Translate

الأحد، 20 مارس 2016

طرد بروفيسور من جامعة بريطانية بسبب مشاركته في تمثيل افلام اباحية

طرد بروفيسور من جامعة بريطانية بسبب مشاركته في تمثيل افلام اباحية

 

البروفيسور  نيكولاس 
شهدت جامعة مانشيستر في بريطانيا  واحدة  من اكبر الفضائح في تاريخها , حيث تبين  ان  البروفيسور  نيكولاس جودراد -61 سنة- الذي  يدرس الهندسة  الكيميائية فيها  منذ 25 سنة  يشارك  في تمثيل  افلام جنسية  يشاهدها الملايين

فضيحة البروفيسور  الذي خرج  اجيالا كثيرة  تم كشفها من خلال احد الطلاب الذين كانوا يشاهدون  فيلما اباحيا  فتفاجىء بأن بطل الفيلم  هو  البروفيسور الذي يدرسه  وتعرف عليه من خلال صورته  وصوته

البروفيسور  نيكولاس تمت اقالته من الجامعة  لكن اراء  الطلاب  اختلفت حول الموضوع  فمنهم من قال بأن البروفيسور  حر  فيما  يفعله في وقت  فراغه .. وقال  بعض الطلاب  بان  طرد البروفيسور من الجامعة  كان ضروريا  ويتماشى مع المعايير الاخلاقية لاي جامعة تحترم  نفسها  في العالم



