Translate

السبت، 28 أبريل 2012




مواضيع العراق اليوم

العراق وإيران: هل بدأت مسيرة الإتحاد؟

يثير التقارب العراقي الإيراني في ظل الأوضاع المتفجرة في سوريا أكثر من سؤال. التقارب وصل إلى حد لمح فيه مسؤول إيراني رفيع إلى مشروع اتحاد بين البلدين، فيما لا تبدو مكونات الشعبين العراقي والإيراني متحمسة لهذا المشروع.
دخلت علاقات العراق بإيران هذا الأسبوع منعطفا هاما حين أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد رضا رحيمي خلال استقباله رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أن العراق وإيران إذا اتحدا بشكل تام فانهما "سيشكلان قوة عالمية كبرى"، واعتبر أن الشعبين تربطهما علاقات "فريدة من نوعها".
وخلال هذا الأسبوع أيضا زار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إيران والتقى بمرشد الثورة السيد علي خامنئي ، كما التقى برئيس الجمهورية محمود احمدي نجاد. نجاد قال للمالكي في طهران إن العراق لم يعد يحتاج لأية مساعدة من الولايات المتحدة، عارضا تعزيز العلاقات بين الدولتين الجارتين واللتين خاضتا حربا معا في الماضي. التطور المهم في العلاقة بين البلدين جاء في استضافة بغداد لمجموعة 5+1 في الجولة الثانية من المحادثات الخاصة بالملف النووي الإيراني المقررة في 23 من شهر أيار/مايو المقبل. الاجتماع سيعقد برئاسة كاثرين اشتون ، الممثل الأعلى للشؤون الأمنية والخارجية للاتحاد الأوروبي وسيضم وفود الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا". فإلى أين تسير علاقة العراق بإيران بعد كل هذا؟
هذا الموضوع وضعناه مادة للحوار مع المستمعين الأصدقاء والمتابعين والمهتمين بتطورات الوضع السياسي في البلد .
"إيران كان لها الفضل في إسقاط نظام صدام حسين"
صديق البرنامج من البصرة ماجد الغراوي ذهب الى أن " إيران كان لها الفضل الأول والأخير في إسقاط نظام صدام حسين ، وجاء ذلك بصراحة على لسان نائب الرئيس الإيراني آنذاك حين قال - لولا تعاوننا مع أمريكا لما سقطت كابل وبغداد-"

الحرب بين البلدين: تاريخ دام يعيق التقارب
ويرى بعض المراقبين أن التقارب المفرط بين البلدين بدأ حين تقدمت إيران باقتراح عقد مؤتمر 5+1 الخاص بالملف النووي الإيراني في بغداد، وهم يرجحون أن انعقاد هذا المؤتمر في بغداد نهاية الشهر المقبل سيزيد من تقارب البلدين، لكن ماجد الغراوي يخالف هذا الرأي ويرى أن انعقاد هذا المؤتمر في بغداد يمثل سحبا للبساط من تحت أقدام إيران وحليفتها سوريا، ويقول" انعقاد هذا المؤتمر في بغداد سيفتح شهية إيران للتخلي عن حليفها الأزلي سوريا". ويختم ماجد بالقول" إن تصريحات رحيمي ليست أكثر من أماني إيرانية للاتحاد بالعراق".
تتجلى قوة التقارب العراقي الإيراني في الاقتصاد، فحجم التبادل بين البلدين هذا العام وصل 10 مليارات دولار، لكن العراق لم يكن الطرف المستفيد من هذا التبادل ، بل كان الطرف المستورد غالبا، وهو ما يشكل عبئا على الاقتصاد العراقي، وفي هذا السياق ذهب صديق البرنامج الصحفي خليل خباز من الموصل إلى أن " التنمية والصناعة والزراعة غائبة اليوم عن اقتصاد العراق، وهذا ما جعل منه سوقا لبضائع اغلبها رديء من مختلف الدول، ومن ضمنها إيران، ويمكن القول أن المفاعل النووي الإيراني يتحرك اليوم بآلية النقد العراقي".
" إيران تشتري دولارات المركزي العراقي كل يوم"
خليل خباز استدل على ذلك بالإشارة إلى أن رئيس الحكومة نوري المالكي طلب من الولايات المتحدة إعفاء العراق من تطبيق العقوبات الاقتصادية على إيران. وعاد ليشير إلى أن اغلب مصانع العراق معطلة عن العمل، فيما الأسواق تغرق بالبضائع الإيرانية مضيفا " أن البنك المركزي العراقي يبيع يوميا  نحو 150 مليون دولار من رصيده من العملات الصعبة، اغلب هذه الدولارات تشتريها إيران من خلال تجار الصيرفة، وتستفيد منها في كسر الحصار والمقاطعة الدولية ".

صديقة البرنامج هديل في اتصال من البصرة ذهبت إلى أن العراق دولة متعددة الطوائف والأعراق، وعلى الحكومة أن تراعي في إقامتها مشروع الوحدة مصلحة كل الطوائف والأعراق: وإيران دولة دينية شيعية، وبهذا ستكون قريبة من مكوّن عراقي واحد، وليس من كل مكونات الشعب".
الصديق ماهر حوني دخل الحوار من مدينة ماينز في ألمانيا معلقا على ما ذهب إليه الصديق  ماجد ومشيرا إلى أن "إيران لم تكن الوحيدة من دول المنطقة التي ساهمت في إسقاط نظام صدام حسين، فعدد كبير من الدول العربية قدمت تسهيلات استخبارية وعسكرية لدعم عمليات تحرير العراق التي قادتها الولايات المتحدة.
واستبعد ماهر حوني قيام اتحاد بين الدولتين معللا ذلك بأن" الغالبية العظمى من العراقيين متحسسين من قيام اتحاد مثل هذا، وكثير من شيعة العراق لا يؤيدون هكذا مشروع. أنا أرى أن الحكومة العراقية تسعى لترطيب وتطبيع علاقاتها مع كل دول الجوار ".

الرئيس العراقي طالباني في لقاء مع نائب الرئيس الايراني رحيمي
" الوحدة بين البلدين لا يمكن أن تتحقق حتى في الأحلام"
عامر في اتصال من بغداد ذهب إلى أن الحديث عن الوحدة بين البلدين لا يمكن أن يتحقق حتى في الأحلام لأسباب أهمها تاريخ الحرب الدامي بين البلدين.
علي في اتصال من بغداد ذهب إلى أن ما صدر عن طهران جوهره صراع بين إيران وتركيا حول العراق، وجاءت هذه التصريحات في سياق الضغط على تركيا.
عبد الرحمن في اتصال من اربيل تساءل عن السبب الذي يمنع قيام اتحد بين العراق وبين إيران، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يتكون من 27 دولة تناست خلافاتها ضمن إطار الاتحاد.
عباس علي في اتصال من تلعفر أشار إلى أن الاتحاد مع أية دولة فكرة جيدة لأنها تسير بالعراق إلى أمام" والدول العربية ابتعدت عن العراق ، وعليه من هنا أن يتخذ حليفا بديلا عنها".
ملهم الملائكة
مراجعة: منصف السليمي
هل يقود دحلان التيار الثالث؟ نظرة تحليلية للواقع الفلسطيني

التاريخ: 2012-04-28 01:04:41

سميح خلف

أصبحت الساحة الفلسطينية، بل الكينونة الفلسطينية برمتها تمر في حالة عدم تمثيل حقيقي لمطالب الشعب الفلسطيني الذي مازال هو تحت الإحتلال.

هناك قوتين تستحكمان بالواقع الفلسطيني وبالتحديد عن طريق المال السياسي المدعوم من قوتين متناقضتين على ساحة الشرق الأوسط، الغرب وإسرائيل من ناحية، وإيران وبعض من دول الخليج ذات العلاقة من ناحية أخرى، ولكلا الطرفين آثارهما المدمرة.

هناك مماحكات بين طرفي الصراع في الساحة الفلسطينية في كل من الضفة الغربية وغزة، أما الجزء المجمد في الخارج فللآن لا هوية سياسية له بعد وأد منظمة التحرير ومؤسساتها ولم يبقى لها إلا المنشيت التذكاري.

إذا ما قبلنا فكرة الإنتخابات وفكرة السلطة التي قال عنها الرئيس الفلسطيني عباس بأنه لا وجود لها نتيجة ممارسات حكومة نانتنياهو وبعض من اليسر أبان حكم كاديما، فكلا الطرفين يعلم أنه إذا ما حدثت إنتخابات فإن كلا الطرفين هم في تراجع في الشارع الفلسطيني لمعطيات سياسية واقتصادية وأمنية وبشكل محدد أيضا قصة الحريات العامة في كل من الضفة وغزة.

