Translate

الأربعاء، 30 يناير 2013

اخبار اليوم 10-2


مؤتمر المانحيين بالكويت يقدم 1،5 مليار دولار للاجئين السوريين
المسلم- متابعات
قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في ختام مؤتمر المانحين الدولي المنعقد في الكويت "تخطينا المليار ونصف المليار دولار الذي كنا قد طلبناه من الدول المانحة لمساعدة الشعب السوري".
أخبار عربية
أخبار إسلامية
أخبار عالمية
أهالي تمبكتو ينفون حرق مقاتلي "أنصار الدين" لمكاتبها

شكك قادمون من مدينة تمبكتو شمال مالي في صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام غربية عن إحراق مقاتلي حركة أنصار الدين المسلحة مكتبة سيدي يحيى العريقة ومعهد أحمد بابا للمخطوطات بالمدينة قبل أربعة أيام من دخول القوات الفرنسية والمالية للمدينة.

البرادعي يصرّ على مغازلة الجيش والالتفاف على الشرعية

واصل المعارض العلماني المصري محمد البرادعي إصراره على مغازلة الجيش من أجل الالتفاف على الشرعية التي يمثلها الرئيس محمد مرسي.

الفيصل:لن نسمح لـ "بن علي" بالتدخل في تونس

صرح وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل بأن المملكة لن تسمح للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بالتدخل في الشأن السياسي التونسي.

250 عسكريًا ينضمون للحر في أضخم انشقاق بقوات الأسد

انشق أكثر من مائتين وخمسين جنديا وضابطا بدمشق والتحقوا بالجيش الحر الذي تمكن من تأمين انشقاقهم وإيصالهم إلى ريف إدلب في أضخم انشقاق تتعرض له عصابات أسد منذ بدء الثورة.

ائتلاف المالكي يدعو لتقسيم العراق ويطالب الشيعة بالهجرة

دعا ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى تقسيم العراق بدعوى أنه الحل الوحيد لأزماته.

أغنية جديدة للفنانة الفلسطينية سيدر زيتون أهداء لدولة فلسطين

أغنية جديدة للفنانة الفلسطينية سيدر زيتون أهداء لدولة فلسطين
تاريخ النشر : 2013-01-28
كبر الخط صغر الخط
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت الفنانة الفلسطينية سيدر زيتون اغنية وطنية جديدة بمناسبة حصول فلسطين على عضو بصفة مراقب في الامم المتحدة والاغنية الوطنية بعنوان صار اسمك ياوطنا وقد تم التعاون ولاول مرة مع الشاعر الغنائي  رامي شبانة في كتابتها وقام بتلحينها وتوزيعها الفنان رامي زيتون  وقد تم تسجيها في ستوديو الفنان مارون بيم.

وتقول الفنانة سيدر " انا  سعيدة جدا بحصول فلسطين على هذا الأعتراف الهام وتعتبره خطوة أولى مباركة في تحقيق العدل واستعادة باقي حقوق الفلسطينيين في كل بقعة على وجه الأرض,وبهذه المناسبة السعيدة اهدي كل فلسطيني وفلسطينية هذه الأغنية لعلها تنال أعجابكم "

نذكركم بأن الفنانة  سيدر أصدرت مؤخرا أغنية مصوّرة من كلمات والحان الموسيقار اللبناني الياس الرحباني

 "قلّي غايب وين "  وتم تصويرها في الأردن  بأنتاج التلفزيون الفلسطيني وأخراج الأستاذ حسام حجاوي ,كما وغنّت أغنية  خاصة "روابي"  أهدتها لمدينة روابي الفلسطينية  من كلمات الشاعر السوري محمد طكو والحان الفنان رامي زيتون .