الأحد، 13 مارس 2016


ملف اللاجئين يشعل الحملة الانتخابية في ثلاث ولايات ألمانية
مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في ثلاث ولايات ألمانية تشتد وتيرة الحملة الانتخابية بتواصل مرشحي الأحزاب مع الجمهور، وموضوعهم الأساسي: اللاجئون وإدماجهم. ولاية رينانيا بلاتينا مثلا تدور فيها المعركة بين امرأتين.
 Deutschland Neuwied Landtagswahl Wahlplakate CDU und SPD
في الثالث عشر من مارس/آذار 2016 سيتوجه الناخبون في ثلاث ولايات ألمانية إلى صناديق الاقتراع لاختيار برلمانات ولايات رينانيا بلاتينا في الوسط الغربي وبادن فورتمبيرغ في الجنوب الغربي وسكسونيا- انهالت في وسط شرق البلاد. وتُعد هذه الانتخابات في الولايات الثلاث، حسب كثير من المراقبين اختبارا للمزاج السائد بين المواطنين بالنسبة إلى الانتخابات التشريعية في ألمانيا عام 2017. وتتميز ولاية رينانيا بلاتينا في هذه الانتخابات بتنافس امرأتين على منصب رئاسة الوزراء في الولاية، وهما مالو درايير من الحزب الاشتراكي الديمقراطي ويوليا كلوكنر من الحزب المسيحي الديمقراطي.
 Deutschland Bad Breisig Marcel Hürter SPD MdL Rheinland-Pfalz
مارسيل هورتر من الحزب الاشتراكي الديمقراطي
اللاجئون حديث عامة الناس
والمثير للانتباه في الحملة الانتخابية لهذه الولاية أن الموضوع الأساسي الذي يشغل المواطنين هو استمرار تدفق اللاجئين وكيفية إدماجهم داخل المجتمع دون التأثير سلبا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي للولاية التي يقودها الحزب الاشتراكي الديمقراطي منذ 25 عاما. والحصيلة ليست سيئة، وذلك بشهادة مرشحة الحزب المسيحي الديمقراطي يوليا كلوكنر التي قالت "نحن لا نريد تغيير كل شيء".
فولاية رينانيا بلاتينا سجلت نسبة بطالة في عام 2015 بنحو 5.2 في المائة فقط، وهي ثالث أحسن نسبة على صعيد ألمانيا. كما أن اقتصاد الولاية يتمتع بقوة تصدير متينة تصل إلى 55 في المائة. وتتميز رينانيا بلاتينا أيضا بنظام تعليم جيد، إذ ارتفع عدد الموظفين في هذا القطاع خلال السنوات العشر الأخيرة إلى نحو 14 في المائة. وتعتزم الحكومة الحالية القائمة بقيادة الاشتراكيين صرف 500 مليون يورو على الأقل في تشييد الطرق خلال ولاية حكمها المقبلة. وتمنح الصناعة المتنوعة والشركات من الحجم المتوسط الولاية قوة تنافسية كبيرة تجعلها قادرة على ضمان استقرار اقتصادي متزايد. وقد انخفض عجز الميزانية في الولاية من 1.501 مليار يورو في عام 2011 إلى 234 مليون يورو فقط في عام 2015.
وبما أن حصيلة الاشتراكيين الديمقراطيين ليست سيئة على مختلف الأصعدة الحيوية بالنسبة إلى رخاء الناس، فإن الخطاب السياسي في الحملة الانتخابية يركز على قضية اللاجئين والمهاجرين الذين يتدفقون بأعداد كبيرة على الولاية التي يُسجل فيها إقبال كبير من المواطنين المتطوعين لتقديم المساعدة للاجئين مثل منحهم السكن ومصاحبتهم إلى الإدارات المختلفة وتسهيل الإجراءات حتى يلتحقوا بدروس تعلم الألمانية ونيل المساعدة الاجتماعية. وفي هذا السياق في لقاء مع DWعربية قال مارسيل هورتر عضو برلمان الولاية من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وهو يمثل الدائرة الانتخابية رقم 13 :"من أهم الخدمات التي نقدمها أذكر دروس الألمانية، وفرص سكن جيدة بالتعاون مع البلديات المختلفة، وأنوه بوجه خاص هنا بالالتزام التطوعي لكثير من المواطنين الذين يساهمون في تحقيق الاندماج في الحياة اليومية مثلا من خلال القيام بأنشطة رياضية مشتركة ورعاية اللاجئين بالتوجه معهم إلى الإدارات، وأعتقد أن هذا ناجح للغاية في رينانيا بلاتينا".