بعد أن فشلت المعارضة الفلسطينية على توسيع رقعتها في تحقيق أهداف وجود تيار ثالث يدخل الساحة الفلسطينية بمنطقها وببرنامج مرحلي للخروج من الأزمة الفلسطينية، هذا الفشل لقوى المعارضة الفلسطينية لم يأتي من قصور في طاقاتها وطاقات كادرها أو تجربته أو تاريخه النضالي، بل كان الفشل لأسباب موضوعية انعكست على الوضع الذاتي لكينونة الشعب الفلسطيني وقواه.

وإذا ما أخذنا في الحكم المؤثر كينونة المال السياسي الذي يتحكم في الساحة الفلسطينية وفي قواها فإن المعارضة الفلسطينية هي يتيمة ولا أب لها إلا الوطن والشعب، هذا الشعب الذي يبحث عن قوت يومه وعن راتبه آخر الشهر المعروف المصدر، ولذلك فشلت المعارضة الفلسطينية في بلورة وعاء شامل من خلاله يستطيع مخاطبة القوى الدولية والإقليمية وليخلق واقع جديد متكافئ أو فوق المتكافئ مع قوى سئم منها الشعب الفلسطيني في كل من الضفة وغزة.

الحال الفلسطيني بوضعيته الحالية حال جامد الأفق متعثر الخطوات مبتكر الرغبات في اتجاه تكريس هذا الجمود وهذا الواقع على الشعب الفلسطيني.

تمخض عن الصراع في داخل حركة فتح قديماً كان يتجه بين اتجاهين، اتجاه يسلخ حركة فتح من هويتها النضالية والتحررية ويتجه إلى ذوبانها في حزب وسلطة ومؤسسات وتيار آخر استطاعت إسرائيل وقوى أخرى فلسطينية تصفيته وهو المتمسك بجذور حركة فتح وأهداف ومبادئ انطلاقتها، بقي هذا الحال إلى عقد اتفاق أوسلو في أوائل التسعينات وجذوره من أواخر الثمانينات وبالتالي اتجهت الساحة الفلسطينية وحركة فتح بالذات للدفاع عن نفسها وعن كينونتها أمام مصادرة هويتها النضالية عن طريق اتفاق منح إسرائيل 82% من أراضي فلسطين وأعطاها الأمن والأمان على حدودها ومستوطناتها من خلال برنامج معروف للجميع، لا قتال، لا كفاح مسلح، لا عمليات عسكرية ضد المستوطنات، حتى الخاضعة للتقسيم الجغرافي للضفة الغربية.

وكان اللقاء بين تيار الكفاح المسلح وبين التيار المقتنع بالحل المرحلي في السبعينات الذي كان يطمح لإقامة دولة محررة على أرض فلسطين بعد أن أكل الطعم ومضت منظمة التحرير وقيادتها من تنازل إلى تنازل إلى أن غطت مستوطنات العدو الصهيوني مساحات شاسعة في الضفة والغور وقطاع غزة محاصر لا يمتلك الإرادة سوى الإرتباط الجذري مع الإقتصاد الصهيوني في كل من غزة والضفة أيضاً.

حاول تيار رام الله إقصاء التيار الموحد في حركة فتح ضد نهجها ومن خلال كوادر وقيادات بارزة كانت تختلف في السلوك والممارسة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو سلوكية مع ما تمخض عنه ما يسمى المؤتمر السادس لحركة فتح، ووصول قيادة فئوية حاولت أن تصفي قيادات حركة فتح في غزة من خلال برنامج سلمت فيه غزة لقوة سياسية إسلامية تمنع الحريات والشعائر التنظيمية إلى تصفيات تنظيمية من خلال قرارات أعدت وبرامج أعدت لإنهاء وجود قيادات فاعلى في الاطار الفتحاوي الموحد، ولأن إطار غزة سيؤثر في المعادلة بل سيقلب المعادلة ان توفرت له شروط العمل الحركي الحر نحو المتجهات الوطنية سواء كانت مرحلية أو استراتيجية.

حاولت اللجنة المركزية عن طريق التدوير والتحوير والفصل والإبعاد الحفاظ على ذاتها وعلى برنامجها في توافق غير مباشر مع قوى حماس في داخل قطاع غزة للقضاء على تيار حركة فتح الواعد والصاعد، وأخيراً كان القرار بتشكيل قيادة عليا بعيدة كل البعد عن القاعدة الفتحاوية وقيادة تمتزج توجهاتها مع ترسيخ وجود حماس السياسي والسلطوي على قطاع غزة.

بلا شك أن اللجنة المركزية لحركة فتح في رام الله تعاني من الضعف الشديد وهذا يبرز من خلال ما أقره مؤتمرها من مقاومة شعبية محسوبة تثير فيها الشارع الفلسطيني لاسترداد جزء من كرامتها المهدورة، وهذا لم يتحقق ولأن مركزية فتح في رام الله لا تمتلك الشجاعة ولا الكفاءة ولا التأثير على الشارع الفلسطيني وخاصة الفتحاوي.

اللجنة المركزية تغمض عينيها على الواقع بأن هناك تيار ثالث يبحث عن من يحقق له طموحاته بقدرة واقتدار للمضي قدماً في منهجية التغيير الرافضة لكل ما هو واقع على الساحة الفلسطينية من قوتين أعتقد أنهما مغتصبتين للطموح الفلسطيني والواقع الفلسطيني.

لا نتدخل كثيراً، لا من قريب ولا من بعيد في هوية عمل القيادي وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح إلا من خلال البحث المنطقي في طبيعة الصراع والتناحر في الساحة الفلسطينية وإلى أين يتجه، ولكن نقول هل بإمكان القيادي محمد دحلان أن يبلور التيار الثالث لحركة فتح والشعب الفلسطيني الذي فقد الثقة في القوتين المستحكمتين في الساحة الفلسطينية في كل من الضفة الغربية وغزة، أم يكتفي القيادي محمد دحلان بما لديه من مصفقين ومناصرين لتياره وهل هذا يكفي ليؤدي المفهوم الشمولي لطبيعة التغيير المنشود على خطى إيجاد رافعة حقيقية لكل القوى الناشطة والفاعلة في الساحة الفلسطينية على طريق برنامج حركة فتح الحقيقي مع إقرار المرحلية الغير تنازلية في تلبية الأهداف الوطنية وخلق توازن ورعب أمني بيننا وبين إسرائيل لإجبارها على الرحيل بمستوطناتها إلى الخلف؟، هل سيحقق دحلان شروط المعادلة الجديدة التي يطلبها الشعب الفلسطيني وأبناء حركة فتح؟

نتمنى ذلك..

الخميس، 26 أبريل 2012


  تظاهرة للجالية الفلسطينية في ألمانيا
 
 استنكارا للجرائم الإسرائيلية التاريخ : 23/5/2011 الوقت : 12:29 

تظاهرة للجاليات الفلسطينية في المانيا استنكارا لسياسة القمع الاسرائيلية اتجاه الاجئين الفلسطينيين‏ برلين 23-5-2011 وفا- تظاهر أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة دورتموند الألمانية استنكارا للجرائم الإسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية وفي غزة والضفة الغربية من قتل وقمع للمواطنين الفلسطينيين.

وذكر مراسلنا، اليوم الإثنين، أن التظاهرة جرت تحت رعاية اتحاد الجاليات الفلسطينية في ألمانيا، وتحت شعار 'المصالحة ..الدولة.. العودة'.

ووزع المتظاهرون كلمة للرئيس محمود عباس مترجمة للغة الألمانية، يطالب فيها سيادته العالم أجمع بإنصاف القضية الفلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما وزعوا عدة بيانات وضحوا فيها معاناة الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى يومنا هذا، وما حصل على الحدود من قتل غير مبرر للمتظاهرين الفلسطينيين الذين لم يطالبوا إلا بحقهم المشروع في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها في العام 1948.

وطالب المتظاهرون الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية الدولية بشكل عام وألمانيا الاتحادية بشكل خاص بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ورفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني إلى مستوى سفارة.

ورفع المعتصمون لافتات تدين السياسة العنصرية الإسرائيلية وجرائم الحرب ضد المدنيين الفلسطينيين والصمت العالمي تجاه هذه الجرائم، وطالبوا فتح وحماس بالتمسك بالمصالحة والإسراع في تنفيذها.