إقرا أيضا

مشعل يفوِّض الملك عبد الله إبلاغ أوباما بقبول حماس بمبدأ حل الدولتين

مشعل يفوِّض الملك عبد الله إبلاغ أوباما بقبول حماس بمبدأ حل الدولتين
تاريخ النشر : 2013-01-30
كبر الخط صغر الخط
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
نقلا عن صحيفة الشرق السعودية - حصل العاهل الأردني على تفويضٍ من حركة حماس على قبولها بمبدأ حل الدولتين، تمهيداً لتقديم هذه المبادرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال شهر شباط المقبل، فيما أكَّدت حماس أن الحديث عن الكونفدرالية الآن مع الأردن قبل أن تقوم الدولة الفلسطينية مرفوض وقامت صحيفة "هآرتس" العبرية بنقل الخبر.

وكانت قد جددت حركة حماس في الاراضي الفلسطينية، رفضها لـ "حل الدولتين" مؤكدة تمسكها بفلسطين التاريحية من البحر إلى النهر وعدم الاعتراف بالكيان المحتل، مشيرة أن القبول بدولة على فلسطين المحتلة عام 1967 لا يعني أبدًا الاعتراف بشرعية الاحتلال على فلسطين التاريخية.

وقالت مصادر رفيعة المستوى لـ"الشرق" إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، الذي التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس في عمَّان، قدَّم تفويضاً للملك للحديث مع الإدارة الأمريكية في موضوع حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967م الذي سبق ورفضته حماس.

وأكد المصدر أن مشعل كان قد بحث مع الملك خلال زيارته السابقة لعمَّان هذا الملف، إلا أن مشعل قدَّم تفويضاً للملك أمس في الحديث عن قبول حركته بمبدأ حل الدولتين، وذلك قبل الزيارة المتوقَّعَة للعاهل الأردني إلى واشنطن نهاية شهر شباط المقبل.

وبحث الملك ومشعل والوفد حركة حماس المرافق له ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية – الفلسطينية، وأكَّد مشعل أن حركة حماس تحرص على كل ما يعزِّز وحدة وتماسك الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته، كما أنها ترفض رفضاً قاطعاً كل طروحات الوطن البديل، وتؤكِّد حق الفلسطينيين في استعادة حقوقهم كاملة.

وقال مشعل إن الموضوع الرئيسي في اللقاء كان القضية الفلسطينية ومستقبلها، خاصة في أعقاب الانتخابات الإسرائيلية، والانتخابات الأمريكية، وفي ظل الجمود الذي تعاني منه القضية والمنطقة عامة، مشيراً إلى أن اللقاء تناول أيضاً موضوع المصالحة ومختلف القضايا في المنطقة.

وأكد أن المصالحة ماضيةٌ بخطوات جيدة، وقال مشعل :" خطواتنا في القاهرة في الأسابيع الماضية كانت ممتازة، خاصة في ظل الثقل الذي ألقاه الرئيس المصري محمد مرسي حول المصالحة، ووضعنا جدولاً زمنياً للخطوات التي سنمضي بها في الأسابيع والشهور المقبلة في الملفات الخمسة وهي:
الحكومة، ومنظمة التحرير، والانتخابات، والحريات العامة، والمصالحة المجتمعية، بحيث تكون رزمة واحدة في مسارات متوازية".

وأعرب مشعل عن تفاؤله تجاه المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أهميَّة الدور الأردني في تحقيق المصالحة، وقال إنه على المجتمع الدولي أن يحترم حاجة الفلسطينيين إلى إنهاء الانقسام.

وأضاف أن العلاقة الأردنية الفلسطينية معروفة تاريخياً :" ونحن حريصون على التكامل والتنسيق، ولكن مع احترام خصوصية كل حالة، فالأردن هو الأردن، وفلسطين هي فلسطين، وأي حديث عن العلاقة بين الدولة الأردنية والدولة الفلسطينية هو حديث بعد قيام الدولة الفلسطينية على الأرض، عندها نبحث في صيغ العلاقة".

