Translate

الأحد، 27 مايو 2012

مواقف طريفة من انتخابات الرئاسة بمصر

مواقف طريفة من انتخابات الرئاسة بمصر

سيدة تقطع ورقة الانتخاب بعدما أخطأت في المرشح ووائل غنيم سبب المصائب

الجمعة 04 رجب 1433هـ - 25 مايو 2012م
العربية.نت شهدت انتخابات الرئاسة المصرية بعض المواقف الطريفة، التي وقعت داخل اللجان الانتخابية.

ومن بين هذه المواقف ما قامت ربة منزل في العقد السابع من العمر بتمزيق بطاقتها الانتخابية داخل إحدى اللجان الانتخابية في محافظة سوهاج (جنوب مصر) بعدما أخطأت في اختيار مرشحها.

وتكرر الموقف نفسه عندما تسبب خطأ إحدى الناخبات في التصويت لاختيار المرشح الخاص بها بمنطقة المعادي الجديدة بالقاهرة فى حدوث مشادة كلامية بينها وبين رئيس اللجنة، وذلك بعد إصرارها على الحصول على ورقة انتخابية أخرى، واختيار المرشح الذى تريده بعد خطئها في وضع العلامة على المرشح الخاص بها.

وبعد اعتراض رئيس اللجنة، قامت الناخبة بتمزيق الورقة، اعتراضا على عدم السماح لها بورقة أخرى وهو ما أدى إلى إخراجها من اللجنة.

وكان مضحكا أيضا رؤية صورة الناخب الذي أصر على دخول اللجنة الانتخابية للإدلاء بصوته على ظهر حماره. وهي الصورة التي تم تداولها بشكل واسع على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك".

أما حسن ثابت (43 عاما) فرفض وضع إصبعه فى الحبر الفسفورى، ليقوم الناخب برش وإلقاء زجاجة الحبر فى وجه أمينة اللجنة المساعدة، فقام رئيس اللجنة بتحرير مذكرة ضده وألقت الشرطة القبض عليه.

وفي واقعة أخرى، قام قاضٍ بمدرسة علي مبارك الإعدادية بحي البساتين بالمعادي، في لجنة (43) بإغلاق اللجنة لفترة لصلاة الظهر، وبعد الصلاة قام بإعادة فتحها مرة أخرى، وفي لجنة (42) بنفس المدرسة وجد الناخبون أن الصناديق مكتوب عليها "انتخابات الشورى".

أما الناشط السياسي وائل غنيم فقد أشار إلى أنه عقب قيامه اليوم بالإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية رأته إحدى الناخبات فوصفته بأنه هو الذي خرّب البلد.

وكتب وائل غنيم على حسابه الخاص على موقع "تويتر": "قدام بيتنا لجنة انتخابية، فيه ست محترمة شافتني وهي خارجة بعد ما انتخبت، فقالت لبنتها بلهجة جادة: "ده وائل غنيم.. منه لله هو وكل اللي خربوا البلد".

مشروع قانون بولاية أمريكية يحظر الاستعانة بالشريعة

Ein Moslem betet am Donnerstag (28.04.2011) in Washington vor dem Weißen Haus. Zahlreiche Besucher kommen täglich am Sitz des US-Präsidenten vorbei. Foto: Maurizio Gambarini dpa