الجالية الفلسطينية في ألمانيا تحيي حفلا لدعم الأسرى

  تحت رعاية اتحاد الجاليات الفلسطينية المانيا احي ابناء الجالية الفلسطينية في مدينة كريفلد و البيت الفلسطيني في ركلنجهاوزن حفل لدعم اسرانا البواسل تحت اسم الحرية لاسري الحرية و القيت كلمة من الجالية الفلسطينية كريفلد حيوا و شكروا فيها الجمهور الكريم و اكدوا فيها علي دعم اهلنا في فلسطين و علي الوحدة الوطنية و علي العمل قدما من اجل تحرير الاسري و قد احي هذا الحفل اشبال و زهرات البيت الفلسطيني و قدموا لنا اغاني من التراث الوطني الفلسطيني و مسرحيات تجسد معاناة اهلنا في فلسطيتن علي الحواجز الاسرائيلية و معاناة اسرانا البواسل في السجون الاسرائيلية و غنوا و هتفوا لفلسطين و لتحرير اسرانا البواسل

و فد حضر هذا الحفل رئيس و اعضاء الهيئة الادارية لاتحاد الجاليات الفلسطيتية المانيا و جمهور غفير من العائلات الفلسطينية لاحياء هذا الحفل و تفاعل الجمهور الكريم مع اغاني الثورة الفلسطينية و دبكوا علي نغمات الاغاني الوطنية الفلسطينية و في نهاية الحفل شكر رئيس الاتحاد الاخوة في الجالية الفلسطينية في مدينة كريفلد و البيت الفلسطيني في ركلنكهاوزن علي المجهود الذ بذلوه و شكر الجمهور الكريم الذي ابي الا ان ياتي لدعم و مؤازرة اسرانا البواسل في السجون الاسرائيلية
















  انطلاق فعاليات المؤتمر التأسيسي للجاليات الفلسطينية في أوروبا
 

القدس - بودابست- وكالات- انطلقت اليوم السبت، أعمال المؤتمر التأسيسي للجاليات الفلسطينية الفاعلة على الساحة الأوروبية، وذلك في العاصمة الهنغارية بودابست، بمشاركة 47 جالية من 25 دولة أوروبية، منهم 34 رئيس جالية.
وأُطلق على المؤتمر الذي يعقد برعاية الرئيس محمود عباس، اسم 'مؤتمر نصرة القدس'، ويحضره ممثل الرئيس، عضو اللجنة المركزية لغتح جمال محيسن، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وزير العمل والزراعة، أحمد مجدلاني.
كما يحضر فعاليات المؤتمر العديد من السفراء الفلسطينيين والعرب، ومندوب جامعة الدول العربية السفير ميخائيل وهبة، ووكيل وزارة الخارجية الهنغاري يانوس هوفاري، والعديد من مندوبي وسائل الإعلام لتغطية أنباء المؤتمر الذي ستنتهي أعماله يوم  الأحد






     






  بودابست: افتتاح أعمال مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا



افتتاح أعمال المؤتمر الوحدوي التأسيسي الأول للجاليات الفلسطينية بالعاصمة المجرية بودابست (وفا)
بودابست 10-3-2012 وفا- افتتح مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا أعماله، اليوم السبت، في العاصمة المجرية بودابست، بحضور ممثل الرئيس جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني.
وشارك في المؤتمر سكرتير الدولة في وزارة الخارجية الهنغارية هوفاري يانوش هوفاري يانوش، وسفير الجامعة العربية في فينا ميخائيل وهبة، ورئيس وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطيينة 'وفـا' رياض الحسن، ومدير عام الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، ورئيس نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنة، وسفير فلسطين في المجر أحمد عبد الرازق، ومدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية المجرية السفير ميهاي غيزا، وممثلو الجاليات الفلسطينية في أوروبا والجالية الفلسطينية في المجر ممثلة برئيسها محمد عارف، ورجل الأعمال الفلسطيني مازن الرمحي عضو اللجنة التأسيسية التي رتبت للمؤتمر.
وألقى محيسن كلمة في حفل الافتتاح، نقل في مستهلها تحيات الرئيس محمود عباس وتمنياته للمؤتمر بالنجاح وتعميق الوحدة الوطنية الفلسطينية، معربا عن شكره للمجر لدعمها للحقوق الفلسطينية واستضافتها المؤتمر على أراضيها.
وأكد محيسن أهمية توحيد الجهود للحفاظ على الشخصية الوطنية الفلسطينية، والدور المأمول للجاليات الفلسطينية في الوقت الذي يواجه فيه شعبنا سياسات الاحتلال وإجراءاته القمعية، والزحف الاستيطاني، مستعرضا معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
بدوره، أشاد يانوش بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المجري والفلسطيني، مشيرا إلى أن أول تمثيل دبلوماسي فلسطيني في المجر كان عام 1975، وعبر عن سعادته بانعقاد المؤتمر الأول للجاليات الفلسطينية في أوروبا على أرض المجر، مؤكدا دعم المجر للحقوق الفلسطينية.
من جانبه، أكد مجدلاني أن منظمة التحرير هي المظلة التي تجمع شعبنا على تنوع اتجاهاته، مشيرا إلى دور الجاليات الفلسطينية في دعم قيادة شعبنا بمسار كفاحها لنيل حقوقه.
واستعرض مجدلاني التحديات الأساسية التي تواجه القيادة الفلسطينية، مؤكدا حوار القيادة على تحقيق طموحات شعبنا وحقه في إقامة دولة فلسطينة مستقلة.
من ناحيته، عبر السفير وهبة عن تمنياته بأن يشكل جهود الجاليات الفلسطينية في الشتات دفعا لجهود القيادة الفلسطينية في توجهها للمجتمع الدولي لتحقيق الحقوق الفلسطينية.
من جهته، أشار الحسن إلى تفاعل وكالة 'وفا' ووسائل الإعلام الفلسطينية مع فعاليات ونشاطات الجاليات الفلسطينية، مبينا أن 'وفـا' تخصص حيزا من بثها الإعلامي عبر صفحة دائمة لتجليات الفعاليات الفلسطينية في الإغتراب.
كما ألقى السفير عبد الرازق كلمة رحب فيها بالوفود الآتية من الدول الأوروبية، ممثلة لأبناء الشعب الفلسطيني، مشيدا بالحس الوطني الكامن في فعالياتهم وتوجههاتهم الوطنية خدمة للمشروع الوطني الفلسطيني.







     

 




مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا سيبتعد عن الحزبية والمصالح الضيقة




بودابست 10-3-2012 وفا- قال عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا، رجال الأعمال الفلسطيني، منذر مرعي، إن مؤتمر الجاليات سيبتعد عن الحزبية والمصالح الأنانية الضيقة، وسيركز بشكل أساسي على توحيد جهود جاليتنا من أجل دعم نضالنا العادل، ومن أجل الدفاع عم مصالح وحقوق جالياتنا في الخارج.

وأضاف مرعي، في لقاء مع 'وفا'، إن عمل اللجنة التحضيرية استغرق حوالي عامين لإعداد هذا المؤتمر، بهدف إنجاحه والوصول به لتحقيق الأهداف المتوخاة.

وأكد أن عقبات كثيرة واجهت اللجنة التحضيرية منها: غياب التمويل والدعم المالي مما فرض على أعضاء التحضيرية أن ينفقوا من حسابهم الخاص على اجتماعاتهم وتنقلاتهم، لكنه أشار إلى اللجنة التحضيرية تلقت دعما سياسيا غير محدود من طرف الرئيس محمود عباس ومن منظمة التحرير الفلسطينية.







     







  برنامج تعبئة وطنية لأبناء الجالية الفلسطينية في المملكة العربية السعودية



الرياض 10-3-2012 وفا- تنظم سفارة دولة فلسطين في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع شباب من الجالية الفلسطينية بالمملكة، برنامج تعبئة وطنية لأبناء الجالية الفلسطينية.

ويهدف البرنامج، الذي تعقد حلقاته كل يوم خميس، لبناء جيل فلسطيني مهموم بوطنه، تشغل القضية الفلسطينية المساحة الأكبر في وجدانه وتفكيره، ليكون في المستقبل جزءاً من نضال شعبه وأمته على طريق التحرير.

ويتضمن البرنامج عدة مواضيع حيث يستعرض للمشاركين تاريخ فلسطين وجغرافيتها، وكذلك الأدبيات والفلكلور الفلسطيني.

ويستهدف البرنامج أبناء الجالية الفلسطينية في الرياض من طلاب المرحلة المتوسطة والابتدائية العليا (طلاب الصفوف: الرابع، والخامس، والسادس، والأول متوسط، والثاني متوسط، والثالث متوسط).

وتميز الحضور بكثافة العدد الذي وصل إلى 50 مشارك خلال الأسبوع الأول، والاهتمام بالاستفادة من البرنامج، وكذلك تنوع الفئات العمرية.






