمزفايز فتنتمى إلى أقلية من المسيحيين البحرينيين عددهم حوالى ألف شخص، وكان والدها رمزفايز طبيباً مصرياً شغل منذ بدايات ستينيات القرن الماضى مناصب عدة فى وزارة الصحة فى البحرين.











اليوم السابع | أكرم القصاص يكتب: وقائع ما جرى فى حرم جامعة عين شمس من اعتداء على الأساتذة والطلاب والصحفيين.. نطالب النائب العام بالتحقيق

http://news.maktoob.com/article.php/5794940

اليوم السابع | خبراء: لا يمكن توقع نتائج استفتاء سويسرا حول ترحيل المجرمين الأجانب

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

حارة اليهود في القاهرة.. من 150 ألف يهودي إلى 80 فقط لا يعرفون "اسرائيل"

تجتمع فيها المساجد والمعابد والكنائس

حارة اليهود في القاهرة.. من 150 ألف يهودي إلى 80 فقط لا يعرفون "اسرائيل"

الإثنين 09 ذو الحجة 1431هـ - 15 نوفمبر 2010م


•إسرائيل تقيم معسكر اعتقال للمتسللين الأفارقة على حدودها مع مصر

•"جوجل" تقصر الاحتفال بذكرى مولد عميد الأدب العربي على مصر فقط



المعبد اليهودي القديم

القاهرة - دار الإعلام العربية

من ممر طويل متعرج مكتظ بمئات المحال التجارية، تتفرع منه العديد من الأزقة التي تشرف على ورش لصياغة الذهب، طلاء المعادن النحاسية والحديدية، النجارة والأثاث، محلات بيع الأقمشة ولعب الأطفال وأدوات التجميل والاكسسوارات والتحف ينتهي بك المطاف في النهاية إلى حارة اليهود.



ظلت الحارة ـ التي زارتها "العربية.نت" ـ عبر مئات السنين معقلا لليهود، يكتنفها الكثير من الغموض والدهاء والشكوك.. تجد نفسك في مكان من الصعب أن تجد موضعا لقدمك فيه، الشوارع كلها تؤدي إلى بعضها، وعندما تنظر إلى أعلى ستجد البيوت تتقارب حتى لتكاد تتماس أو تكون وحدة واحدة، استطاعت هذه المنطقة بجدارة أن تجمع بين أبناء الديانات الثلاث المتناحرة والمتصادمة اليهودية والمسيحية والإسلامية، ستجد بهذه المنطقة المعابد اليهودية تجاور المساجد، وأيضا شارعا بأكمله يطلق عليه "درب الكنيسة"، وجميعها تتفرع من شارع الموسكي الشهير.



3 معابد باقية و10 اندثرت محلات في حارة اليهود تتبع حارة اليهود حاليا حي الجمالية، وهي ليست مجرد حارة صغيرة كما يعتقد البعض، بل تضم ما يقارب 350 شارعا صغيرا بعرض قد لا يتجاوز المتر الواحد وتمتد لمسافات كبيرة متداخلة، ويقال إنها كانت تضم نحو 13 معبدا لم يتبق منها سوى ثلاثة فقط، أشهرها معبد "موسى بن ميمون" الذي كان طبيبا وفيلسوفا شهيرا في بدايات القرن الثاني عشر الميلادي، وكان مقربا من السلطان صلاح الدين الأيوبي، ويقال إن بداخل المعبد سردابا يقود إلى الغرفة المقدسة، وفي طقوس اليهود من يدخل هذا السرداب يجب أن يكون حافي القدمين.



أما المعبد الثاني "بار يوحاي" فيقع بشارع الصقالية، بينما الثالث في درب نصير وهو معبد "أبو حاييم كابوسي".



لم يتبق من اليهود الذين كانت تكتظ بهم الحارة حتى قيام ثورة 23 يوليو 1952م، سوى 80 يهوديا فقط، بينما كان عددهم يفوق 150 ألفا عام 1939.. وتقلصوا تماما نتيجة الهجرات المتتالية بعد حربي 1948 و1956، وتتولى كارمن وينشتاين رئيسة الطائفة اليهودية رعاية مصالح من تبقى من اليهود الذين ذابت هويتهم في المجتمع المصري ولا يكادون يعرفون شيئا عن إسرائيل.



اليهود اندثروا والحياة باتت مستحيلة في الحارة أيضاً "قبل ثلاث سنوات لم تكن تستطيع أن تمر في هذا الشارع من شدة الزحام، الآن مع التراجع التجاري بات بوسعك أن تتجول دون عناء".. بهذه الكلمات بدأ شعبان محمد العامل بمتجر لتجارة أدوات التجميل حديثه، موضحا أن الحارة حاليا تمتاز بأنها أكبر تجمع تجاري في مصر رغم الأزمة الاقتصادية، وأن كل شارع في حارة اليهود يتخصص في تجارة معينة.