أخبار

مشروع قانون بولاية أمريكية يحظر الاستعانة بالشريعة

وقع حاكم ولاية كانساس الأمريكية على مشروع قانون ينص على الاعتماد فقط على قوانين الولاية واستبعاد التشريعات الأخرى بما في ذلك أحكام الشريعة الإسلامية. وقد لقي هذا القانون انتقاداً لدى ممثلي المنظمات الإسلامية في الولاية.
قال مكتب حاكم ولاية كانساس الأمريكية أمس الجمعة (25 مايو/ أيار 2012) أن حاكم الولاية المنتمي للحزب الجمهوري سام براونباك وقع على مشروع قانون يهدف إلى منع محاكم الولاية وهيئاتها من الاستعانة بالشريعة الإسلامية أو أي قوانين أخرى غير أمريكية في قراراتها، مما أثار انتقاد منظمة إسلامية أمريكية.
وقالت شرين جونز سونتاج، المتحدثة باسم حاكم كانساس، في رسالة عبر البريد الإلكتروني، إن مشروع القانون "يبين أن المحاكم في كانساس ستعتمد بشكل حصري على قوانين ولايتنا وبلادنا عندما تنظر في قضاياها وأنها لن تنظر في قوانين تخص تشريعات أجنبية".
ويرى مؤيدو مشروع القانون أنه توجد العديد من الحالات في البلاد يستشهد فيها القضاة والوكالات الحكومية بالشريعة في قراراتهم، خاصة فيما يخص أمور الطلاق والممتلكات، التي تختلف فيها الشريعة الإسلامية عن القانون الأمريكي.
من جهته ندد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في واشنطن بقانون كانساس وقال إنه يدرس اتخاذ إجراء قانوني. وأوضح المتحدث باسم المجلس، إبراهيم هوبر، أن نحو 20 ولاية تدرس إصدار تشريعات مشابهة، إلا أن مشروع قانون ولاية كانساس هو الوحيد الذي تم التوقيع عليه في الأسابيع الأخيرة. وأضاف هوبر: "من سوء الحظ أن ينقاد الحاكم وراء الشعور المتنامي المعادي للإسلام في مجتمعنا"، مؤكداً أن المشرعين كانوا يشيرون مراراً للشريعة الإسلامية لدعم مثل هذا التشريع ولكنهم لم يذكروا هذه الكلمة بالاسم في مشروع القانون لتجنب أي طعون قانونية.
يذكر أن محاكم اتحادية كانت قد ألغت قانوناً مشابهاً بولاية أوكلاهوما وافق عليه الناخبون سنة 2010 يحرم القضاة الاتحاديين من الرجوع للشريعة الإسلامية في اتخاذ القرارات. ووصفت المحاكم هذا القانون بأنه تمييزي.
( هـ د / رويترز)
مراجعة: ياسر أبو معيلق

الجمعة، 25 مايو 2012

مــاذا تـعـرف عـن ( حـزب الله ) .؟

مــاذا تـعـرف عـن ( حـزب الله ) .؟
ما يجهله العامة
ماذا تعرف عن حزب الله
cid:1.█████████@██████
cid:2.█████████@██████
صوره من الفهرس
cid:3.█████████@██████
cid:4.█████████@██████
======================================================
مقتطفات مصورة عن هذا الحزب
cid:5.█████████@██████
cid:6.█████████@██████
cid:7.█████████@██████
cid:8.█████████@██████
cid:9.█████████@██████
cid:█████████@██████
cid:█████████@██████
cid:█████████@██████
cid:█████████@██████
cid:█████████@██████
cid:█████████@██████
cid:█████████@██████
cid:█████████@██████
cid:█████████@██████
cid:█████████@██████

مجموعة العراق فوق خط احمر
مجموعة العراق فوق خط احمر
مجموعة عراقية وطنية مستقلة تتناول شأن العراق والحدث المحيط به لاتتبنى فكر أو رأي حزب أو جهة سميت بهذا الاسم لأن لاشيء فوق العراق الا الله  تطمح بعراق واحد  حر موحد ارضا وشعب .. ذو سيادة واستقلالية كاملة  وبحق الحياة الكريمة لكل الشعب تنشر الحقيقه بأسلوب علمي موضوعي نوعي بلا تزييف أو تملق لأحد

يُرْجَى الْاشَارَة إِلَى العراق فوق خط احمر عِنْد إِعَادَة الْنَّشْر او الاقْتِبَاس
ما منشور على هذا الموقع لا يعكس بالضرورة آراء المجموعه أو أعضاءها لكنه قد يكون تعبيرا عن رأي الكاتب فقط

الأربعاء، 16 مايو 2012

بدء محاكمة راتكو ملاديتش في جرائم حرب في البوسنة



 

 




بدء محاكمة راتكو ملاديتش في جرائم حرب في البوسنة


انطلقت اليوم الأربعاء في لاهاي محاكمة القائد العسكري السابق لصرب البوسنة راتكو ميلاديتش عن جرائم حرب في البوسنة، من ضمنها مجزرة سريبرنيتشا التي راح ضحيتها قبل 17 عاما 8 آلاف من مسلمي البوسنة.


ارتفاع عدد القتلى في سوريا وأطباء بلا حدود تتهم النظام باستهداف الجرحى


ارتفع عدد القتلى في سوريا معظمهم في خان شيحون حيث تحدث ناشطون عن قيام قوات الأمن بإطلاق النار على مشيعين أمام مرأى المراقبين الدوليين. سياسيا انتخبت الأمانة العامة للمجلس الوطني المعارض برهان غليون رئيسا له لولاية جديدة.