وقال مشعل: إن الحديث عن الكونفدرالية الآن قبل أن تقوم الدولة الفلسطينية هو حديث مرفوض، نحن مع قيام الدولة الفلسطينية أولاً على الأرض، بعد ذلك نتفاهم على كل العلاقات ذات الخصوصية التي تخدم مصلحة الأردن ومصلحة فلسطين".

والتقى مشعل بمدير المخابرات الأردنية، الفريق فيصل الشوبكي؛ لبحث ترتيبات العلاقة في إطارها الأمني، حيث أكد مصدر مطَّلعٌ أن الأردن لن يقبل بفتح مكاتب لحركة حماس على الساحة الأردنية، لكنَّ سياق التواصل وفتح القنوات السياسية سيكون عبر بوابة الاتصالات العلنية دون اللجوء إلى فتح مكاتب لحماس في عمَّان كما كانت عليه الأحوال قبل محاولة اغتيال مشعل عام 1997م.

كما التقى مشعل برئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور، حيث تم البحث – بحسب مصدر مطَّلع – في ملف علاقة الحكومة بجماعة الإخوان المسلمين، التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات النيابية والتشكيك في نتائجها، وقال ذات المصدر إن خالد مشعل قدم مبادرة للتهدئة بين الحكومة وجماعة الإخوان المسلمين التي يسيطر عليها التيار المحسوب على حركة حماس بقيادة نائب المراقب العام زكي بني إرشيد.

وأوضحت المصادر أن الأمير علي بن الحسين، شقيق الملك، حضر اللقاءات باعتباره مسؤول ملف حركة حماس على الساحة الأردنية، حيث تمرُّ جميع المباحثات والاتصالات والمشاورات مع حماس عبر بوابته سواءً السياسية أو الأمنية.

وأوضحت مصادر أنَّ مشعل سيلتقي بعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، حيث يوجد بحسب المصدر، جانب إنساني في زيارة مشعل إلى عمَّان؛ حيث تقيم والدته التي تعاني من أمراضٍ عدَّة، وسيُمضِي معظم وقته للاطمئنان على صحة والدته التي دخلت المستشفى الإسلامي خلال الفترة الماضية عدة مرات لمراقبة وضعها الصحي حيث يتجاوز عمر والدته السبعين عاماً. إقرا أيضا

الاثنين، 28 يناير 2013

داخلية غزة تؤكد ... الاتفاق على اطلاق سراح الصحفيين والمدونين المعتقلين بغزة اليوم


داخلية غزة تؤكد ... الاتفاق على اطلاق سراح الصحفيين والمدونين المعتقلين بغزة اليوم

داخلية غزة تؤكد ... الاتفاق على اطلاق سراح الصحفيين والمدونين المعتقلين بغزة اليوم
تاريخ النشر : 2013-01-28
كبر الخط صغر الخط
غزة - دنيا الوطن
أكد المهندس إيهاب الغصين مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أنه بتعليمات من رئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية، سيتم الإفراج عن الموقوفين في جهاز الأمن الداخلي على خلفية القضية الأمنية التي تم نشرها بالأمس.

وأضاف الغصين في تصريح مقتضب له على صفحته على الفيس بوك، أنه رغم حساسية الأمر، سيتم الإفراج عن الموقوفين، بعد أن تم اطلاع شخصيات وطنية وحقوقية وإعلامية على تفاصيل القضية.

من جهته قال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومنسق لجنة الحريات العامة في قطاع غزة انه سيتم الإفراج عن الصحفيين لدى أجهزة أمن الحكومة بغزة اليوم.

وأضاف البطش  أنه تم الاتفاق مع الأمن الداخلي على أن يتم الإفراج عن الصحفيين اليوم، مشيرا إلى انه تم الإفراج عن عدد منهم الليلة الماضية.

وكان إسماعيل هنية رئيس الوزراء بغزة طلب من الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة بغزة ملفات من تم اعتقالهم مؤخرا في قطاع غزة.