أما عن سكان الحارة فيقول: "لم يعد أحد من اليهود يقطن بها إلا أشخاص معدودين على أصابع اليد الواحدة من الطاعنين في السن، وذلك بعد أن تحولت معظم مبانيها إلى محلات في الأسفل ومخازن في الأدوار العليا.. كما أصبحت الحياة بالحارة مستحيلة بسبب تكدسها بالبضائع والباعة والمشترين".



أمل العودة العم مجدي جالسا أمام فاترينة لبيع لعب الأطفال بينما وجدنا العم "مجدي" جالسا أمام فاترينة لبيع لعب الأطفال أمام المعبد اليهودي، الذي بات مهجورا من الزوار، وعن ذكرياته مع الحارة يقول: "أسكن في البيت المواجه للمعبد منذ خمسين عاما، والعمارة التي تجاوره كانت حديقة تابعة له، وعندما كنا صغارا كنا ندخل الحديقة ونلعب بها وبعد الانتهاء من اللعب نقطف التوت، وكان حارس الحديقة والبيت رجلا يهوديا يدعى "سليمان"، كان يتركنا نقطف التوت ولا يعترضنا رغم أننا مسلمون، ومات هذا الحارس منذ عشرين عاما".



ويشير إلى أن المعبد اليهودي الذي يقطن إلى جواره لم يعد يستقبل أي زوار، وتحول تدريجيا إلى مقلب زبالة، إذ أن الأعداد القليلة من اليهود الذين يأتون إلى مصر يفضلون زيارة معبد "ابن ميمون"، لكن الحكومة المصرية قررت أخيرا ترميم المعبد باعتباره أثرا مصريا بصرف النظر عن دلالته الدينية.



أضاف: "أساس تجارة الذهب في مصر هم اليهود، حتى إن معظم المحلات في شارع الصاغة كانت تحمل أسماء عبرية، أيضا كان يوجد محل بقالة ملك ليهودي يدعى "سيد بيساح"، وعندما حدث التهجير واضطر اليهود للمغادرة مزقوا عقود ملكيات الشقق وكتبوا غيرها بإيجار مخفض رأفة بالسكان وحفاظا على العشرة وحقوق الجيرة، ومعظمهم ترك ورش الذهب للمصريين الذين كانوا يعملون بها على أمل أن يعودوا إليها مرة أخرى"!



عمارة ال

الاثنين، 15 نوفمبر 2010

لماذا لا يضحك الشخص عندما يدغدغ نفسه ؟

لماذا لا يضحك الشخص عندما يدغدغ نفسه ؟




من المعـروف ان لكـل فعـل رد فعــل ، أي

أنـــه عندمــــا يقــوم شخص ما بدغدغتك

يكون رد فعلك هوالضحك، ولكن لماذا لا يحدث ذلك إذا قمت أنت

بدغدغة نفسك؟.



تجيب عن هذا السؤال

"سارة جاينى" باحثة

في مركز الأعصاب الأدراكية التابع لجامعة

لندن. تقول سارة: أن الإجابة تتواجد في

المنطقة الخلفية بالمخ



والتي تسمى "cerebellum" و تختص بمراقبة

الحركة .



وأن الدراسات آلتي أجريت في جامعة لندن

أثبتت أن هذه المنطقة يمكنها التنبأ

بالإحساس عندما تسببه حركة الجسم نفسه، ولكنها غير قادرة على

التنبأ بهذا الإحساس إذا صدر عن مصدر

خارجي.



وتضيف سارة أن الشخص عندما يقوم

بدغدغة نفسه فأن المخ يتنبأ بهذا الإحساس ،

هذا التنبأ يلغى رد فعل المناطق المخية الأخرى لهذه الحركة .

وللتعرف اكثر على تلك العملية أوضحت سارة

أن هناك منطقتين بالمخ تختص بعملية الإحساس بالدغدغة، وقد

وجد آن هاتين المنطقتين تكونا أقل نشاط إذا

دغدغ الشخص نفسه وعلى العكس تنشط بشكل ملحوظ إذا

دغدغ الشخص من قبل شخص أخر.

وأضافت أن دراسات أخرى استخدم فيها

الربوت الآلي أظهرت أن وجود تأخر بين حركة

الدغدغة وظهور رد الفعل قد يؤدى إلي الشعور بالدغدغة ،

وكلما زاد التأخر كان الشعور بالدغدغة أقوى.