وتركز رئيسة وزراء الولاية مالو درايير من الحزب الاشتراكي الديمقراطي في حملتها الانتخابية على شعار "التضامن ونبذ الفرقة"، معتبرة أن قضية التضامن الاجتماعي لم تكتس من ذي قبل أهمية كبيرة مثل هذه الفترة التي يتم فيها استقبال أعداد كبيرة من اللاجئين ويطغى فيها الاستقطاب السياسي، لاسيما وأن هذه الانتخابات تشهد أكبر مشاركة في عدد الأحزاب اليمينية. ونشير هنا إلى أن رئيسة الوزراء الحالية مالو درايير رفضت مؤخرا المشاركة في مناظرة تلفزيونية كان سيحضرها ممثل عن حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني، وعللت ذلك بأنها ترفض منح منصة خطابية في وقت ذروة عبر التلفزيون لحزب يتبنى "لغة يمينية متطرفة بل عنصرية".
 Deutschland Sinzig Landtagswahl Wahlplakat NPD
بيتر أودنكيرشن وكريستينه شنايدر مع اللاجئين الشباب من سوريا
"البديل من أجل ألمانيا" يثير مشاعر الخوف والانغلاق
وبإلقاء نظرة على المنشورات الانتخابية التي يوزعها حزب "البديل من أجل ألمانيا" على المواطنين في مختلف أنحاء الولاية يؤكد الحزب أن سياسة اللجوء التي تنهجها الحكومة "غير شرعية وتعني فقدان الدولة لمراقبة الهجرة". ويشير هذا الحزب الشعبوي إلى أن نحو 10.000 شخص يدخلون يوميا ألمانيا دون مراقبة. ويشكو الحزب "من عدم تطبيق القانون القائم بحيث أن سلطات الولايات لا ترحل إلا عددا قليلا من اللاجئين المرفوضة طلباتهم"، معتبرا في الوقت نفسه أن "جميع طالبي اللجوء تقريبا دخلوا ألمانيا مع خرق للقوانين الأوروبية المعمول بها".
ويشير الحزب إلى أنه "لا يحق استغلال حق اللجوء كذريعة لتبرير هجرة غير شرعية". ويضيف الحزب في أحد المنشورات أن إيواء اللاجئين ورعايتهم في عام 2015 سيكلف الدولة 45 مليار يورو على الأقل، ويعلن أن الأحزاب التقليدية فشلت في سياسة اللجوء. وينبه الحزب إلى أن 10 في المائة فقط من طالبي اللجوء يمكن إدماجهم في وقت وجيز في سوق العمل، وبالتالي فإن "عدد العاطلين عن العمل والمستفيدين من الرعاية الاجتماعية سيرتفع بمئات الآلاف". كما تندرج ضرورة إغلاق الحدود الألمانية ومراقبتها ضمن المطالب الأساسية لهذا الحزب.
لكن الحزبين الرئيسيين في الولاية الاشتراكي بزعامة مالو درايير والمسيحي برئاسة يوليا كلوكنر يركزان على أنه ليس بوسع جميع اللاجئين البقاء في ألمانيا، لأنه فقط من يستحق اللجوء لأسباب حقيقية سيتمكن في آخر المطاف من الإقامة في بلد يحتاج اقتصاده الأكبر في أوروبا إلى حدود مفتوحة.
غالبية الناس متضامنة وتساعد
 Deutschland Bad Breisig Christine Schneider (M), Peter Odenkirchen (2.v.R), Moataz Mohammed (R) Flüchtling aus Syrien
الشاب معتز محمد من دمشق
وفي لقاء مع DW عربية قال بيتر أودنكيرشن الذي يأوي في منزل له من طابقين لاجئين سوريين شباب بمدينة باد برايزيش بأنه يخشى كثيرا اليمين المتطرف الذي يشحن الناس بخطابه المناوئ للاجئين والأجانب عامة. وقال :"عدد متزايد من السياسيين بات يدرك تدفق اللاجئين كفرصة والمساعدة كاستثمار في المستقبل. ليس هناك لاجئ سوري واحد هرب من القنابل والموت ينوي الاستفادة بصفة دائمة من الرعاية الاجتماعية. هؤلاء الناس الذين هم حاليا بحاجة إلى المساعدة سيعملون ويكدون، والاقتصاد الداخلي سيستفيد من ذلك، إنه بمثابة برنامج تحفيزي. إنه أمر جيد أن يجهر سياسي مثل غابرييل (زعيم الحزب الاشتراكي في ألمانيا) برأيه في وجه الشعبويين المناهضين للأجانب".
ويساند بيتر أودنكيرشن سياسة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ويقول بأن الأخيرة توفر الحماية لأناس هربوا من الحرب والإرهاب، وهي تقوم في ذلك "بواجب مسيحي عفوي". ويشدد أودنكيرشن على أن الخطير في الوضع هو "عندما يستغل يمينيون متطرفون، ولاسيما شعبويون الوضع الراهن لتحقيق مكاسب سياسية".