إعلان مرتقب عن حكومة فلسطينية جديدة وحماس تعتبرها غير شرعية


أفادت مصادر فلسطينية أن وزراء جدد في حكومة تصريف الأعمال برئاسة سلام فياض سيؤدون اليوم الأربعاء اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس. وحركة حماس تعتبرها غير شرعية وتعزز الانقسام، متهمة حركة فتح بترسيخ "الحزب الواحد".


ميركل وأولاند – تضامن مع اليونان واختلاف في معالجة أزمة اليورو


خلال أول لقاء بينهما أكدت المستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي الجديد على رغبتهما في بقاء اليونان في منطقة اليورو. لكنهما أظهرا عن اختلاف في الرؤى، فيما يتعلق بطريقة معالجة أزمة الديون في منطقة اليورو.


انتخابات جديدة في اليونان بعد فشل محادثات تشكيل الحكومة


بعد فشل الاجتماع الأخير بين الرئيس اليوناني كارلوس بابولياس ورؤساء أهم الأحزاب اليونانية، تتجه البلاد نحو إجراء انتخابات جديدة ستجرى خلال مدة شهر، يقول المراقبون أنها ستدعم موقف المناهضين لبرنامج التقشف.


ميركل تحصل بعد أعوام من الانتظار على زيادة في راتبها


وفقا لتقارير إعلامية فإنه من المنتظر أن يحصل موظفو الحكومة على زيادة في رواتبهم الشهرية. وستحظى المستشارة الألمانية انغيلا ميركل ووزراؤها بهذه الزيادة التي كانوا محرومين منها لمدة 12 عاما. فكم تتقاضى المستشارة إذن؟

قضايا اجتماعية


تفاقم مأساة اللاجئين السوريين في الأردن


استقبلت الأردن حتى الآن آلاف اللاجئين السوريين الفارين من العنف في بلادهم، ويستمر تضامن الأردنيين معهم رغم تفاقم الوضع الاجتماعي في المناطق الحدودية مع سوريا بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية وأجور السكن.


دراسة الاستشراق.. بحث عن الذات وعن الشرق المفقود


يتزايد عدد الطلبة الجدد الذين يدرسون الاستشراق وعلوم الإسلام في ألمانيا. فقد وصل عددهم في عام 2011 إلى حوالي أربعمائة طالب. فما هو السر في ذلك؟ DW- عربية تجولت في جامعة بامبرغ وسألت بعضهم عن سبب دراستهم الاستشراق.

عالم الرياضة


دوسلدورف يتأهل للبوندسليغا بعد مباراة ماراتونية مع برلين


في مباراة طغت عليها أعمال شغب، تعادل فورتونا دوسلدورف مع هيرتا برلين بهدفين لكل منهما في مباراة إياب دور الملحق المؤهل إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، ليتأهل فورتونا دوسلدورف للبوندسليغا بعد غياب دام 15 عاما.


تقارير: كاغاوا يغادر دروتموند وعين مانشستر يونايتد عليه


صدقت التوقعات بقرب رحيل الياباني شينجي كاغاوا عن بطل الدوري والكأس الألمانيين بوروسيا دورتموند. وأنباء عن رغبة مانشستر يونايتد الانجليزي في شرائه في صفقة انتقال قد تصل قيمتها إلى 15 مليون يورو.


راؤول غونزاليز في الدوحة للعب مع السد القطري


أعلن نادي السد القطري رسميا عن صفقة من العيار الثقيل تتمثل في التعاقد مع النجم الأسباني المخضرم راؤول غونزاليز بدءا من الموسم المقبل في واحدة من أهم الصفقات على مستوى الأندية القطرية في المواسم الأخيرة.


دورتموند يسحق ميونخ ويحرز الثنائية لأول مرة في تاريخه


فاز دورتموند بلقب كأس ألمانيا للمرة الثالثة في تاريخه بتغلبه على خصمه ميونخ بـ 5 أهداف لهدفين، وبذا نجح لاعبو المدرب كلوب في الجمع بين الدوري والكأس لأول مرة بتاريخهم، فيما فشل ميونخ في الدفاع عن سمعته كأفضل فريق ألماني.

