Translate

الأربعاء، 28 مارس 2012

مصرى يقضى على الحلم العربي ويقلب موازين العالم


مصرى يقضى على الحلم العربي ويقلب موازين العالم

 الجرار الجديد

قام مصرى (ميكانيكى) بإختراع جرار زراعى يعمل بالهواء كطاقة بديلة للوقود، أعلنت محافظة المنوفية عن عقد مؤتمر صحفى فى العاشرة من صباح السبت 25 فبراير، للإعلان عن اختراع المواطن أحمد محمود أحمد تركى، وذلك تحت رعاية المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية، ولجنة متخصصة من أساتذة كلية الهندسة – جامعة المنوفية لمناقشة المخترع وتجربة الجرار بصورة عملية أمام جميع الحاضرين، وشرح فكرة الاختراع ومدى الاستفادة منه ومجالات تطبيقه على مختلف الآلات ووسائل النقل.


يذكر أن بعض الصحف نشرت أمس الخبر عن ابتكار المواطن أحمد محمود أحمد تركى "ميكانيكى معدات" جرارا زراعيا يعمل بالهواء كطاقة بديلة للوقود ونظيفة ومجانية، ولاقى الخبر صدى كبيرا على المستوى المصرى وبعض سفراء الدول الصناعية الكبرى بمصر كـ اميركا وانجلترا وفرنسا والصين.
 الجدير بالذكر انه قامت لجنة من وزراة البترول والطاقة النووية بالتنسيق مع المخترع تحت اشراف رئيس مجلس الوزراء ووزارة الدفاع وبعض المهتمين من اعضاء مجلس الشعب المصرى
 لرصد ما يمكن الاستفادة به من هذا الاختراع الذى سوف يقلب موازين القوى العظمى
 فى حالة تطبيقة على جميع الوسائل التى تستخدم البترول ومشتقاته.
شاهد فيديو الاختراع


الاثنين، 26 مارس 2012

القرضاوي يوتر العلاقة بين إخوان مصر ودول الخليج


القرضاوي يوتر العلاقة بين إخوان مصر ودول الخليج

استنكرت دول مجلس التعاون الخليجي تصريحات جماعة الإخوان المسلمين المصرية، التي جاءت ردا على تهديد مسؤول إماراتي باعتقال الشيخ يوسف القرضاوي، الذي انتقده يدوره طرد الإمارات لمعارضين سورين ووصف حكامها بأنهم "ليسوا آلهة".

نددت دول مجلس التعاون الخليجي السبت ( 10 مارس/ آذار) بالتصريحات التي صدرت عن الناطق الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر تجاه الإمارات، على خلفية إعلان مسؤول أمني إماراتي بإصدار مذكرة اعتقال بحق الشيخ يوسف القرضاوي. ووصفت دول المجلس هذه تصريحات إخوان مصر بأنها "غوغائية "وتفتقد للحكمة.

وكان محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر قد أكد الجمعة أن الإمارات لن تجرؤ على اعتقال الشيخ يوسف القرضاوي، مشيرا إلى أن صدور مثل هذه التصريحات عن قائد شرطة دبي "عار". وأضاف غزلان بأنه إذا حدث وقامت الإمارات باعتقال الشيخ القرضاوي فلن تتحرك جماعة الإخوان المسلمين فقط بل سيتحرك العالم الإسلامي كله ضد الإمارات، معتبرا أن كل الانتقادات التي وجهها القرضاوى للإمارات صحيحة.

الزياني: ما يمس الإمارات يمس كل دول المجلس

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف بن راشد الزياني للصحفيين، إن التصريحات التي صدرت عن الناطق الرسمي للإخوان المسلمين في مصر تجاه الإمارات العربية المتحدة، غير مسئولة وتتعارض مع ما يربط الشعوب العربية والإسلامية من روابط وصلات مشتركة، مؤكدا أنها لا تخدم الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون ومصر لتعزيز علاقاتهما التي ترسخت على قواعد متينة عبر السنين. وأضاف الزياني أن: "ما يمس دولة الإمارات، يمس دول مجلس التعاون جميعا"، مؤكدا رفض دول المجلس واستنكارها التهديدات التي أطلقها محمود غزلان. وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أيضا عن ثقته، في أن مثل هذه التصريحات تعبر عن فئة قليلة لا تسعى إلى ما فيه خير ومصلحة العلاقات بين الشعوب العربية والإسلامية.