أما شريكته كريستينه شنايدر التي تعتني باللاجئين السوريين الشباب الذين يسكنون في منزلها، فهي تعتقد أنه "من واجب كل ألماني مساعدة هؤلاء اللاجئين الهاربين من الحروب، نحن نقدم ما تحتمه علينا إنسانيتنا، نتحدث ونضحك معا، نشرح لهم كيف هي الأمور في ألمانيا، ونحاول تعريفهم بثقافتنا والتعايش معنا".
"الألمان لم يبخلوا علينا بشيء"
.
 Deutschland Bad Breisig Moataz Mohammed Flüchtling aus Syrien
ملصق انتخابي للحزب الوطني الألماني اليميني المتطرف يدعو إلى ترحيل الأجانب
أحد الشباب السوريين المقيمين في منزل أودنكيرشن هو معتز محمد الذي يحقق منذ أربعة أشهر تقدما سريعا في تعلم الألمانية، كما تقول كريستينه شنايدر، لأنه ينوي الالتحاق بدورة تدريبية لاحقا تؤهله مواصلة دراسته في ألمانيا حيث يصف تجربته الشخصية "بالرائعة". ويقول معتز بأن السوريين في ألمانيا "يكنون كل الاحترام للمستشارة ميركل، ونحن نشكرها على المساعدة التي تقدمها لنا، هم لم يبخلوا علينا بشيء... في الوقت الذي تآمر فيه آخرون علينا وتاجروا ببلدنا". ويلاحظ هذا الشاب السوري المنحدر من دمشق أن الشيء الذي أزعجه إلى حد الآن هو البطء في البت في طلبات اللجوء. أما رفيقه حسن حمو الذي يبذل كل الجهد للحصول على لم الشمل العائلي، فإنه يرى مستقبل أطفاله في ألمانيا التي يقول عنها "بأنها تعتني كثيرا بالأطفال".
ويجدر الإشارة إلى أن مجلس الولايات الألماني (البوندسرات) قد وافق في 26 فبراير/شباط الماضي ضمن "الحزمة الثانية لقوانين اللاجئين" على تطبيق إجراءات بت سريعة في طلبات اللجوء
المسيحيون الديمقراطيون يخشون المد اليميني
Fernsehen - Angela Merkel bei Anne Will
ميركل تدافع عن سياسة الأبواب المفتوحة تجاه اللاجئين
"نعم، لدي خطة لمواجهة أزمة اللاجئين". هكذا ردت ميركل على انتقادات سياسيين من حزبي حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي حول غياب خطة لحل أزمة اللاجئين. الكاتب: عبد الرحمان عمار
12345
وبما أن سياسة اللجوء هي الموضوع المؤثر في الحملة الانتخابية بولاية رينانيا بلاتينا، فإن زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي يوليا كلوكنر في محاولة منها مغازلة الناخب المحافظ ابتعدت في الأيام الأخيرة بشيء ملحوظ عن سياسة رئيستها المستشارة أنغيلا ميركل حين طالبت في بيان مشترك مع المرشحين من حزبها لانتخابات ولايتي بادن فورتمبيرغ وسكسونيا انهالت باتخاذ "إجراءات وطنية" لتجاوز أزمة اللجوء.
وابتعاد يوليا كلوكنر عن سياسة اللجوء الليبرالية التي تدافع عنها المستشارة ميركل يعود لكونها تخشى فقدان أصوات الناخبين المحافظين الذين قد يستقطبهم حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني، واستعان حزبها في حملته الانتخابية في الولاية في الـ 27 من فبراير/شباط الماضي باستضافة زعيم الحزب الاجتماعي المسيحي هورست زيهوفر من بفاريا الذي ينتقد بشدة سياسة ميركل ويدعو إلى تحديد حد أقصى لعدد اللاجئين إلى ألمانيا.
وتبقى علامات استفهام كبيرة محاطة بهذه الإستراتيجية التي نهجها المسيحيون الديمقراطيون في رينانيا بلاتينا، علما أنها المرة الثانية بعد عام 2011 التي تتزعم فيها يوليا كلوكنير الحزب المسيحي في انتخابات الولاية لتحل محل منافستها رئيسة الوزراء الحالية مالو درايير.
مختارات
بان كي مون: ميركل الصوت الأخلاقي الحقيقي في العالم
أمتدح الأمين العام للأمم المتحدة سياسة أنغيلا ميركل الخاصة باللجوء، واصفا الأخيرة بأنها "الصوت الأخلاقي الحقيقي" في العالم، فيما دافعت المستشارة الألمانية عن مضمون بيان قمة الاتحاد الأوروبي مع تركيا حول اللاجئين. (08.03.2016) 
هل يقلب "البديل لألمانيا" الموازين في سياسة ميركل للجوء؟