     










  مؤتمر الجاليات الفلسطينية بأوروبا يطالب بمبادرات لإنجاح يوم التضامن مع القدس

بودابست 11-3-2012 وفا

دعا مؤتمر اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، كافة الجاليات الفلسطينية إلى القيام بمبادرات ونشاطات ووضع البرامج الكفيلة بإنجاح يوم التضامن العالمي مع أهلنا الصامدين في القدس.
وحيا مؤتمر الجاليات الذي انعقد في العاصمة الهنغارية بودابست بعنوان 'مؤتمر نصرة القدس والأسرى' في بيانه الختامي، اليوم الأحد، القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لتمسكها ودفاعها عن الثوابت الوطنية الفلسطينية.
وشدد على أن القيادة التي اختارت إستراتيجية السلام، رغم الانحياز الأميركي والبعض الأوروبي لإسرائيل، وقدمت الدلائل والخطوات العملية لإحلاله، اصطدمت بغطرسة اليمين الإسرائيلي المتطرف الذي حال دون تقدم ملموس بل بمزيد من الاستيطان والقمع والتدمير وبناء الجدار. وأكد المؤتمر رفضه لفكرة يهودية الدولة، كذلك فكرة الدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة.
وحيا المؤتمر أبناء شعبنا في مخيمات الشتات وخاصة في لبنان، وأكد حقهم في العودة والعيش الكريم، وأكد أن شعبنا رغم كافة المصاعب الداخلية والخارجية التي يتعرض لها سيبقى متمسكا بإرادته القوية من اجل نيل حقوقه المشروعة وبكافة الوسائل المتاحة.
وشدد على الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وطالب بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة من جميع الفصائل الوطنية والإسلامية، معربا عن تطلعه أن يصبح الاتحاد عونا ورافدا ونموذجا لوحدة الصف الفلسطيني إلى جانب إنهاء الانقسام والحصار الإسرائيلي، واستعادة الوحدة في إطار منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا في كافة أماكن تواجده، وحاضنة المشروع الوطني.
وأدان المؤتمر الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد شعبنا الرازح تحت الاحتلال وخاصة الاعتداءات الأخيرة ضد شعبنا في قطاع غزة.
وحيا المتضامنين الأوروبيين والأمريكان والإسرائيليين ممن يشاركون أبناء شعبنا في مقاومتهم الشعبية السلمية غير العنيفة والذين يتعرضون مع أبناء شعبنا للضرب والتنكيل واستنشاق الغاز والرصاص المطاط والحي لترويعهم ومنعهم من الاعتراض على سرقة الأرض وبناء الجدران العنصرية.
وشدد البيان الختامي على أن مهام الجاليات الفلسطينية تكثيف النشاطات في هذا المجال، مؤكدا ضرورة بذل كل الجهود لفضح سياسة الاحتلال وممارساته العنصرية عن طريق حشد اكبر رأي عام مناصر لقضيتنا وحقوق شعبنا المشروعة. وناشد أبناء شعبنا العامل في أوروبا إلى الانضمام ودعم هذا الجهد الوحدوي الفلسطيني في أوروبا.
وأشاد المؤتمر بصمود المناضلة الأسيرة هناء شلبي التي تخوض معركة الأمعاء الخاوية ضد الأحكام التعسفية الإسرائيلية، وناشد الرأي العام العالمي ومنظمات حقوق الإنسان وحكومات دول الاتحاد الأوروبي التحرك الفوري والضغط على حكومة إسرائيل من اجل إطلاق سراح الأسيرة الشلبي وإلغاء الاعتقال الإداري المخالف للاتفاقات الدولية الخاصة بمعاملة الشعوب الخاضعة تحت الاحتلال والإفراج عن كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية، والعمل على عودة مبعدي كنيسة المهد إلى أهلهم ووطنهم.
وثمن المؤتمر في بيانه مساندة دول الاتحاد الأوروبي للموقف الفلسطيني في حقه لطلب العضوية في الأمم المتحدة وعلى رأسها الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، معتبرا مواقفها تعبيرا صادقا عن احترامها لإرادة شعوبها وشعوب العالم المحبة للسلام.
وقال: إن عضوية فلسطين في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم 'اليونيسكو' هي استحقاق طبيعي لشعب أسهم في ثقافة المحبة والسلام وأرسى قواعد الدفاع عن الحقوق المشروعة لشعب يعتبر آخر شعب يحتل في العالم.
ودعا الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا إلى الاستمرار بحملة المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات الاقتصادية على إسرائيل.
وكان المؤتمر التأسيسي للجاليات الفلسطينية انعقد في بودابست من 09 حتى 11 مارس/آذار 2012، برعاية الرئيس محمود عباس، وحضور ممثله جمال محيسن، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني، كما حضره وكيل وزارة الخارجية الهنغارية يانوس هوفاري، وممثل الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير ميخائيل وهبة، وعدد من سفراء فلسطين في بعض الدول الأوروبية، والسفراء العرب المعتمدين في هنغاريا، ووسائل الإعلام الفلسطينية والهنغارية.
وأكد الضيوف في كلمات الافتتاح حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين حسب القرار الاممي 194.
وشددوا على عدم شرعية الاعتقال الإداري وحق الأسرى الفلسطينيين بالحرية، وعدم شرعية الاحتلال وسياسة الاستيطان.
وفي الجلسة الثانية للمؤتمر انتخبت هيئة رئاسة للمؤتمر، كما اقر جدول العمل وتشكيل اللجان المختلفة التي باشرت عملها فور انتخابها.
ويهدف المؤتمر إلى توحيد الجهد الفلسطيني في أوروبا لدعم نضال الشعب العربي الفلسطيني من اجل تحقيق كامل حقوقه غير القابلة للتصرف في العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.















  الجالية الفلسطينية في روما تدعو لاعتصام أمام السفارة الاسرائيلية في يوم الأرض



روما 22-3-2012 وفا- دعت الجالية الفلسطينية في روما، اليوم الخميس، كافة الفلسطينيين والعرب والأصدقاء الإيطاليين، الى المشاركة في اعتصام أمام السفارة الاسرائيلية في روما، لمناسبة يوم الأرض في الثلاثين من الشهر الجاري.
وجاء في بيان للجالية أن المجلس الإداري للجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو، يدعو كافة الإخوة والأخوات الفلسطينيين والعرب، للمشاركة في الاعتصام قبالة السفارة الاسرائيلية في روما، في ذكرى يوم الأرض، في تمام الساعة 16:00، في شارع ميركادانتي.
ـــ






     







  الجالية الفلسطينية تطالب بابا الفاتيكان بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني




الفاتيكان1-4-2012 وفا- رفعت الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو، اليوم الأحد، الاعلام الفلسطينية في ساحة الفاتيكان لمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض وصلاة احد الشعانيي.

وطالبت الجالية خلال الوقفة التي تمت في ساحة الفاتيكان، قداسة البابا بالوقوف الى جانب شعبنا الفلسطيني في الاراضي المحتلة الذي يتعرض وأماكنه المقدسة لسياسة التهويد والاستيطان واعتداءات المستوطنين اليومية.

وأكد رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الايطالية السيناتور فنتشنسو فيتال في حديث لـ'وفا'، ان رفع الاعلام الفلسطينية في ساحة القديس بطرس في حاضرة الفاتيكان خلال فعاليات يوم الارض تعتبر صرخة من اجل صحوة الرأي العام الاوروبي والمؤسسات الاوروبية، ولفت انتباه قداسة البابا وحاضرة الفاتيكان من اجل يعلوا صوتهم لصالح عملية السلام التي نطالب بها جميعا على مبدء حل دولتين لشعبين.

وأضاف ان على الاتحاد الاوروبي ان يعي وبأسرع وقت ان السلام يخدم الاستقرار في جميع منطقة الشرق الاوسط .

وقال، على الجميع ان يعي ان الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا لممارسات قمعية من قبل الاحتلال الاسرائيلي هو من اول الشعوب التي بنت الانسانية ولا يمكن ان يكون خارج المجتمع الإنساني وان تهدر حقوقه المشروعة.

وطالب السيناتور فيتا المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي بالتحرك الجدي من اجل سلام عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة.
وفي ختام صلاة الشعانين، عبر عدد من الرهبان والراهبات من جميع بلدان العالم عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والأراضي المقدسة.







     




     






  اتحاد الجاليات الفلسطينية بأوروبا يجدد التأكيد على أن القدس عاصمة دولة فلسطين


تعديل حجم الخط


بودابست 7-4-2012 وفا- جدد الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، التأكيد على أن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدا تضامنه مع الأسرى في سجون الاحتلال.

جاء ذلك في إطار التزام الجاليات الفلسطينية التي شاركت في أعمال مؤتمر بودابست بتاريخ 9-11. 03. 2012 بواجبها الوطني، وبقرار المؤتمر التأسيسي للجاليات الفلسطينية في أوروبا بتنظيم فعاليات يوم 'نصرة القدس' الذي صادف في الذكرى السادسة والثلاثين لـ 'يوم الأرض'.

وقال الاتحاد في بيان صحفي وصل إلى 'وفا'، اليوم السبت، إن يوم الأرض الخالد هو يوم هبت فيه الجماهير الفلسطينية عام 1976 دفاعا عن الأرض لتؤكد تمسكها بالوطن والأرض الفلسطينية المقدسة، كانت هبت شعب ضد سياسة إسرائيل العنصرية وضد مصادرة الأرض، إذ قرر حاكم الجليل آنذاك الجنرال 'كينج' مصادرة نحو 21 ألف دونم من أراضي الجليل الفلسطينية لبناء المزيد من المستوطنات اليهودية.

