Translate

الخميس، 30 أغسطس 2012

ثلاث نساء عربيات ضمن قائمة أقوى النساء في العالم!!


ثلاث نساء عربيات ضمن قائمة أقوى النساء في العالم!!
 
فرفش
احتلت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل رأس قائمة أقوى النساء في العالم للعام الثاني على التوالي في تصنيفها السنوي للقائمة التي تهيمن عليها السياسيات وسيدات الاعمال والاعلاميات البارزات. وجاءت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في المركز الثاني ومن ورائها الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف لتبقى المراكز الثلاثة الاولى في القائمة دون تغيير عن العام الماضي.
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربيات
 المستشارة الالمانية انجيلا ميركل
وضمت القائمة اسماء نسوة يعملن في مجالات مختلفة بداية من صناعة القرار الى قطاعات الترفيه والاعلام والتكنولوجيا والعمل الخيري وغيرها. وجاء تصنيفهن بناء على مدى تأثيرهن ومقدار ما يكسبن او يتحكمن فيه من المال ومدى تواجدهن عبر وسائل الاعلام.
وقالت مويرا فوربس رئيسة وناشرة فوربس وومان "هؤلاء النساء القويات يمارسن النفوذ بأشكال مختلفة جدا ولأهداف مختلفة جدا وكلهن لهن تأثيرات مختلفة جدا على المجتمع العالمي". واشارت  مجلة فوربس إلى تصميم ميركل في الحفاظ على الاتحاد الاوروبي وتأثيرها بشأن ازمة الديون المستمرة في منطقة اليورو.
واشادت المجلة بكلينتون لتعاملها مع ازمات مثل نشر موقع "ويكيليكس" لأعداد هائلة من البرقيات الدبلوماسية السرية الامريكية. اما بالنسبة لروسيف فقد اشارت المجلة إلى قيادتها لثامن اكبر اقتصاد في العالم وإلى شعبيتها في بلادها. واردفت المجلة قائلة ان متوسط اعمار اقوى مئة سيدة في العالم واكثرهن تأثيرا واللاتي ينتمين إلى 28 دولة بلغ 55 عاما. ولدى المئة سيدة ما مجموعه 90 مليون متابع على الموقع العالمي تويتر على الانترنت.
وجاءت مليندا جيتس الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل ومليندا الخيرية وزوجة مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس في المركز الرابع تلتها جيل ابرامسون رئيسة التحرير التنفيذي لجريدة نيويورك تايمز. وحلت في المركز السادس سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر الوطني الهندي بينما جاءت السيدة الاولى الامريكية ميشيل اوباما في المركز السابع بعد ان كانت على رأس القائمة عام 2010.
وضمت القائمة وجوها جديدة مثل الممثلة والمغنية جنيفر لوبيز والمليارديرة المحبة للاعمال الخيرية لورين باول جوبز ارملة ستيف جوبز مؤسس شركة آبل. اما المركز الثامن فقد كان من نصيب العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد. وتشغل الوزيرة الفرنسية السابقة مكانا في القائمة منذ بدء نشرها عام 2004 .
وضمت القائمة ثلاث عربيات هن الكويتية شيخة خالد البحر مدير عام البنك الوطني في المركز 85 والشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية بالامارات العربية المتحدة وحلت في المركز 92 والشيخة ميساء بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء هيئة المتاحف القطرية وجاءت في المركز 100. يجدر ذكر كون الشيخة ميساء ثاني أصغر امرأة في قائمة المئة عن عمر 29 عاما بعد المغنية ليدي جاجا التي تبلغ من العمر 26 عاما وحلت في المركز الرابع عشر. 
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربيات
هيلاري كلينتون تحتل المركز الثاني
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربيات
 الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في المركز الثالث
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربيات
لورين باول جوبز ارملة ستيف جوبز
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربيات
 جينيفر لوبز لاول مرة في القائمة
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربيات
مليندا جيتس زوجة بيل جيتس
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربيات
سونيا جاندي تحل في المكان السادس
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربيات
ميشيل اوباما في المركز السابع
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربيات
الشيخة لبنى القاسمي
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربيات
شيخة خالد البحر
 قائمة اقوى 100 امرأة في العالم من ضمنها ثلاث عربياتميساء بنت حمد آل ثاني
imagebank - AFP
المزيد من المواضيع:
لارسال مواد وصور لموقع فرفش: news@farfesh.com