وقال في تصريح مقتضب وزعته الحكومة بغزة مساء الأحد انه طلب هذه الملفات للنظر فيها ولاتخاذ القرار المناسب بشأنهم.

واستأنفت لجنة الحريات وبناء الثقة في قطاع غزة عملها صباح اليوم الاثنين بعقد أول اجتماع لها بعد توقف دام قرابة العام.

وقال خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب "فدا" وعضو لجنة الحريات العامة في غزة "إن الاجتماع سيبحث آليات عمل اللجنة خاصة بعد أن توقفت وأصدرت توصياتها، والتي لم تنفذ للأسف بغالبيتها خاصة فيما يتعلق بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وموضوع الحريات العامة". إقرا أيضا

إحالة 94 إماراتياً للمحاكمة بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم

Posted: 27 Jan 2013 08:24 AM PST
وام- صرّح النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة، سالم سعيد كبيش، بأنه تمت إحالة 94 متهماً يحملون جميعاً الجنسية الإماراتية إلى المحكمة الاتحادية العليا، في قضية التنظيم الذي استهدف الاستيلاء على الحكم.
وقال إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة أسفرت عن أنهم أنشأوا وأسسوا وأداروا تنظيماً يهدف إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة والاستيلاء عليه. واتخذ التنظيم judjeمظهراً خارجياً وأهدافاً معلنة هي دعوة أفراد المجتمع إلى الالتزام بالدين الإسلامي وفضائله، بينما كان هدفهم غير المعلن هو الاستيلاء على الحكم في الدولة ومناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها.
وأضاف أن المتهمين خططوا لذلك خفية في اجتماعات سرية عقدوها في منازلهم ومزارعهم وأماكن أخرى حاولوا إخفاءها وإخفاء ما يدبرونه خلالها عن أعين السلطات المختصة.
وأوضح النائب العام أن المتهمين وضعوا هيكلاً تنظيمياً سرياً وزعوا فيه الأدوار والمهام التي تخدم تحقيق هدفهم الحقيقي ومارسوا من خلاله أفعالاً تهدف مرحلياً إلى خلق رأي عام معادٍ للحكومة وقيادة الدولة، باختلاق أسباب غير حقيقية مستمدة من وقائع تمارس حيالها الدولة مهامها وفقاً للقانون ونشرها إعلامياً من خلال أعضاء التنظيم وعلى وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، لاستعداء المواطنين وتأليبهم على حكومتهم وقيادات الدولة في إطار خطة إعلامية مغرضة وضعوها ونفذوها لخدمة هدفهم الرئيسي.
وأشار إلى أن أعضاء التنظيم تواصلوا مع أشخاص وهيئات ومؤسسات وجمعيات دولية وأجنبية من خارج الدولة لتشويه صورتها وأمدوا هذه الجهات وهؤلاء الأشخاص بمعلومات مغلوطة؛ ابتغاء خلق رأي عام دولي ضاغط على حكومة الدولة وقياداتها يضعف من شأنها في العلاقات الخارجية.
وذكر أن هؤلاء تواصلوا مع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين وغيره من التنظيمات المناظرة لتنظيمهم خارج الدولة للتنسيق مع أعضائه وطلب العون والخبرة والتمويل منهم لخدمة هدفهم غير المعلن وهو الاستيلاء على الحكم.
وقال النائب العام إن أفعالهم التي تمت تنفيذاً للهيكل التنظيمي الذي أعدوه تحقق اختراقاً لكل قطاعات الدولة وأجهزتها من أسر وجمعيات ومدارس وجامعات ووزارات، متخذين من بعض مؤسسات العمل الاجتماعي واجهات للتغطية على أنشطتهم المؤثمة قانونا واستغلوها لاستقطاب أفراد وضمهم للتنظيم وتلقينهم ما يسلب ولاءهم للوطن، وجعل هذا الولاء للتنظيم وقياداته، وصولاً لتحقيق هدف الاستيلاء على الحكم بتسرب هؤلاء إلى مواقع الحكم واتخاذ القرار بعد تهيئة المناخ العام في المجتمع لتقبل ذلك، من خلال تأليب الرأي العام على سلطات الدولة كافة.
وأضاف أنه من أجل زيادة الموارد المالية للتنظيم بما يكفل استمراره والإنفاق على أنشطته اللازمة، لتحقيق هدفه الرئيسي، أنشأوا ضمن هيكله التنظيمي لجنة قام عليها بعض أعضاء التنظيم لاستثمار الأموال المتحصلة من اشتراكاتهم وأموال الصدقات والزكاة والتبرعات بإنشاء شركات تجارية وعقارية وشراء وبيع واستثمار أراض سكنية وصناعية وزراعية وأسهم تجارية بأسمائهم لإخفائها عن أجهزة الدولة