انتقادات لحكام الإمارات بسبب طردهم لسوريين



قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان هدد باعتقال القرضاوي

وكان القرضاوي  قد انتقد الأسبوع الماضي عبر برنامج "الشريعة والحياة"، الذي يبث على قناة الجزيرة القطرية، قيادة دولة الإمارات بعد إصدارها لقرارات تلغي إقامة سوريين مقيمين في البلاد كانوا قد تظاهروا ضد نظام بشار الأسد، بالإضافة إلى قرارات أخرى بسحب جنسيات ستة إسلاميين مجنسين، اتهموا بأنهم على علاقة بجمعيات تمول الإرهاب. وقال القرضاوي: بأن حكام الإمارات ليسوا آلهة بل هم من البشر وكل ما عندهم هو المال، وأضاف بالقول: "حرام عليهم أن يطردوا مئة أسرة سورية معارضة للنظام، لا يجوز رميهم خارج البلاد، والأغرب سلب الجنسية من بعض أبناء الإمارات، وأنا أنصحهم أن يتقوا الله في أهل بلدهم وما يفعلونه بهم فالحاكم أجير عند الأمة، ولا يجوز أن يعاملوا الناس كالعبيد". يذكر أن تصريحات القرضاوي خلفت وابلا من الرسائل والتعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك وتوتير.

وعلى إثر هذه التصريحات هدد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان باعتقال الداعية القطري المصري المعروف، وكتب في رسائل قصيرة عبر موقع تويتر "سنصدر مذكرة إلقاء قبض على القرضاوي" متسائلا "إذا سب الإمارات هل نتركه؟ نصدر مذكرة بحقه. كل من سب الإمارات كدولة أو حكومة ووصفها بأقبح الأوصاف، سالاحقه بحكم العدالة". إلا أن المسؤول الأمني الإماراتي تدارك في وقت لاحق عبر تويتر "قلت سأعتقله.. والسين في اللغة لها معنى.. إذا عاد وأثار الفتنة فالسين تفيد المستقبل المحتمل الحدوث".

( هـ د/ د ب أ / أ ف ب)

مراجعة: عبده جميل المخلافي

افتى الشيخ السوداني المعروف الصادق المهدي زعيم حزب الامة القومي بجوزار خلع الحجاب كونه ليس فرضاً

افتى الشيخ السوداني المعروف الصادق المهدي زعيم حزب الامة القومي بجوزار خلع الحجاب كونه ليس فرضاً
وقال بان المرأة ليست معنية بتسمية الحجاب بشكله الحالي مستدلاً على ذلك بان الحجاب يعني الستار ويخص امهات المؤمنين، وبأنه يكفي ان ترتدي المرأة زياً محتمشاً مشيرا الا ان الحشمة تكون للنساء والرجال.
ودعا الصادق المهدي امام جمع غفير من الشباب إلى محاربة التمييز ضد المرأة بكافة اشكاله، مشيراً على عادات فرضت عليها فرضا وهي لا تمت للدين الاسلامي بصلة ومنها النقاب حيث سماه سلوكاً جائراً يلغي شخصيتها في المجتمعات المعاصرة.
كما افتى الصادق المهدي بجواز حضور النساء لمناسبات عقد الزواج شاهدات، وتشييع الموتى مشيعات ابتغاء للثواب.
وفيما يخص الصلاة اعتبر بان اصطفاف النساء خلف الرجال في الصلاة مجرد عادة، قائلاً إن الصواب أن يقفن محاذيات للرجال كما في الحرم المكي.