وأخير نقول لك عزيزي القارئ أن الدغدغة

كالضحك تعبر عن نشاط اجتماعي, فالإنسان

لا يضحك وحيدًا,

ولا يدغدغ نفسه, وإذا فعل فلن يضحك, ومثل

الفكاهة التي يُضحك فيها الإنسان عندما يدغدغه شخص آخر,

ولا يضحك عندما يدغدغ نفسه,

فهو يفتقد عنصري المفاجأة والتفاعل الاجتماعي

, فالدغدغة

نشاط اجتماعي يشبه اللعب يعتمد على

المفاجأة والتنبيه الحسّي.

وقد قال العلماء عن الدغدغة أنها إحدى

خواص الجسم البشري التي مازال يحيط بها الكثير منالغموض ... و قد شغفت ظاهرة الدغدغة

الناس على مر العصور .

و ميكانيكياتها معروفة : فحينما تداعب أطراف الأعصاب , ترسل إشارة بهذا للمخ الذي يحولها إلى انقباضات عصبية عضلية هي القهقهة الحرة

المتفجرة غير الإرادية , التي يصعب التحكم

فيها ... و قداكشف علماء جامعة سان دييجو بأمريكا أن

الضحك يبدأ بعد بدء الدغدغة بسبع ثوان , و

يستمر لمدة 50ثانية ثم يقل , إذا لم تستمر الدغدغة و تزيد .و يختلف ضحك الدغدغة , والذى يعتبر انعكاس

عصبي , عن الضحك الفكاهة مثلا , و هو

عقلانيولا تعجب عزيزي القارئ إذا عرفت ان الدغدغة

قد تفقد الانسان توازنه و تحكمه في جسده.

فعلى سبيل المثال يمارس الاطفال , مثلا

لعبة (حرب الدغدغة ) حيث الهدف ليس إثارة ضحك المنافس , بل

دفعه لفقد السيطرة على جسده ... و قد

استخدمت الدغدغة في الماضي

( في المانيا القرن السابع عشر مثلاً )

سلاح للتعذيب و أحيانا للإعدام , بإماتة

الشخص من شدة الضحك.....

الأحد، 14 نوفمبر 2010

وثائق تؤكد أن أمريكا استخدمت مواطنين من جواتيمالا كفئران تجارب

وثائق تؤكد أن أمريكا استخدمت مواطنين من جواتيمالا كفئران تجارب




أضف هذا الموضوع على مواقع أخرى



2010/11/13 الساعة 2:45 بتوقيت مكّة المكرّمة







ذكرت وكالة الأنباء الكوبية "برنسا لاتينا" أنه تم العثور على أول وثائق تكشف عن التجارب غيرالمشروعة التى أجرتها الولايات المتحدة على مواطنين من جواتيمالا منذ أكثر من ستين عاما والتىظلت مخبأة بمكان سرى.



وذكرت الوكالة أنه تم العثور على الوثائق بالملفات القديمة للشرطة وملفات لأحد مستشفيات الأمراض العقلية سابقا وأيضا من خلال تقارير صحفية خلال الفترة التى تزامنت مع وقوع تلك الأحداث والتى تنحصر بين عامى 1946 و1948.



وأشارت الوكالة إلى أن الوثائق السرية تشير إلى أن الفريق الذى أجرى تلك التجارب غير المشروعة بقيادة الطبيب الأمريكى جون كاتلر قد أجريت على نحو ألف وخمسمائة جواتيمالى بدون علمهم، كانوا يعالجون من أمراض عقلية وتم استخدامهم كفئران تجارب بحجة تجربة عقاقير جديدة لعلاج الأمراض العقلية.



وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما وصف فى اتصال هاتفى مع رئيس جواتيمالا الفارو كولوم مطلع الشهر الماضى تلك الإجراءات بأنها جرائم ضد الإنسانية بعد الكشف عن تقرير لأحد الأكاديميين بشأن تلك التجارب كان مخبأ بإحدى الجامعات الأمريكية، وبدوره أكد كولوم أنه يمكن الضغط من أجل توجيه اتهامات بشأن تلك القضية من خلال منظمات دولية لتعويض أسر الضحايا فى حال إمكانية تحديد هوياتهم.





وثائق تؤكد أن أمريكا استخدمت مواطنين من جواتيمالا كفئران تجارب




أضف هذا الموضوع على مواقع أخرى



2010/11/13 الساعة 2:45 بتوقيت مكّة المكرّمة







ذكرت وكالة الأنباء الكوبية "برنسا لاتينا" أنه تم العثور على أول وثائق تكشف عن التجارب غيرالمشروعة التى أجرتها الولايات المتحدة على مواطنين من جواتيمالا منذ أكثر من ستين عاما والتىظلت مخبأة بمكان سرى.