السبت، 26 يناير 2013

الشرق الأوسط الجديد لبرنارد لويس

الشرق الأوسط الجديد لبرنارد لويس - Bernard Lewis\' middle east

نحاول أن نوضح أن ما يدور الأن في الوطن العربي من ثورات مزعومة وأنها ثورات ديموقراطيه إنما هي تخدم هذا المشروع لإعادة رسم حدود الشرق الأوسط بعد سايس بيكو . بالطبع تنفيذ مثل هذا المشروع عسكريا ً قد لا يؤدي إلى النتائج المرجوة فكان لزاما ً أن يتم إستحداث الطرق والوسائل لتنفيذ مثل هذا المشروع . بإمكانكم أن تشاهدوا المشروع الأمريكي الإعلامي في المنطقة والذي يحاول أن يصعد على أكتاف البسطاء والضعفاء لكي يهيج الشارع العربي على بعضه ويدخله في خندق الفوضى وعدم الإستقرار . على العموم المجال مفتوح للنقاش وبإمكانكم إبداء ما تريدون من ملاحظات أو تعليقات . ملاحظة أخيره أنا من المملكة العربية السعودية وأحب بلادي ومستعد للدفاع عنها بدمي ، الله ثم المليك والوطن . ويحزنني أشد الحزن أن أشاهد أخواني في البلاد العربية يسخرهم الإعلام لتنفيذ مثل هذه المشاريع ..

 صور للخرائط.. منطقة الخليج العربي والشام

http://img38.imageshack.us/img38/6108/17456498.jpg

 http://img685.imageshack.us/img685/5818/2622011545163.jpg
http://img34.imageshack.us/img34/4217/asd55.jpg

"ناشيونال جيوغرافيك"