وتابع البيان: 'في هذه الأيام تقوم إسرائيل بحملة مسعورة لا مثيل لها، وكرد مباشر على الانتصارات الدبلوماسية في المحافل الدولية التي حققها السيد الرئيس محمود عباس والقيادة، إذ تقوم بمصادرة أراضي شعبنا المحتلة وخصوصا في القدس العربية'.

وأكد الاتحاد في بيانه أن إسرائيل صادرت أراضي ذات ملكية خاصة وأخرى تابعة للوقف الإسلامي، كما صادرت أراضي تخص ملكيتها الكنائس الفلسطينية، وهدمت بيوت أهلنا في القدس، وتواصل إرسال المستوطنين لتدنيس الأقصى ولتبني المزيد من المستوطنات تمهيدا لتهويد القدس العربية.

وعبرت 47 جالية عضو في الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا موزعة على 25 دولة أوروبية مدعومة من المتضامنين الأوروبيين والعرب، عن حبها للوطن وتمسكها بالأرض بهبتها من أجل نصرة القدس والتضامن مع أسرى الحرية والاستقلال






     


  الجاليات الفلسطينية في غرب ألمانيا تحيي ذكرى يوم الأرض

برلين 8-4-2012 وفا

احتفلت الجاليات الفلسطينية في مدن غرب ألمانيا (دورتموند، وبوخوم، ومنستر، ومنشن غلادباخ، وركلنغهاوزن، ونويس، وكوبلنز، وفوبرتال، وبادربورن)، واتحاد المهندسين الألماني-الفلسطيني في ولاية شمال الراين ويستفاليا، بالذكرى الـ36 ليوم الأرض.
وأكدت مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في غرب ألمانيا في بيان صحفي وصلت 'وفا' نسخة عنه اليوم الأحد، أن الاحتفال جاء تعبيرا عن المعنى الوحدوي لذكرى يوم الأرض وتمسكها بالثوابت الوطنية الفلسطينية.
ودعا رئيس مركز القدس للدراسات السياسة في عمان عريب الرنتاوي في كلمته بالاحتفال، إلى التمسك بالثوابت الفلسطينية وإلى ضرورة إنهاء الانقسام والاستماع إلى صوت الجماهير الفلسطينية ومؤسساتها المدنية المطالبة بتحقيقها.
وشدد النائب السابق في برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا، رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة دورتموند هشام حماد على ضرورة الإسراع في إتمام المصالحة لإعادة الهيبة للقضية الفلسطينية كقضية مركزية وفرضها مجددا على الرأي العام العربي والدولي.
ولقي الحفل الذي أحيته فرقة الفنان الفلسطيني كمال سليمان القادمة من مدينة حيفا، حضورا واسعا، تقدمه ضيوف الحفل الفنانة الفلسطينية التشكيلية تمام الأكحل، والنائب السابق في برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا جمال قارصلي، ورئيس اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في ألمانيا عمر أبو باشا، وعضو الهيئة الإدارية لمجلس مسلمي ألمانيا أحمد عويمر.
وشمل الحفل برنامجا مخصصا للأطفال ومعرضا للكتب وللأزياء التراثية الفلسطينية، وفي خطوة تحمل رسالة عظيمة في مضمونها وتبرز العمق الشعبي والجماهيري لهذه المناسبة وروح التضامن وحيوية المجتمع المدني الفلسطيني، صممت العائلات الفلسطينية من المدن المشاركة على إحضار الأطعمة الفلسطينية التقليدية من بيوتها للتوفير في تكاليف الاحتفال.
وأوضحت الجاليات في بيان صحفي أن الاجتماع تعرض لمحاولة إفشال في اللحظات الأخيرة، من قبل قوى صهيونية متنفذة بدعوى عدائه للسامية، الأمر الذي تم التصدي له من خلال التواصل مع الجهات الألمانية الرسمية في مدينة دورتموند التي رفضت الدعاوى وأعلنت تضامنها مع حق الجاليات الفلسطينية في الاحتفال بالذكرى.






     




  الجالية الفلسطينية في ايرلندا تحيي يوم الأسير

دبلن 15-4-2012 وفا

أحيت الجالية الفلسطينية في ايرلندا، وبالتنسيق مع سفارة فلسطين، يوم الأسير الفلسطيني، بمشاركة مبعدي كنيسة المهد في ايرلندا، وبحضور أبناء الجاليات العربية.
وقال سفير فلسطين في ايرلندا حكمت عجوري، في كلمته، 'إن إحياء هذه الفعالية يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا تجاه قضية الأسرى العادلة'.
واستعرض معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال جراء ممارسات إسرائيل العنصرية بحقهم، خاصة قضية الاعتقال الإداري، وقال: 'إسرائيل تنزع الشرعية عن نفسها، من خلال تمردها على القانون الدولي، وعدم احترامها للاتفاقات الموقعة، وممارساتها غير الإنسانية ضد أبناء شعبنا'.
وأكد رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا بسام نصر، عمق التواصل بين الجالية الفلسطينية والوطن، ووقوف الجالية إلى جانب أسرانا وقضيتهم العادلة حتى تحريرهم.
وتحدث الأسيرة المبعدة إلى قطاع غزة هناء شلبي في عبر الهاتف، عن تجربتها في الاعتقال، والصعوبات التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، والعقوبات التي تفرضها إدارة السجون بحقهم، من منع ذويهم من زيارتهم، وحرمانهم من أبسط حقوقهم.






     





  إيطاليا: فوز قائمة الشهيد عرفات بانتخابات الجالية الفلسطينية في لومبارديا

ميلانو 21-4-2012 وفا

 فازت قائمة الشهيد القائد ياسر عرفات، في انتخابات المؤتمر الرابع للجالية الفلسطينية في منطقة لومبارديا والتي جرت في مدينة ميلانو شمال إيطاليا، تحت عنوان 'القدس والأسرى'.

وبدأ المؤتمر أعماله بالنشيدين الوطني الفلسطيني والإيطالي بتوجيه التحية لكافة أبناء شعبنا في جميع أماكن تواجدهم.

وناقش المؤتمر من خلال مداخلات الأعضاء العاملين وكلمات الضيوف، الأوضاع الحالية على المستوى الفلسطيني الإيطالي المحلي، والأوضاع الحالية لأبناء شعبنا تحت الاحتلال الإسرائيلي، وأوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وشدد الحضور على ضرورة العمل المنظم والمشترك بين أبناء الجالية الفلسطينية والمؤسسات الإيطالية من أجل مساندة ودعم القضية الفلسطينية العادلة وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الخارجة عن جميع القوانين الدولية والإنسانية.

وحضر المؤتمر سفير فلسطين لدى إيطاليا صبري عطية، ونائب رئيس بلدية ميلانو، ورئيس المجلس البلدي لمدينة ميلانو، ورؤساء العديد من المنظمات غير الحكومية الإيطالية، وأعضاء اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا.




 
     


  


  الجالية الفلسطينية في تركيا تقيم 'دورة القدس' لكرة القدم

أنقرة 24-4-2012 وفا

أقامت رابطة الجالية الفلسطينية في اسطنبول، دورة القدس الثالثة لكرة القدم بمشاركة 14 فريقا مثلوا كلا من فلسطين والعراق والسودان وسوريا والمغرب ومصر.

وحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، شارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في هذه التظاهرة الكروية التي انطلقت تحت شعار 'الحرية لأسرانا والحرية لأقصانا'، حيث رعى البطولة اتحاد الأعمال الفلسطيني التركي.

وفي نهاية هذا العرس الكبير تم توزيع الكؤوس والجوائز على الفرق الفائزة.