صحيفة العراق الالكترونية


أهم التطورات الأمنية التي شهدتها الساحة العراقية حتى مساء الأحد       الشهرستاني: أكثر من ألف ميغا واط ستضاف على الشبكة الوطنية من محطات الفرات الأوسط       وفد تجاري مصري يصل إلى العراق قبيل القمة العربية       ديالى تعلن عن اطلاق 600 مشروع خدمي في نيسان وتموز المقبلين       ابرام عقد بين العراق ومنظمة إنماء الامريكية بهدف الترويج للاستثمار الزراعي       القبض على 25 مطلوبا بتهمة الارهاب في الانبار       ديالى تدعو العدل إلى بناء سجن موحد لجمع "عتاة الإرهاب" ومنع تكرار هروبهم       استئناف كركوك تعتبر تصريحات عدنان الأسدي بشأن هروب السجناء "غير دقيقة"       كتلة التغيير: حصة إقليم كردستان من الموازنة اقل من حصته في عهد النظام السابق       ائتلاف المالكي يكشف عن خمس نقاط أساسية ستناقش في قمة بغداد       


 

  • اعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون عزة الشابندر، أمس السبت، أن المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ لا يمثلها، مؤكدا أن تصريحاته عن فبركة تبر
  • اعلنت كتلة دولة القانون النيابية التي تتبع رئيس الحكومة نوري المالكي في البرلمان العراقي ان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي سيعدم بعد ان تصدر محكم
  • حذرت صحيفة اردنية من مشاركة ملك الاردن في القمة العربية المقبلة في بغداد خوفا على حياته .
  • اعرب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي عن قلقه البالغ من تزايد التفجيرات الاجرامية التي تستهدف ابناء الشعب العراقي.
  • بسم الله الرحمن الرحيم قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون صدق الله العظيم نهنيء السيد رئيس مجلس الإدارة الشيخ خميس فرحان الخنجر على
  • هاجمت رئاسة اقليم كردستان العراق، الاثنين، بشدة القيادي في ائتلاف دولة القانون، ياسين مجيد،
  • أعلنت القائمة العراقية قبل لحظات بسحب وزرائها من الحكومة في حال عدم تنفيذ نوري المالكي أربعة مطالب خلال 72 ساعة .
  • تلقى الرئيس العراقي جلال طالباني رسالة في نفس يوم عودته الى السليمانية قادما من امريكا من نائب رئيس الولايات المتحدة جوزيف بايدن يقول له فيها انه ل
  • قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أمس أن "هناك فاشلين لم يقدموا للعراق ما نقدمه لشعبنا بكردستان ويريدوننا أن نكون مثلهم"، وبغداد ليست
  • اين الحقيقة ؟ الشابندر: الدباغ لا يمثل الحكومة ومشعان الجبوري اخلي سبيله بكفالة مالية

  • كتلة المالكي النيابية : الهاشمي سيعدم بعد مصادقة الخزاعي والبرزاني مطلوب الان للقضاء

  • صحيفة أردنية تحذر من مشاركة الملك عبد الله خوفا على حياته

  • النجيفي { قلق للغاية } من تصاعد موجة التفجيرات وانها تسعى لافشال انعقاد القمة العربية

  • على بركة الله انطلاق وكالة الاستقلال للأخبار

  • رئاسة كردستان: ننصح ياسين مجيد ومن يحرضه بعدم التطاول

  • القائمة العراقية أمام المالكي 72 ساعة لتنفيذ مطالبنا وإلا سحبنا وزراءنا

  • جو بايدن لا يعلم ان طالباني في أمريكا ويبلغه بالاتصال بموظفيه عند الحاجة ويتذكره بالصلاة!!