العنف يشوب أجواء الذكرى الثانية للثورة في مصر


العنف يشوب أجواء الذكرى الثانية للثورة في مصر

مع إحياء عشرات الآلاف من المصريين ذكرى ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام مبارك، وقعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن. المظاهرات تأتي أيضاً للتنديد بسياسات الرئيس المصري محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.
اشتبك عشرات المتظاهرين الجمعة (25 يناير/ كانون الثاني 2013) مع قوات الأمن المصرية على هامش الاحتجاجات التي أقيمت لإحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير. وبثت قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية صوراً لعشرات المتظاهرين وهم يرشقون قوات الأمن المحيطة بميدان التحرير في القاهرة بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما يرد عناصر الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
كما اشتبك متظاهرون مع قوات الشرطة المصرية أمام المجلس المحلي بمدينة الإسكندرية، ما أدى إلى وقوع ست إصابات، بحسب ما قال شهود العيان لقناة "سكاي نيوز عربية". وكان مئات الشبان قد اشتبكوا مع الشرطة المصرية في ميدان التحرير خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة، قبيل إحياء الذكرى الثانية للثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك وأدت لانتخاب رئيس إسلامي ينصب عليه غضب المحتجين الآن.
وبدأ معارضون للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها في الاحتشاد بعد صلاة الجمعة للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة التي يقولون إن الإسلاميين خانوها. وهدأ الميدان مع شروق الشمس، بعد معارك بين الشرطة والمحتجين، الذين رشقوا الجنود بقنابل المولوتوف والألعاب النارية في الساعات الأولى من الصباح، محاولين الاقتراب من جدار من الكتل الإسمنتية يمنع الوصول إلى مباني البرلمان والحكومة.
إصابات بين المتظاهرين
وقالت وزارة الصحة في بيان إن 16 شخصاً أصيبوا في الاشتباكات، فيما ذكر شاهد لوكالة رويترز أن الشرطة استخدمت إحدى القنابل التي ألقيت عليها في إحراق خيمتين من خيام المحتجين المعتصمين في الميدان منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، عندما وسع مرسي سلطاته بإعلان دستوري.
ومن أبرز المشاركين في المظاهرات أحزاب الدستور والمصريين الأحرار والوفد والتحالف الشعبي الاشتراكي والمصري الديمقراطي الاجتماعي وحركات شباب 6 أبريل، والاشتراكيون الثوريون والجمعية الوطنية للتغيير واتحاد شباب ماسبيرو واتحاد شباب الثورة.
وفي وسط ميدان التحرير، حملت أكبر لافتة في الميدان الشعار الذي لازم الانتفاضة التي أسقطت مبارك وهو "الشعب يريد إسقاط النظام". ويقول مصريون كثيرون إن الشعار لم يتحقق ويقول البعض إن حياتهم تغيرت للأسوأ في ظل انفلات أمني وتراجع اقتصادي واضطراب سياسي تمر به البلاد منذ إسقاط مبارك.
وكان مرسي قد دعا، خلال كلمة ألقاها بمناسبة المولد النبوي الليلة الماضية، المصريين إلى إحياء الذكرى الثانية للانتفاضة "بطريقة سلمية حضارية نحافظ بها على وطننا ومؤسساته وشوارعه"، فيما أعرب شادي حامد، مدير مركز بروكنجز للدراسات بالدوحة، عن أن "جماعة الإخوان قلقة جداً من التصعيد وهذا سبب محاولتها الحد من دورها يوم 25 يناير".
وعلى صعيد آخر، أدانت الحكومة الألمانية الجمعة تصريحات نسبت إلى الرئيس المصري مرسي بشأن اليهود سنة 2010 عندما كان قيادياً بجماعة الإخوان المسلمين. وقال وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله إن أي تصريحات من شأنها الإضرار بهدف تحقيق السلام في الشرق الأوسط "غير مفيدة".
وكان مرسي قد ألقى خطبة قبل ثلاث سنوات، عندما كان زعيماً سياسياً في جماعة الإخوان، حث فيها المصريين على تربية أولادهم وأحفادهم على كراهية "اليهود والصهاينة"، وأنه وصف اليهود في مقابلة تلفزيونية بعد الخطبة بشهور بأنهم "مصاصوا دماء هاجموا الفلسطينيين ومثيرو حروب وأحفاد القردة والخنازير".
ي.أ/ ع.غ (د ب أ، أ ف ب، رويترز)

الخميس، 24 يناير 2013

كل شئ له يوم زى السحاب يمشى












لماذا نسئ للآخر الذى ليس على ديننا أو مذهبنا أو أيديولوجيتنا أو حزبنا أو دولتنا ؟!

طبعا السؤال موجه خصوصا للاخوان والسلفيين ..











هذه صفحة من نتيجة الاتحاد فى مصر عندنا وهى جميلة لأنها تجمع التقاويم الثلاثة الميلادى والهجرى والقبطى .. ولا تغفل أيا منها .. وكذلك فإن مفكرة الشمرلى لا تغفل أيا من الأعياد الإسلامية والمسيحية والوطنية حتى تلك التى لا تعطل فيها المصالح .. هذا هو التوازن وليس قرف السلفيين والإخوان وال سعود .. فكيف تكون نتائج وروزنامات السعودية !!