تابعونا على الفيسبوك 

الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

مكلوم سوري يهدد بنسف مقر الجامعة العربية


مكلوم سوري يهدد بنسف مقر الجامعة العربية

اعتقلت السلطات المصرية في وقت متأخر أمس الاثنين رجلا سوريا هدد بنسف مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، بعد أن علم أن والديه قتلا أثناء معركة بين مقاتلي المعارضة والقوات الموالية للرئيس بشار الأسد. وقد بلغت حصيلة قتلى العمليات العسكرية وقصف النظام على المدن السورية أمس 256 قتيلا، معظمهم في دمشق وريفها ودرعا وإدلب، وفق الهيئة العامة للثورة السورية. (باريس تحذر الأسد والمعارضة غير متفائلة)

ولم تذكر وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية -التي أوردت الخبر- اسم الرجل، لكنها أشارت إلى أن الحادث بدأ عندما تلقى مدير أمن القاهرة بلاغا من إدارة الأمن بالجامعة العربية بأن أحد السوريين يهدد بنسف المبنى.

ونقلت عن البلاغ قوله إن الرجل أوقف سيارة أمام مبنى الجامعة وأبلغ مسؤولي الأمن في الجامعة العربية بأن السيارة ملغمة ومليئة بالمتفجرات، وأنه سيقوم بتفجيرها في حالة عدم اتخاذ الجامعة قرارا يدين الرئيس بشار الأسد. (الافراج عن مواطن كويتي خطف في شرق لبنان)

وأشارت الوكالة إلى أن خبراء المفرقعات قاموا بفحص وتفتيش السيارة، لكنهم لم يعثروا على أي متفجرات، وأوضحت أن الرجل أحيل إلى النيابة العامة للتحقيق.(بان يدعو للتحقيق في مجزرة داريا)

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة العربية أدانت مرارا العنف الذي تمارسه قوات النظام السوري ضد المحتجين، ودعت مؤخرا الرئيس السوري إلى التنحي، كما أحالت الجامعة أيضا الملف السوري إلى الأمم المتحدة، وطلبت من مجلس الأمن الدولي اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد الأسد، لكن الدعوة أحبطتها روسيا والصين الحليفان للرئيس السوري. (قطر تطلب بدورها من رعاياها مغادرة لبنان "فورا" )

وبينما توشك الانتفاضة المناهضة للأسد على دخول شهرها الثامن عشر، تقول الأمم المتحدة إن أكثر من 18 ألف شخص قتلوا مند بدء الانتفاضة منتصف مارس/آذار من العام الماضي. (الرئيس المصري يدعو الى رحيل الأسد واجتماع لمعارضة الداخل في دمشق)

كلينتون أخذت وعداً من الرئيس مرسي بعدم رفع الحصار عن غزة !


كلينتون أخذت وعداً من الرئيس مرسي بعدم رفع الحصار عن غزة !