  • البارزاني: الفاشلون في بغداد يريدوننا ان نكون مثلهم ولن نسلم الهاشمي


كتلة التغيير: حصة إقليم كردستان من الموازنة اقل من حصته في عهد النظام ...
أكدت كتلة التغيير الكردية في مجلس النواب، أمس الاحد، أن إ... أكمل القراءة»

 
أهم التطورات الأمنية التي شهدتها الساحة العراقية حتى مساء الأحد...
محافظة بغداد:كشف مصدر في الحكومة الحالية الناقصة بأن الأش... أكمل القراءة»

 
أوباما يتفق مع أردوغان لمساعدة المعارضة السورية بمواد طبية وتلفونات!!...
اتفق الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ورئيس الوزراء التركي،... أكمل القراءة»


 

 
العراقيان يونس محمود وعلي رحيمة يقودان الوكرة للفوز على الأهلي في الدو...
قاد لاعبا منتخبنا الوطني لكرة القدم ، يونس محمود وعلي رحي... أكمل القراءة»

مساحة إعلانية
"تريجو "يتزعم ...عصابة في "قتيل شاهد القبر"...
يشارك الثلاثي دانى تريجو, ومايكل هول, ومايكي روك في بطولة... أكمل القراءة»

 
دراسة: زيادة حجم قشرة المخ يشير إلى امتلاك الكثير من الأصدقاء...
كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن زيادة حجم إحدى المناطق المو... أكمل القراءة»

 






 

   
مقال اليوم
الاسلاميون والثورات العربية
يحيى الكبيسي
لقد كشفت ثورات الربيع العربي عن علاقة، قد نصفها بالمحتومة، بين الاسلامين ولاسيما المتشددين منهم وبين شباب هذه الثورات. فقد وجد هؤلاء في ثورات الشباب العربي منأى لهم من الاستهداف وفرصة تاريخية لتحقيق ما عجزوا عن تحقيقه طوال عقود من الصدام مع السلطة ذاقوا خلالها الاقصاء والمطاردة والعقاب بأشكاله المختلفة. وهي لا ريب فرصة ايضا لركوب قطار التغيير من على قاطرته الاولى فقد كانوا بالنهاية في الصفوف الامامية من المواجهة وهم اكثر شرائح المجتمع تنظيما وقدرة على تحمل عواقب المشاركة في ... أكمل القراءة»
أهم الاخبار
  • كتلة المالكي النيابية : الهاشمي سيعدم بعد مصادقة الخزاعي والبرزاني مطلوب الان للقضاء
  • على بركة الله انطلاق وكالة الاستقلال للأخبار
  • القائمة العراقية أمام المالكي 72 ساعة لتنفيذ مطالبنا وإلا سحبنا وزراءنا
  • صحيفة العراق الالكترونية : قاتل الافغان جرح مرتان على ايدي المقاومة العراقية وشارك بمعركة الزركة
  • البارزاني: الفاشلون في بغداد يريدوننا ان نكون مثلهم ولن نسلم الهاشمي
  • نائب مدير المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية يشارك في ورشة لمركز الجزيرة للدراسات
  • مؤسسة الخنجر تنفي ادعاءات بيان صولاغ بشأن استخدامه الدريل لتعذيب المعتقلين العراقيين
  • صورة وتعليق

    عدلت.. فأمنت .. فنمت !!

    تفجيرات طوز خرماتو

    تفجيرات كركوك اليوم الخميس

    حرق القرآن الكريم في البصرة .. أكبر جريمة

    لكي لا ننسى .. جريمة ملجأ العامرية
    مستشارو التحرير
    الدكتورة وصال العزاوي
    المدير العام للمركز العراقي للدراسات الاستراتيجية
    الدكتور باسل حسين الغريري
    عضو مجلس إدارة المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية
    الاستاذ نزار السامرائي
    مستشار المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية
    الاستاذ مصطفى عياش الكبيسي
    المدير العام لمؤسسة الخنجر للتنمية العلمية والثقافية
    المدير الفني
    المهندس احمد علاء
    الطقس
    محرك البحث




    بحث متقدم
    اشترك لتحصل على آخر الأخبار
    جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة العراق الالكترونية
    برمجة وتصميم [ master4host ] باستخدام [arab-portal]
    تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

    المشاركات الشائعة