أبيات من قصيدة كتبها القس البروتستانتي الألماني مارتين نيملر، الذي قاوم النازية :
في ألمانيا اقتاد النازيون الشيوعيين أولا، وأنا لم ارفع صوتي لأنني لم أكن شيوعيا.
وبعد ذلك اقتادوا اليهود أيضا، وأنا لم ارفع صوتي لأنني لست يهوديا.
بعد ذلك اقتادوا أعضاء النقابات المهنية وأنا لم ارفع صوتي لأنني لم أكن عضوا في النقابات.
بعد ذلك اقتادوا الكاثوليك، ولم ارفع صوتي لأنني بروتستانتيا.
وبعد ذلك اقتادوني أنا، ولكن في ذلك الوقت لم يبق أحد ليرفع صوته من اجلي

يمكنكم استعمالها هكذا : فى مصر هدم السلفيون الأضرحة ولم ارفع صوتى لاننى لم أكن صوفيا
وبعد ذلك احرقوا كنائس الأقباط أيضا ولم ارفع صوتى لاننى لم أكن قبطيا
بعد ذلك حطموا تمثال عبد الناصر ولم ارفع صوتى لاننى لم أكن ناصريا ولا محبا للفنون
بعد ذلك قتلوا الشيعة ولم ارفع صوتى لاننى كنت سنيا
وبعد ذلك اقتادونى أنا ولكن لم يبق احد فى ذلك الوقت ليرفع صوته من اجلى

إنها مثل "أكلتُ يوم أكل الثور الأبيض"

وطبعا ضع مكان السلفيين الإخوان لا فرق






المقاطعة من قبل صورة ميكى .. المقاطعة من زمان .. على فكرة المقاطعة كانت سلاح الجاهليين القرشيين ضد الرسول وبنى هاشم .. فانظر من قدوة السلفيين والاخوانhttp://www.facebook.com/pages/%D8%AD%D9%​85%D9%84%D8%A9-%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B7%​D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%88%D8%​A7%D8%AC%D8%A9/213553275336223?sk=wall

http://www.mediafire.com/?gzwgmywq98arcp​9
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp​?aid=265911






روعة .. الصورة اللى حاطها ساويرس على التويتر وضايقت السلفيين أوى .. ميكى ملتحيا وميمى بالنقاب بعد اعتناقهم السلفية .. وراكم وراكم يا سلفيين

الإخوان شغالين على موقعهم بتوقيت " مكـــة المكرمـــة " ... هل ده ليه علاقة بحاجة فى العقل؟؟!!! الجزيرة وقنوات عربية كتير وكذلك حتى مواقع التحميل الأجنبية بتحط علم السعودية للغة العربية وبتستعمل توقيت مكة تحديا لجرينتش عالم متخلفة فعلا دى بالضبط زى التقويم الميلادى والهجرى .. أنا باستعمل توقيت جرينتش العالمى وتوقيت القاهرة 

http://www.yabdoo.com/gallery/oldWatch.php?url=476%2Fgallery%2F3645_p150643.jpg



ساعة لقلبك وساعة لربك .. إحنا برضه محتاجين شوية فرفشة .. بدل كتر الهم على القلب ده ولا إييييييييييييييه .. موسيقى ورقص .. صباح الجمال والسمنة البلدى الاصلى على الجميع .. على صوتك بالغنا لسه الأغانى ممكنة .. يقبشنى الدهبى يا ناس أنا أموت أنا



السلفيون والإخوان ينطبق عليهم قول الشاعر اللبنانى الكبير أسعد رستم :

سألتُ الإله تعالى : أ ربي --------- أراك حزين الفؤاد لماذا
أجاب مشيرا إلى ابن فلان : -------- لأني خلقتُ على الأرض هذا






تعليقا على تشدق الاخوان والإعلام عندنا حاليا بالنموذج التركى







ياما جاب الغراب لأمه









ألوان علم مصر يا حبيبتى يا مصر

المشاركات الشائعة