يذكر أن فريق الوطن حصل على لقب البطولة، بينما احتل فريق مافي مرمرة المركز الثاني.
الرسالة الثانية جاءت من طرف ما يسمى ب: ” إتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا” وهذا نصها
From: El Hassan
Sent: Tuesday, 31 January 2012, 0:32
اعلان صادر عن اللجنة التحضيرية لاتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا
ايتها الاخوات ايها الاخوة رؤساء واعضاء الهيئات الادارية للجاليات الفلسطيينة في اوروبا
باسم الله ، باسم فلسطين ، وباسم الجاليات الفلسطينية التي كلفتنا بالتحضير والاعداد لتشكيل اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا
http://www.alsbah.net/new1/modules.php?name=News&file=article&sid=8864
اعلان صادر عن اللجنة التحضيرية لاتحاد الجاليات الفلسطينية اوروبا
بسم الله الرحمن الرحيم
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ . صدق الله العظيم
اعلان صادر عن اللجنة التحضيرية لاتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا
ايتها الاخوات ايها الاخوة رؤساء واعضاء الهيئات الادارية للجاليات الفلسطيينة في اوروبا
باسم الله ، باسم فلسطين ، وباسم الجاليات الفلسطينية التي كلفتنا بالتحضير والاعداد لتشكيل اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا، والتي يزيد عددها عن 38 جالية فلسطينية تنطبق عليها الشروط القانونية المعمول بها في الدول الاوروبية، وتتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية المقرة من قبل المجالس الوطنية الفلسطينية المتعاقبة وفي مقدمتها حق العودة والذي تعبر عنه وتلتزم به منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطييني
نعلن بانه قد تقرر عقد المؤتمر التاسيسي لاتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا بتاريخ 9-10-11/3/2012 في العاصمة الهنغارية بودابست، ووفقا لذلك نناشد جميع الجاليات الفلسطينية التي تنطبق عليها شروط العضوية والتي تمثل فعليا الوجود الفلسطيني في مختلف الدول الاوروبية ولم تراسلنا بعد، ان تباشر بتعبئة طلب الانتساب وترسله الى العنوان الالكتروني المبين ادناه ، ليتسنى لها المشاركة في اعمال المؤتمر التاسيسي ، ولا يسعنا هنا الا ان نؤكد مجددا على ان منطلقنا في تشكيل هذا الاطار الوحدوي الجامع انما ينبع من حسا وهما وطنيا وتاريخ طويل من عذابات اللجوء والتشرد واستمرارا لنداء الواجب الوطني في الدفاع عن حقوق شعبنا ومكتسباته الوطنية بما كفلته لنا القوانين الاوروبية من تاطير لوجودنا الفلسطيني ساعين وباذلين كل ما نستطيع من جهد وبصدق و امانة لتوحيد صفوفنا وتحويل هذا الوجود الى قوة فاعلة ومؤثرة لدعم صمود شعبنا و نضاله من اجل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف
“وأنت تحرر نفسك بالاستعارات، فكر بغيرك
من فقدوا حقهم في الكلام
وأنت تفكر بالآخرين البعيدين، فكر بنفسك
قل: ليتني شمعة في الظلام”
“محمود درويش”
عاشت فلسطين والمجد والخلود لشهداءنا الابرار
انتهى البيان
لقد سبق وكتبنا حول هذا الإتحاد المزعوم (أنقر هنا لتقرأ ما نشرناه حول إتحاد الجاليات) وبطله رجل اعمال فلسطيني تربطه علاقات مع المستعمرين في المستوطنات الإسرائيلية, وكذلك مع الجالية الصهيونية في المجر, إنقر هنا لتقرأ بالتفصيل عن بطل هذا الأتحاد وعلاقته المفضوحة عينك عينك في الصهاينة
ولكن الرسالة الموجهة إلى أصحاب البيان الفلسطينيين أعلاه, هو الكف عن  التستر في إستخدام إسم الجاليات الفلسطينية في أوروبا بهدف إضفاء هالة من الأكاذيب المزعومة حول أنفسهم من أجل تقاسم الكعكة (الأوسلوية) على أسس مزورة تنتحل إسم الجاليات الفلسطينية التي تنأى بنفسها عنهم
والحقيقة أن من يسمون انفسهم في الجاليات الفلسطينية لا يمثلون الجاليات الفلسطينية وإنما جمعيات تحمل إسم الجاليات الفلسطينية تماما كما أحمل أنا إسم كوثر رغم أنه لا علاقة لي بمياه الكوثر
جدير بالذكر بان القوانين المتعلقة في الجمعيات في أوروبا تسمح لكل ثلاثة أشخاص حتى وإن كانوا من شلة (حسبى الله) بتشكيل جمعية وتسميتها باي إسم

الاثنين، 23 أبريل 2012

مؤتمر فلسطينيي أوروبا العاشر بالدنمارك

حجم الخط: تصغير الخط تكبير الخط
image


تتواصل الاستعدادات لإقامة مؤتمر فلسطينيي أوروبا العاشر في العاصمة الدنمركية كوبنهاغن وذلك يوم السبت الموافق 28 نيسان/أبريل 2012 تحت شعار "ربيعنا يزهر عودتنا" والذي ينظمه كلاً من الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا، ومركز العودة الفلسطيني في لندن، والمنتدى الفلسطيني في الدنمارك. وتكمن أهمية مؤتمر هذا العام أنه يأتي في خضم ثورات عربية ضد الظلم. وكشف المدير العام لمركز العودة الأستاذ ماجد الزير أن مؤتمر هذا العام سيقام تحت رعاية الرئيس التونسي المنصف المرزوقي وذلك لما ينسجم مع شعار المؤتمر "ربيعنا يزهر عودتنا" والذي يطرح انعكاس الربيع العربي وثوراته على القضية الفلسطينية.
هذا وسوف يشارك في المؤتمر العديد من الشخصيات الفلسطينية والعربية والدولية المناصرة والداعمة للقضية الفلسطينية.
ومن المتوقع مشاركة الوزيرة البريطانية السابقة وعضو مجلس أمناء مجلس العلاقات الأوربية – الفلسطينية النائبة كلير شورت، ومن غزة رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وعضو البرلمان الفلسطيني المهندس جمال ناجي الخضري.
وسيتحدث في المؤتمر المؤرخ الفلسطيني ورئيس مؤسسة أرض فلسطين الدكتور سلمان أبو ستة بالإضافة للشيخ الدكتور صفوت حجازي أمين عام مجلس شباب الثورة المصرية والأستاذ الصحفي الفلسطيني فرج الشلهوب من مخيمات الأردن والدكتور محمد ياسر عمرو رئيس أكاديمية دراسات اللاجئين الفلسطينيين، وكلا من الأستاذ ياسر قدورة رئيس المشروع الوطني للحفاظ على الهوية الفلسطينية والدكتور عبد الجبار سعيد أمين عام هيئة علماء فلسطين في الخارج.
وتشمل فعاليات المؤتمر ندوات سياسية وحلقات نقاش وعروض أفلام وورش عمل للنساء والشباب و برامج خاصة بالأطفال ومعارض صور وأسواق وعروض فنية تراثية مستوحاة من الفلوكلور الفلسطيني. حيث يشارك عدة آلاف من فلسطينيي أوروبا والشتات في الحدث السنوي والذي أصبح مهرجانا سنويا يلتقي فيه الفلسطينيون من مختلف دول العالم.
من الجدير بالذكر أن المؤتمر عقد في عدة دول أوروبية لندن (2003)، وبرلين (2004)، وفيينا(2005)، ومالمو (2006)، وروتردام (2007)، وكوبنهاغن (2008)، وميلانو (2009)، وبرلين (2010) وفوبرتال (2011)
 
 
 

فى احدى غابات أمريكا المهجورة شمال مدينة نيويورك تتدرب فرقة اغتيالات عمليات مصر والشرق الأوسط بالموساد الاسرائيلي على نشر الفوضى بمصر خلال الايام القادمة من خلال سلسلة من الاغتيالات لمجموعة من الشخصيات المصرية البارزة.


المدربون ضباط قسم مصر بالموساد الإسرائيلي، أما الهدف المدرج بالتدريب فهو تنفيذ سلسلة عمليات اغتيالات سياسية لرموز مصرية أبرزها المرشحون الثلاثة للرئاسة المصرية وهم علي التوالي عمرو موسي ومحمد البرادعي وحمدين صباحي ومجموعة من جماعة الإخوان المسلمين وعلي رأسهم الشاطر والعريان والبلتاجي والهضيبي الصغير وبديع والقرضاوي.


في تل أبيب كانت هناك ثلاثة عوامل تؤدي لانفرادات صحفية خطيرة عن حقيقة ما تقوم به أجهزة المخابرات الإسرائيلية بأنواعها هذه الأيام، أولها كشفته نشرة وزارة الدفاع الإسرائيلية الصادرة بتاريخ 17 مايو 2011 وتؤكد تعرض الكمبيوتر المركزي لجيش الدفاع الإسرائيلي وهيئة الأركان لاختراق - زعموا أن مصدره القاهرة - كان هو الأكبر والأول من نوعه مما اضطر وزير الدفاع الإسرائيلي "إيهود باراك" -ولد لإستير جودين وإسرائيل بروج في 12 فبراير 1942 وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء في إسرائيل منذ 18 يونيو 2007- بإصدار قرارين تاريخيين أولهما قطع خدمة الإنترنت عن كل الأجهزة العاملة بالخدمة الحربية في إسرائيل لحين إيجاد حل لتأمين شبكة وزارة الدفاع الإسرائيلية، والثاني في 19 مايو 2011 بإنشاء أول سلاحا لمكافحة إختراقات الكمبيوتر من تاريخه واعتباره سلاح متكاملا بالجيش الإسرائيلي.