تتزايد المخاوف لدى العديد في ألمانيا إزاء صعود "حزب البديل لألمانيا" المناهض للاجئين. فهل يقلب هذا الأخير موازين القوى ويسحب البساط من تحت أقدام المستشارة ميركل؟ وهل يجبرها على تغيير سياستها إزاء اللاجئين؟ (07.03.2016) 
بروكسل تدعم الخطوط العريضة لطلبات تركيا بشأن اللاجئين
بعد قمة استمرت طوال الليل، اتفق قادة الاتحاد الأوروبي على الخطوط العريضة لعرض تركيا بشأن المساعدة بوقف تدفق اللاجئين، وفق ما أعلنت المستشارة الألمانية التي أكدت أنه سيتم العمل على التوصل لاتفاق في قمة مقبلة في هذا الشهر. (08.03.2016) 
ميركل تدافع عن سياسة الأبواب المفتوحة تجاه اللاجئين  
تاريخ 09.03.2016
الكاتب محمد المزياني - كوبلنتس
مواضيع أنغيلا ميركل, السينما الألمانية, بي ام دبليو, مؤسسة فريدريش إيبرت, ألمانيا, المهاجرون في ألمانيا, الاتحاد الأوروبي, تعرّف على ألمانيـا, أسواق عيد الميلاد, الطعام الحلال
كلمات مفتاحية رينانيا بلاتينا, الانتخابات البرلمانية, مالو درايير, يوليا كلوكنر, اللاجئين, الهجرة, ألمانيا, الاتحاد الأوروبي, ميركل
شارك إرسال فيسبوكƒ تويتر جوجل + مزيد
تعليقك على الموضوع: تعليقك على الموضوع
طباعة طباعة هذه الصفحة
الرابط http://dw.com/p/1I9Pz
مواضيع ذات صلة
 Tunesien Sousse Strand Sicherheitskräfte nach Amoklauf
هل تنقذ الإجراءات الأمنية قطاع السياحة في العالم العربي؟ 13.03.2016
تحاول مصر وتونس ودول عربية أخرى مواجهة الانهيارات التي أصابت سياحتها بإجراءات أمنية مشددة وحملات ترويجية مكثفة، السؤال هل ينجح ذلك في عودة الانتعاش المطلوب إلى قطاع حساس علق عليه العرب أكبر الآمال حتى قبل بضع سنوات؟
 Brüssel EU Gipfel - Angela Merkel
خبيرألماني: انتخابات الولايات بمثابة استفتاء على ميركل 12.03.2016
تقام في الـ13 من مارس/ آذار انتخابات برلمانية في ثلاث ولايات ألمانية. ويرى المحلل ميشائيل شبرينغ أن ملف اللاجئين سيكون عاملاً حاسماً في توجهات الناخبين، ما من شأنه أن يُدخل ميركل وحزبها في أزمة كبيرة، ويهدد مستقبلها.
 Tunesische Teilnahme an ITB 2016 Berlin
مروجو السياحة التونسية في مهمة شاقة بمعرض برلين الدولي 12.03.2016
يتوقع مراقبون تونسيون أن تواصل السياحة التونسية تراجعها هذا العام أيضا، بسبب التهديدات الإرهابية، بيد أن وزارة السياحة التونسية تراهن على عودة تونس كوجهة مفضلة للأوروبيين هذا العام، أو الاضطرار إلى الخيار "ب"، فكيف ذلك؟
تاريخ 09.03.2016
الكاتب محمد المزياني - كوبلنتس
مواضيع أنغيلا ميركل, السينما الألمانية, بي ام دبليو, مؤسسة فريدريش إيبرت, ألمانيا, المهاجرون في ألمانيا, الاتحاد الأوروبي, تعرّف على ألمانيـا, أسواق عيد الميلاد, الطعام الحلال
كلمات مفتاحية رينانيا بلاتينا, الانتخابات البرلمانية, مالو درايير, يوليا كلوكنر, اللاجئين, الهجرة, ألمانيا, الاتحاد الأوروبي, ميركل
شارك إرسال فيسبوكƒ تويتر جوجل + مزيد
إلى المحرر
طباعة طباعة هذه الصفحة
الرابط http://dw.com/p/1I9Pz
 Picture-Teaser Infoseite für Flüchtlinge
صفحة خاصة باللاجئين الجدد في ألمانيا


نافذة على الاقتصاد العربي
نافذة على الاقتصاد العربي
هل تنقذ الإجراءات الأمنية قطاع السياحة في العالم العربي؟
خبيرألماني: انتخابات الولايات بمثابة استفتاء على ميركل
مروجو السياحة التونسية في مهمة شاقة بمعرض برلين الدولي
الطريق إلى أوروبا- عائلات سورية تتمسك بالأمل رغم العقبات

نوافذ تفاعلية
شاركوا معنا في الحوار عبر فيسبوك وتويتر!
شاركوا بآرائكم عبر صفحتنا على فيسبوك
تابعونا على تويتر وشاركوا معنا في الحوار
المزيد من الموضوعات السياسية 

المشاركات الشائعة