سياسة واقتصاد


بعد "ميركوزي": هل تستمر الصداقة الفرنسية الألمانية الناجحة؟


هل يستمر النجاح الذي حققه الثنائي مركيل ساركوزي بعد أن تولى الاشتراكي أولاند رئاسة فرنسا؟ هذا الأمر ليس بالضرورة سلبيا بحد ذاته. فقد سبق وأن تعاون رؤساء حكومات فرنسية وألمانية من تيارات سياسية مختلفة بشكل جيد.


"جيوب مقاومة التغيير" جماعات نافذة أم ذريعة لحكومة الاسلاميين؟


أعادت أزمة دفاتر تحملات الإعلام العمومي السمعي البصري خطاب "جيوب المقاومة" إلى واجهة الجدل السياسي في المغرب. الحكومة تتهم المعارضة باستخدام جماعات ضاغطة لعرقلتها، والمعارضة ترى في ذلك مجرد ذريعة لتبرير "العجز".

علوم وتكنولوجيا


تقارير: فيسبوك تنوي رفع سعر الطرح الأولي لأسهمها


أفادت تقارير أن شركة فيسبوك تعتزم رفع سعر الطرح العام الأولي لأسهمها إلى 38 دولارا للسهم الواحد بدلا من سعر سابق يتراوح بين 28 و35 دولارا، ومن شأن هذه الزيادة أن ترفع قيمة فيسبوك السوقية إلى أكثر من 100 مليار دولار.


تقارير: تأجير فولكسفاجن إكس إل1 لعملاء مختارين


ذكرت تقارير صحفية أن شركة فولكسفاجن تعتزم إنتاج عدد محدود من سيارتها "إكس إل1"، التي تقلل بصورة كبيرة جدا من استهلاك الوقود، وذلك بغرض تأجيرها على الأرجح لمجموعة مختارة فقط من العملاء.

العلوم والتقنية


منزل المستقبل يولد الطاقة النظيفة ويزوِّد السيارات بالوقود


في هذه الحلقة نتعرف على نموذج لمنزل المستقبل. منزل ليس للسكن فقط بل إنه يولد الطاقة الكهربائية النظيفة ويزوِّد حتى السيارات بالوقود، كما نتعرف على أسرة جرّبت هذا المنزل في العاصمة الألمانية برلين.

شؤون ثقافية


"ضربة شمس".. سيرك أبطاله معاقون


مجموعة من الشباب والشابات المعاقين يمارسون أعمالا مسرحية وبهلوانية في سيرك "ضربة شمس" البرليني. لا تمنعهم إعاقتهم من الإبداع بل عزز العمل في السيرك ثقتهم بأنفسهم. سيرك المعاقين يحتفل قريبا بعيد ميلاده الخامس عشرة.


مهرجان كان..حضور قوي للأفلام الأمريكية ورمزي للربيع العربي


تحتل السينما الأمريكية موقع الصدارة في مهرجان كان لعام 2012، بينما تتهافت شركات الإنتاج السينمائي العالمية على السعفة الذهبية في أبرز مهرجانات السينما في العالم. والربيع العربي يسجل حضوره من خلال فيلم "بعد الموقعة".


الأدب وكرة القدم: كلاهما يحرك في الإنسان شيئا عميقا!


تحضر كرة القدم بقوة كموضوع تم تناوله في العديد من الأعمال الإبداعية سواء الأدبية أو السينمائية. فما الذي يميز كرة القدم عن باقي الرياضات الأخرى، حتى تحتل هذه المكانة عند الناس عموما والمبدعين خصوصا؟

مواضيع العراق اليوم


الشارع العراقي مصاب بـ "لوثة" فريقي برشلونة وريال مدريد


تعتبر ظاهرة تشجيع نادي برشلونة وريال مدريد ظاهرة عالمية، لكنها في العراق تتخذ منحى آخر، فرغم أنها لا تخلو أحيانا من جوانب إبداعية بين المشجعين، إلا أنها تدفع أحيانا أخرى بهم إلى المشاجرة والصراع.

رسائل إخبارية


سلسلة خاصة متعددة الوسائط حول تكافؤ الفرص في التعليم


التعليم للجميع! هذا هو هدف المبادرة التي أطلقتها منظمة اليونسكو. لكن كيف يبدو الأمر على أرض الواقع؟ خمسة مدونين من العراق وألمانيا وروسيا وكينيا والأرجنتين يحدثون عن مسيرتهم في التعليم.




© Deutsche Welle 2012  
 

المشاركات الشائعة