العامل الثاني كان في إعلان جهاز الشاباك الإسرائيلي عن أن "عوزي أراد" -ولد باسم عوزي بلومر لراحيل ويعقوب في 2 أكتوبر 1947 وعمل رئيسا لفرع البحوث بالموساد الإسرائيلي- مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو حتي فبراير 2011 قد تورط في عملية تسريب مئات المستندات والملفات لصحفيين أجانب حملت بعضها شعار "سري للغاية"، أما العامل الثالث فقد كان صباح يوم 20 مايو 2011 عندما قرر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إقالة "إسحق تونيك" - ولد في إسرائيل عام 1953 وأقيل في صباح 20 مايو 2011- قائد راديو جيش الدفاع الإسرائيلي علي خلفية تسريب نبأ القبض علي رجل الأعمال المصري حسين سالم في تل أبيب وهي الإقالة التي دفعت القناة الثانية الإسرائيلية لمهاجمة باراك في نشرتها الرسمية صباح الأحد 22 مايو الحالي في برنامج كان عنوانه: "الصحافة الحرة في إسرائيل ومقص الرقيب العسكري وما بينهما" وقد كشفت الاستقالة تسريب تونيك العديد من الملفات العسكرية الحساسة التي رفع بعضها علي الشبكة الدولية.


إذا الأمور واضحة.. آلاف المستندات والصور السرية للغاية خرجت من أجهزة وزارة الدفاع الإسرائيلية ومكتب رئيس الوزراء وراديو جيش الدفاع الإسرائيلي تحمل معلومات حديثة ومحظورة عن عمليات إسرائيلية تجري فصول بعضها حاليا وهي غاية في السرية.


وقالت صحيفة "روز اليوسف" ان أهم ما شملته بعض هذه المستندات هو ملف يحتوي علي عملية تجريها حاليا فرقة اغتيالات الموساد التابعة لقسم مصر والشرق الأوسط وفيها تتدرب الفرقة حاليا للقيام بتنفيذ سلسلة عمليات اغتيالات في القاهرة ستكون لها خطورة شديدة علي تاريخ مصر القادم إذا لم نستعد لها، وفيها يخططون لإدخال مصر في فوضي عارمة بواسطة التدبير لاغتيال شخصيات كبيرة وعدد آخر من قيادات الإخوان المسلمين وعدد من زعماء الجماعة الحاليين والشيخ القرضاوي وعدد من قضاة مصر تعرفوا علي بياناتهم أثناء حكم مبارك، تلك الوقائع ليست للإثارة بل إنها حقيقة يتدربون عليها بشكل دوري طبقا للمعلومات.


لكن الخطير حاليا هو تواجدهم للتدريب في مكان يبعد عن إسرائيل حوالي 16 ساعة طيران وأن الأهداف والنماذح الشكلية التي يتدربون علي الرمي عليها هي صور شخصية بالحجم الطبيعي لتلك الشخصيات المصرية المراد تصفيتها، ومن يدرك المعني عسكريا ربما يصاب بالذهول، حيث إن ذلك ببساطة يعني دخول التدريبات حيز التنفيذ الفعلي (القريب) حيث تعرف أجهزة المخابرات بالعالم إن وضع صورة الهدف بالحجم الطبيعي في أشكال الرماية يعني بداية إدخال المتدرب من فرقة التنفيذ بالموساد علي الجو النفسي المباشر الذي فيه سيتقابل وجها لوجه بتلك الشخصية أثناء الاغتيال الفعلي علي الأرض وقت عملية الاغتيال


فكروا كما تشاؤون والمهم أن نكشفهم ونحمي رموز مصر أيا كانت انتماءاتهم الدينية والحزبية والفكرية فكلنا مصريون جاءت بنا شرعية ميدان التحرير ويجب أن نحمي بعضنا البعض، لقد كان من المستحيل أن نتعرف علي تلك الفرقة وجها لوجه وعلي شخوصها الذين ربما قابلتموهم بالفعل بوسط القاهرة ولم تتعرفوا عليهم حيث إن شكلهم شرقي يتحدثون المصرية بطلاقة يتصرفون مثلنا يشربون الشيشة ويجلسون علي المقاهي ويتنقلون بالميكروباص والتوكتوك وإذا استوقفهم أي شرطي سيبرزون له هوية مصرية سليمة، لقد درسوا في فصول الموساد الإسرائيلي دروس ثم مكثفة عن عادات المصريين وكيف يتصرفون وكيف يفكرون وبالتأكيد كيف يتظاهرون فالثابت أنهم يحضرون أيضا لمظاهرات ميدان التحرير لجمع المعلومات وتقييم الأوضاع الطائفية في مصر وملف التجسس المحظور النشر فيه.


تلك الفرقة قابلها "محمود عبد الرءوف المبحوح" -ولد في 14 فبراير 1960 واغتالته الفرقة في 19 يناير 2010 بأحد فنادق دبي- ومن قبله قابلها "عماد فايز مغنية" - ولد في 7 ديسمبر 1962 واغتالته الفرقة بدمشق في 12 فبراير 2008- وربما لو لم تتخذوا الحيطة من الآن سيقابلها المزيد، لكن لأي قسم بالموساد تنتمي هذه الفرقة؟.


تتبع تلك الفرقة قسم العمليات الخاصة بالموساد المعروف باسم (كيدون) أي الحربة ومقر تدريباته الأصلية في صحراء النقب بإسرائيل غير أننا نكشف اليوم عن أنهم يتدربون بعيدا جدا عن ديارهم كعملية للتمويه خاصة أن العملية التي يتدربون عليها حاليا شديدة السرية، الجدير بالذكر أن أول خبر وثق لنشاطهم خلال الأعوام القليلة الماضية صراحة قد كان في 17 فبراير 2008 عندما نشرت القناة الأولي بالتليفزيون الإسرائيلي خبرا عاجلا ذكرت فيه أن الوحدة كيدون هي تلك الفرقة التي اغتالت عماد مغنية بدمشق، كما جاء الخبر الثاني عنهم في صباح الأربعاء 17 فبراير 2010 عندما كتب الصحفي البريطاني "جوردون توماس" في صحيفته الديلي تليجراف البريطانية موضوعا بعنوان "تصريح الموساد بالقتل" يشير إلي أن الفرقة التي نفذت عملية اغتيال محمود المبحوح علي الأرض في العاصمة الإماراتية دبي كانت هي فرقة كيدون التابعة للموساد الإسرائيلي ولم تعلق إسرائيل وكان ذلك الخبر لدي أجهزة المخابرات العربية هو أقوي دليل علي استمرارية نشاط الفرقة بالدول العربية لإغتيال من تراه إسرائيل خطرا عليها.


يقال إن لا قلب لهم عندما يحين موعد العمليات وتبحث عنهم أجهزة مخابرات دبي والعالم في إسرائيل غير أن الحقيقة تؤكد وجودهم للتدريبات في شمال (نيويورك) بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي إحدي الغابات التي تقع علي أطراف الولاية وفي نفس معسكر تدريب فرقة العمليات الخاصة للسي إيه أقاموا معسكر تدريب الموساد، وتحت سمع وبصر المخابرات الأمريكية والمباحث الفيدرالية يجرون تدريباتهم حاليا وهي التدريبات التي بدأت علي الفور عقب تأكد الموساد الإسرائيلي من أن نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك سوف يسقط وذلك في منتصف شهر يناير 2011 .


عتادهم العسكري كامل يتدربون علي أحدث الأسلحة وفي ظروف تشبه ظروف الريف المصري وقد نفذوا من قبل اغتيالهم لمغنية والمبحوح عمليات اغتيال لأهداف حقيقية وربما تكشف المعلومات هنا عن معلومات حديثة تدل علي أنهم نفذوا عمليات في الخليل ونابلس وغزة ونفذوا عمليات اغتيال تاريخية ومشهورة في لبنان وأفغانستان والعراق وباكستان وفيها اغتالوا العديد من الأشخاص العادية والسياسية، ومن المعلومات تتضح معلومة أخري غريبة فإسرائيل مثلها مثل غيرها من الدول لديها عصابات إجرامية منظمة علي درجة عالية من الحيطة الإجرامية ونكتشف ربما قبل أن يعلنوا في تل أبيب عن أن جزءاً من عمليات التدريب العملي للفرقة كان باغتيال عدد كبير من رءوس عصابات الإجرام الإسرائيلي وهو الشيء الذي لا يمكن لأحد أن ينكره لأنه حدث بالفعل في إسرائيل خلال العام الماضي وكانت عمليات متسلسلة عجزت الشرطة الإسرائيلية وإلي الآن عن حل أي من قضاياها ودون أن يدرك أحد اسرار قتلهم وساعتها رجحت الشرطة الإسرائيلية أن تلك الجماعات الإجرامية تقوم بتصفية بعضها البعض.