 

  

Share
 

شبكة مدينة عمان – وكالات – ما هي الرسائل التي حملتها وزيرة الخارجية الأمريكية القادمة من مصر؟ هل وعد الرئيس المصري الجديد محمد مرسي كلينتون بعدم رفع الحصار عن غزة؟ اسئلة كثيرة حاول موقع قضايا مركزية العبري الى جانب العديد من المواقع الاجابة عنها.
وتطرق الموقع المذكور في خبره الرئيسي اليوم الاثنين للمحادثات التي اجراها قبل ايام مستشار الامن القومي الامريكي توم دونلين مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشار الامن القومي يعقوب عميدار ووزير الجيش اهود باراك دون ان يعطي البيت الابيض اية تفاصيل تتعلق بمجريات ومضمون المحادثات المستعجلة.
وجاء في الاعلان الصادر عن البيت الابيض “جاءت الزيارة استمرار للمشاورات المتواصلة بين اسرائيل والولايات المتحدة والخاصة بمواضيع الامن الاقليمي”.
واضاف الموقع مسترسلا في تحليله “الليلة حطت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون رحالها في اسرائيل بعد زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية واجتماعها الاول مع الرئيس المصري الجديد محمد مرسي وقادة نظامه الجدد”.
وتشير التقديرات الى ان كلينتون واضافة للشكل الرسمي والمغزى السياسية للزيارة نقلت وسلمت رسائل اسرائيلية لمصر والعكس صحيح وذلك بعد رفض الرئيس المصري مجرد تلقي محادثة هاتفية من رئيس الوزراء الاسرائيلية نتنياهو بحجة ان قضايا الامن والقضايا الخارجية لا زالت في يد المشير طنطاوي.
وتعقد الوزيرة الامريكية خلال زيارتها القصيرة لاسرائيل جلسات نقاش استراتيجي تتعلق بالموضوع الايراني وامكانيات تحريك العملية السياسية مع الفلسطينيين خاصة وان حاشية مرافقيها تضم الموفد الامريكي للشرق الاوسط دافيد هيل ومساعد وزير الخارجية فندي شيرمان التي تمثل الادارة الامريكية في محادثات الدول العظمى المتعلقة بالموضوع الايراني.
الاهم ما جاء من مكتب الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس “بحث الرئيس مع الضيفة الامريكية كل ما يتعلق بانطباعاتها والرسائل التي حملتها من القاهرة بعد ان دخل الرئيس المصري الجديد قصر الرئاسة”.
وقال موقع قضايا مركزية ناسبا الخبر لمصادر وصفها بغير الرسمية صرحت له بان كلينتون حملت الى اسرائيل رسائل تهدئة مصرية قدمها الرئيس الجديد نفسه تتعلق بمدى التزامه باتفاقيات كامب ديفيد مع تأكديه نيته طلب ادخال تغيرات على بعض البنود خاصة تلك المتعلقة بادخال قوات مصرية الى سيناء بهدف اعادة وتعزيز سيطرة السلطة المركزية على شبه الجزيرة خاصة شمال سيناء وقطاع الساحل السياحي اضافة الى نية اسرائيل تشديد اجراءات الامن والفحص المتعلقة بالإسرائيليين الذين يدخلون سيناء وذلك على خلفية اعتقال مصر لعدد من عرب 48 تتهمهم بتهريب الاسلحة.
وفيما يتعلق بغزة وحصارها قال الموقع العبري “يبدو ان وزيرة الخارجية الامريكية نجحت حتى الان في ثني السلطات المصرية عن اتخاذ قرار بفتح معبر رفح بشكل يؤدي الى الغاء الحصار الاقتصاد المفروض على القطاع بشكل نهائي وتام.
وقدم الرئيس المصري خلال حملته الانتخابية وعدا قاطعا بان يشكل فتح معبر رفح بشكل تام اول خطواته في حال تم انتخابه وبالتالي الغاء الحصار الاقتصادي المفروض على قطاع غزة ويبدو ان الرئيس المصري وبعد اجتماعه مع كلينتون سيكتفي باعلان بعض التسهيلات على عمل معبر رفح عبر تنسيق امني مع الولايات المتحدة مباشرة واسرائيل بشكل غير مباشر.
واخيرا ادعى الموقع ان الرئيس المصري الجديد قدم للوزيرة الامريكية تأكيده ووعده بعدم الغاء الحصار والاغلاق المفروض على قطاع غزة كما سبق ووعد ناخبيه.

اخبار ذات صلة

المشاركات الشائعة