وذكرت الوكالة أنه تم العثور على الوثائق بالملفات القديمة للشرطة وملفات لأحد مستشفيات الأمراض العقلية سابقا وأيضا من خلال تقارير صحفية خلال الفترة التى تزامنت مع وقوع تلك الأحداث والتى تنحصر بين عامى 1946 و1948.



وأشارت الوكالة إلى أن الوثائق السرية تشير إلى أن الفريق الذى أجرى تلك التجارب غير المشروعة بقيادة الطبيب الأمريكى جون كاتلر قد أجريت على نحو ألف وخمسمائة جواتيمالى بدون علمهم، كانوا يعالجون من أمراض عقلية وتم استخدامهم كفئران تجارب بحجة تجربة عقاقير جديدة لعلاج الأمراض العقلية.



وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما وصف فى اتصال هاتفى مع رئيس جواتيمالا الفارو كولوم مطلع الشهر الماضى تلك الإجراءات بأنها جرائم ضد الإنسانية بعد الكشف عن تقرير لأحد الأكاديميين بشأن تلك التجارب كان مخبأ بإحدى الجامعات الأمريكية، وبدوره أكد كولوم أنه يمكن الضغط من أجل توجيه اتهامات بشأن تلك القضية من خلال منظمات دولية لتعويض أسر الضحايا فى حال إمكانية تحديد هوياتهم.





















http://news.maktoob.com/article/5768016/تركيا-تنتج-أول-سفينة-حربية-محلية-الصنع

http://news.maktoob.com/article/5749384/التبرؤ-من-صلاح-الدين!

السبت، 6 نوفمبر 2010

http://helwa.maktoob.com/العنف_ضد_المراة-مقال558988-قدمني_علي_طبق_لصديقه.htm

http://news.maktoob.com/article/5747088?utm_source=Daily-Newsletter&utm_medium=Popular1&utm_campaign=Newsletter

http://helwa.maktoob.com/معلومات_عامه_و_امراض-مقال559047-.htm?PNo=1

الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

لا تيأس إذا تعثرت أقدامك ..


لا تيأس إذا تعثرت أقدامك ..

وسقطت في حفرة واسعه ..

فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكا وقوة !!

**والله مع الصابرين **

****

لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك ..

فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه !

****



لا تضع كل أحلامك في شخص واحد ..

ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته ..

****



ولا تعتقد أن نهايه الأشياء

هي نهاية العالم ..

فليس الكون هو ما ترى عيناك !

****

لا تنتظر حبيباً باعك ..

وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين ..

فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل !!

****

لا تحاول البحث عن حلم خذلك ..

وحاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلم جديد !

****

لا تقف كثيراً على الأطلال..

خاصة إذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها ..

وابحث عن صوت عصفور ..

يتسلل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد !

****

لا تنظر إلى الأوراق التي تغير لونها ..

وبهتت حروفها ..

وتاهت سطورها بين الألم و الوحشه ..

سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت ..

وأن هذه الأوراق ليست آخر ما سطرت ..

ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينه ..

ومن القى بها للرياح ..

لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر ..

ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً ..

ونبض إنسان حملها حلماً !

واكتوى بنارها ألماً !!

****

لا تكن مثل مالك الحزين ..

هذا الطائر العجيب الذي

يغني أجمل الحانه وهو ينزف ..

فلا شيء في الدنيا يستحق من دمك نقطة واحده !

****

إذا أغلقت الشتاء أبواب بيتك ..

وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان ..

فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي !

وانظر بعيدا

فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني ..

وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبيه فوق

أغصان الشجر

لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً .. وقلباً جديداً !

****



ادفع عمرك كاملاًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً لإحساس صادق وقلب يحتويك ..

ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب ..

أو قلب تخلى عنك بلا سبب !

لا تسافر إلى الصحراء بحثاً عن الأشجار

الجميلة ..

فلن تجد في الصحراء غير الوحشة ..

وانظر إلى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها ..

وتسعدك بثمارها .. وتشجيك بأغانيها !

****

لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ..

فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى ..

ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى ..

فانظر الى تلك الأوراق التي تغطي

وجه السماء ..

ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها !!

****



إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم !

وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد..

لا تحزن على الأمس فهو لن يعود !

ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل !!

واحلم بشمس مضيئه في غد جميل ..

،،،،،،،،،،

المشاركات الشائعة