تدريباتهم تشمل التدرب علي كل أنواع الأسلحة الخفيفة كما يتدربون علي زرع القنابل الذكية من الحجم الصغير لتفجير السيارات والطعن بحقن السموم التي تقتل الإنسان دون ظهور لسموم في جسمه ولديهم أحدث وسائل اتصالات بالقمر الصناعي ويحصلون علي المعونة الأرضية من عناصر للموساد تعيش بيننا وتمدهم في الوقت المتفق عليه بوسائل الانتقال مثل السيارات وتكون فرقة المعاونة من رعايا الدولة العربية التي سينفذون بها العملية وهم من عناصر خاملة لا تتحرك سوي في التوقيت المحدد لهم من الموساد حتي المعونات الطبية عند الإصابة فلها خطة معدة، المهم أن تدريباتهم العملية انتهت وهم يتدربون حاليا علي المعلومات النوعية طبقا للمتغيرات المصرية الجديدة ومجموعتهم تضم مراحل عمرية مختلفة من الأفراد ومنهم فتيات ونساء لا يمكن أن تشك لحظة بأنهم جنود أخطر فرقة اغتيالات في الموساد الإسرائيلي، وربما كان ذلك بسبب أن تدريباتهم وعملية اختيارهم منذ البداية تخضع لشروط مختلفة تماما عن الشروط المعروفة عن جنود العمليات الخاصة.


يتدربون حاليا علي السباحة في مياه ثقيلة افتراضية كثافتها تحاكي مياة النيل ويتدربون علي الهرب في حقول مزروعة ظروفها تحاكي ظروف أراضي الدلتا المصرية، يقيمون ليلا بعد التدريبات النهارية فصول تقوية للغة العربية باللهجة المصرية ويستعينون بضباط متخصصين من قسم مصر في الموساد الإسرائيلي يمدونهم بجميع وثائق تحقيق الشخصية علي أساس أنهم مصريون لديهم بطاقات الرقم القومي ولديهم جوازات السفر أيضا


يشرحون لهم كل تفاصيل الحياة في مصر ويعلمونهم كيفية إثارة الفتنة الطائفية بشكل فردي وكيفية بث الشائعات وجمع المعلومات وتصوير المنشآت ويعملون علي تحويلهم إلي مصريين في كل شيء غير أن ولاءهم لإسرائيل والموساد وهدفهم هو إحداث سلسلة عمليات طائفية وانقلابية في مصر أخطرها اغتيال عدد كبير من الرموز المصرية في سلسلة اغتيالات من شأنها قلب مصر والمنطقة رأسا علي عقب وهو بعض ما يقوم الموساد حاليا بالتخطيط له، أنتم تحصرون تفكيركم في مصطلح (ثورة مضادة) وهم يخططون لنا (حربا أهلية) بكل معاني الكلمة.


والمعلومات المتاحة عن تلك الفرقة الخاصة من الموساد الإسرائيلي تؤكد أنهم يتدربون في ذلك الموقع منذ عام 2006 دون أن يشعر بهم أحد غير أن تدريباتهم السابقة كانت دائما ما تكون في شكل 14 يوما تدريبياً مكثفاً ليعودوا بعدها للاختفاء عن الأنظار في ثكناتهم في داخل الموساد بإسرائيل، وهو ما تؤكده التحليلات المعلوماتية.


وهنا يجب أن نشير إلي أن قرار الاغتيال السياسي في إسرائيل يجب أن يقره (مجلس القتل) كما يطلق علي مجموعة الأطراف التي تجتمع في تل أبيب لتحدد سياسيا من يستحق مقابلة فرقة اغتيالات الموساد الإسرائيلي أو الوحدة كيدون، تلك اللجنة تتشكل من أربع شخصيات لا خامس لهم وهو رئيس الموساد - رئيس الموساد الحالي هو "تامير دين باردو" ولد في عام 1953 وترأس الموساد من 6 يناير 2011- وأما العضو الثاني فهو "أفيف كوخبي" رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلية المعروفة باسم (أمان) - ولد في إسرائيل عام 1964 ورئيس المخابرات الحربية الإسرائيلية منذ 22 نوفمبر 2010 وهو متهم بالإدلاء بمعلومات مغلوطة عن أحداث ثورة 25 يناير في شهادته عن الثورة أمام لجنة الكنيست للأمن القومي والمخابرات التي عقدت في صباح يوم 25 يناير 2011 بعد إندلاع الثورة في مصر




أما الثالث فهو "يورام كوهين" - ولد في 15 أكتوبر في إسرائيل لليئة وموشي كوهين- وهو رئيس الشاباك الإسرائيلي (جهاز الأمن الداخلي) منذ صباح 15 مايو 2011 أما الرابع والذي يقرر العمليات في الأساس فهو "بنيامين بن تسيون نتانياهو ميليكوفسكي" -ولد في 21 أكتوبر 1949 بإسرائيل لشيلا والبروفيسور بن تسيون نتانياهو ميليكوفسكي المؤرخ الإسرائيلي المشهور مواليد وارسو عاصمة بولندا وهو رئيس الوزراء الحالي بداية من 31 مارس 2009 وهو الرئيس 32 للوزراء في إسرائيل- هؤلاء تشير المعلومات إلي أنهم اجتمعوا بالفعل عدة مرات منذ 25 يناير 2011 .


يبدأ يومهم التدريبي بالتدريبات علي فنون القتال الحر بدون سلاح وفيها يتدرب الفرد منهم علي استخدام عدد من الحركات القتالية بالأيدي دون السلاح وهي حركات قاتلة تنهي الخصم في خلال ثوان معدودة دون إحداث ضجة أو حتي دون أن يشعر أحد في شارع مكتظ بالحركة، بل ربما لا يتوصل الطب الشرعي للسبب وتصدر شهادة سبب الوفاة علي أساس أنه وقع علي رأسه فدقت عنقه وأغلق المحضر في ساعته وتاريخه بينما الموساد يشرب نخب البطولة الخسيسة في تل أبيب.


لا نحكي قصصا وهمية بل أن المعلومات المرعبة تشير إلي أن موعد عمليتهم القادمة بالقاهرة كما حددوها بالأوراق هو بداية من يوم الاثنين 1 أغسطس القادم 2011 وإلي الأحد الموافق 21 أغسطس 2011 وللإجابة عن لماذا ذلك التحديد فعلي ما يبدو يريدون قلب الأوراق في مصر في تلك الفترة قبل ان نصل إلي سبتمبر موعد الاستفتاء علي اختيار الرئيس القادم لمصر لأول مرة بطريقة ديمقراطية كاملة، أما من سيبدأون به فنحن لا نعرف فكل يوم تتحرك البيانات والمعلومات ويوما عن يوم تعلو قيمة اغتيال شخص عن شخص آخر غير أن العامل المهم لدينا أننا من المؤكد نقدر كل من وضعوه علي قوائم الاغتيال لديهم ومهما اختلفنا مع الشخصية فهم جميعا مصريون شرفاء نحبهم ونطالب بحمايتهم.


يتدربون علي وضع نقاط مراقبة للهدف ثم تصويره وتحديد شخصيته ثم عمل الكمائن له وقبلها بالقطع التدريب علي الهروب بعد التنفيذ واستخدام القناصة -(نوعية بنادق القناصة لديهم هي نفس نوعية البنادق أمريكية الصنع التي قتلت الثوار بميدان التحرير)- والأسلحة الخفيفة والهروب من مطاردة الكلاب المدربة علي اكتشاف الأشخاص، وفي المساء عندما تقابلهم في وسط مدينة نيويورك لا يمكن لك إلا أن تعتبرهم مجموعة شبابية أو مجموعة سياح يمرحون.


وفي موقع التدريب الذي يتوسط غابات غير مأهولة وغير مدرجة في سجل المزارات الطبيعية ستجد علم إسرائيل وستجدهم قد أقاموا خيمة أطلقوا عليها (معبد المعسكر) فهم يجرون صلواتهم اليهودية ثلاث مرات في اليوم وبشكل عادي يأخذون السبت إجازة دينية أما كونهم قتلة مدربين فالقتل لديهم عقيدته التخلص من أعداء إسرائيل ولا يفهمون ولا يفكرون في العواقب


وعندما تصدر الأوامر لهم بالتنفيذ فلابد منه ولديهم بالفرقة أطباء مدربون علي عمليات (القتل اللذيذ) كما يسمونها وهي عمليات القتل بالسم، وهي تشبه عملية اغتيال "خالد عبد الرحمن إسماعيل عبد القادر مشعل" - ولد في 28 مايو 1956 في قرية سلواد بقضاء رام الله وهو رئيس المكتب السياسي لحماس منذ 1996- الفاشلة بالأردن في 25 سبتمبر 1997 وتذكروا معنا فقد كان رئيس الوزراء الإسرائيلي يومها "بنيامين نتنياهو" في أول فترة له كرئيس وزراء لإسرائيل وكانت عناصر المجموعة 10 أفراد وكانوا يستخدمون جوازات سفر كندية وتذكروا أيضا فهي ذات جنسية الجوازات التي استخدمت في عملية اغتيال المبحوح في دبي 2010


والجدير بالذكر أن المجموعة التي نفذت اغتيال المبحوح مكونة من 11 فرداً بينهم 6 نساء إذا لا توجد قصة مثيرة جديدة هنا فرئيس الوزراء أيام محاولة اغتيال مشعل هو نفسه بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الحالي والفرقة هي نفس الفرقة ربما بتغيير في الأفراد نظرا لظروف الزمان والتاريخ.

المشاركات الشائعة